اعتزال أحمد فتحي
اعتزال أحمد فتحي

رسميا بعد مسيرة كروية 24 عاما و23 لقبا.. أحمد فتحي يعلن اعتزال كرة القدم

يوسف عصام

أعلن اللاعب أحمد فتحي نجم منتخب مصر والنادى الأهلي السابق ونادى بيراميدز الحالي اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة كروية حافلة على المستويين الدولي والمحلي.

وفضل “فتحى” أن يختم مسيرته الكروية عقب التتويج مع بيراميدز ببطولة كأس  مصر 2023-2024، بعد تسجيل اسمه بأحرف  من نور فى سجلات تاريخ الكرة المصرية كأحد اللاعبين الكبار.

أحمد فتحي يعلن اعتزاله
أحمد فتحي يعلن اعتزاله

الجوكر أحمد فتحي يعلن اعتزاله

وظهر الجوكر فتحي أمس في الاستوديو التحليلي لقناة MBC مصر مع الإعلامي إبراهيم فايق لتحليل مباراة الأهلي وجورماهيا في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي انتهت بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة.

وخلال الحلقة أعلن أحمد فتحي رسميا اعتزاله كرة القدم مؤكدا على أنه قدم ما عنده خاصة بعد حصوله على كأس مصر رفقة بيراميدز تزامنا مع انتهاء فترة تعاقده مع الفريق السماوي.

وكتب فتحي عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات “X” تويتر سابقاً: “على مدار 24 عاما، عشت أفضل فترات حياتي كلاعب كرة قدم محترف.. شاركت في صناعة لحظات الانتصار وعانقت السماء ببطولات وكؤوس وألقاب كبيرة”.

اعتزال أحمد فتحي
اعتزال أحمد فتحي

وأضاف: “واليوم أعلن اعتزالي كرة القدم بعد مسيرة طويلة تشرفت فيها بأن مثلت منتخب مصر الأول في 136 مباراة وبفضل الله كنت من اللاعبين القلائل الذين شاركوا في كل البطولات القارية (أولمبياد، كأس القارات، كأس عالم، بطولة الأمم الأفريقية 5 نسخ) لعبت للعديد من الأندية الكبيرة مثل هال سيتي وشيفيلد وأم صلال وبيراميدز الذي فزت معه مؤخراً ببطولة كأس مصر”.

الجوكر يشكر الجميع: عشت مع جمهور الأهلي أفضل الذكريات

وتابع: “تبقى الانطلاقة والبداية والدعم عن طريق الإسماعيلي وجماهيره الوفية التي احترمها وأكن لها كل تقدير”.

وواصل: “أما الألقاب والنجاحات والوقوف على منصات التتويج فكانت مع النادي الأهلي وجماهيره العظيمة التي احتوتني وغمرتني بمشاعرها الكبيرة وعشت معهم أفضل ذكريات حياتي الكروية فإلى جماهير الأهلي رسالتي :”لن أنساكم ولن أنسى كل اللحظات العظيمة التي عشناها سويا”.

وأكمل: “واليوم وفي الختام.. كان لزاما علي أن أتوجه بعميق الشكر لكل من دربني في قطاعات الناشئين وفي كل المراحل العمرية وفي جميع الأندية والمنتخبات الوطنية، وكل من ساندني ودعمني في مشواري الاحترافي”.

الجوكر أحمد فتحي
الجوكر أحمد فتحي

واختتم فتحي تصريحاته: “شكرا جزيلا للجميع.. لكم في قلبي محبة كبيرة، دعواتكم في القادم بإذن الله”.

وُلد الجوكر في 10 نوفمبر 1984 ويُعتبر واحدًا من أبرز اللاعبين  في تاريخ النادي الأهلي ومنتخب مصر، بدأ مسيرته الاحترافية في نادى الإسماعيلى وانتقل إلى الأهلي في 2006،  عُرف بقدرته على اللعب في أكثر  من مركز مما جعله أحد الأعمدة الأساسية  في الفريق.

وقدم أداءً رائعًا مع منتخب مصر  وشارك في عدة بطولات كأس  أمم إفريقيا وكأس العالم،  خاض 134 مباراة دولية مع  منتخب مصر وحقق لقب كأس  الأمم الإفريقية 3 مرات متتالية  أعوام 2006 و2008 و2010.

حصد كأس الأمم الأفريقية  تحت 20 عامًا نسخة 2003 ، وشارك في كأس العالم 2018  وأولمبياد لندن 2012 وكأس  القارات 2009.

وخاض فتحي في مسيرته التي بدأت مع الفريق الأول عام 2001 تجاربًا محلية عدة رفقة الإسماعيلي والأهلي وبيراميدز، إلى جانب احترافه عربيًا في كاظمة الكويتي وأم صلال القطري، وأوروبيًا مع شيفيلد يونايتد وهال سيتي الإنجليزيين.

ويملك فتحي مسيرة دولية تاريخية مع منتخب مصر، لعب خلالها ما يزيد عن 130 مباراة رسمية، كما توج فيها بـ3 ألقاب أمم أفريقيا، 2006 و2008 و2010 على التوالي.مع الأندية، حقق فتحي 23 لقبًا محليًا وقاريًا بحسب موقع ترانسفير ماركت، كالتالي:-

 الدوري المصري: 11 لقبًا

دوري أبطال أفريقيا: 4 ألقاب

كأس السوبر الأفريقي: لقبان

كأس مصر: 3 ألقاب

فتحي مع كأس مصر
فتحي مع كأس مصر

 كأس السوبر المصري: 3 ألقاب

يشار إلى أن أحمد فتحي توج بجميع ألقابه مع الأهلي، باستثناء لقب دوري واحد مع الإسماعيلي ولقب كأس مصر وحيد مع بيراميدز.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في مصر اليوم

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 

منار زهران استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 16-10-2024،  مع بداية التعاملات الصباحية، بعد أن تراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *