حادث تصادم قطاري الزقازيق
حادث تصادم قطاري الزقازيق

تطورات حادث تصادم قطاري الزقازيق .. مصرع 4 وقرينة الرئيس تتصل بوالدة الضحايا

عاليا مدكور

أجرت السيدة انتصار السيسى، قرينة رئيس الجمهورية، اتصالا هاتفيا بالسيدة “عزة” التي فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث تصادم قطاري الزقازيق السبت.

وأضافت السيدة انتصار السيسى، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:”قدمت لها خالص التعازي والمواساة، وكان الحديث مع هذه السيدة المصرية الأصيلة مؤثرا، وأبدت صبرا وإيمانا كبيرا بقضاء الله، رغم عمق الألم. نسأل الله أن يربط على قلبها ويمنحها القوة والصبر، وأن يتغمد الفقيدات بواسع رحمته”.

وكانت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية قد شهدت السبت الماضي حادث تصادم مروعا بين قطارين، أمام الكوبري الجديد بالمدينة، حيث أسفر الحادث عن وقوع 4 قتلى على الأقل و54 مصابا بين الركاب.

حادث تصادم قطاري الزقازيق
حادث تصادم قطاري الزقازيق

وقررت النيابة العامة حبس عامل التحويلة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بجانب عرض سائقي قطاري الزقازيق و5 عمال ببرج المراقبة وعامل التحويلة في كشك السكة الحديد على الطب الشرعي؛ لبيان مدى تعاطيهم مواد مخدرة من عدمه.

تفاصيل حادث تصادم قطاري الزقازيق

وكشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تفاصيل الحادث وقالت إن قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية اصطدم بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.

وذكرت أنه وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث ووجه بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، السبت الماضي إخطارا يفيد بورود بلاغ بتصادم قطارين أمام الكوبرى الجديد بنطاق قسم ثاني الزقازيق.

حادث قطار الشرقية
حادث قطار الشرقية

وعلى الفور تم الدفع بـ 39 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات القريبة لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

كما هرعت قوات الأمن إلى موقع الحادث لتأمين المنطقة والبدء في التحقيقات اللازمة للوقوف على أسباب التصادم.

وتم تشكيل فرق من الفنيين لمعالجة آثار الحادث وإعادة حركة القطارات إلى طبيعتها.

وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث ووجه بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

من جانبه أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير النقل والصناعة المصري، أن الحادث وراءه خطأ بشري، متعهدا بمحاسبة المقصر.

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم محاسبة المقصرين وإعلان الأسباب الحقيقية بكل شفافية، لافتا إلى أن كافة الجهات المعنية تعمل على الأرض لسرعة التعامل مع تداعيات الحادث بالتنسيق مع المحافظة.

تصادم قطار الزقازيق
تصادم قطار الزقازيق

بدوره، أعلن متحدث الحكومة خلال تصريحات تلفزيونية، أنه من الصعب الحديث عن أسباب محددة لحادث القطار، ولا بد من احترام التحقيقات واللجنة الفنية المشكلة للتحقيق، وذلك لعدم إثارة الشائعات والمعلومات الخاطئة.

كما تابع أن هذه الأزمة تعكس التطور في التعامل مع الأزمات، فالحادث تم التعامل معه بحرفية شديدة ومهنية، مشددا على أن مصر لم تشهد مثل هذه الحوادث من فترة كبيرة.

عن Admin

شاهد أيضاً

صلاح الدين التيجاني

صلاح الدين التيجاني يرد على اتهامات التحرش ونكران علماء الصوفية: عندي 60 مؤلفا

تصدر خلال الساعات الماضية اسم الشيخ صلاح الدين التيجاني الذي يعرف نفسه بأنه شيخ الطريقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *