FB IMG 1726404979795 الأهلي يتفوق على جورماهيا الكيني ب 3 أهداف نظيفة في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يتفوق على جورماهيا الكيني ب 3 أهداف نظيفة في دوري أبطال أفريقيا

عادل زكريا

نجح الفريق الأول للنادي الأهلي المصري في التفوق على جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف نظيفة في بداية مشوار الفريق الأحمر لحصد اللقب الثالث عشر له في دوري أبطال أفريقيا والذي يحمل لقبه.

شهد اللقاء تألق الشناوي في أكثر من لقطة حاول فيها مهاجمو الفريق الكيني إثبات تواجدهم وسط جماهيرهم الغفيرة الا أن تألق ويقظة حارس مرمى الأهلي والمنتخب المصري حال دون ذلك.

كما شهدت المباراة التي أقيمت في الملعب الرئيسي للعاصمة الكينية نيروبي عودة الجنوب إفريقي بيرسي تاو للتألق والظهور حيث نجح المهاجم المحترف في صفوف الأهلي من إحراز هدفين فيما نجح مدافع الأحمر عمرو ربيعة في احراز أول أهداف الأهلي.

ويلاحق الأهلى حلم الفوز بالمسابقة الأبرز في القارة للمرة 13 في تاريخه بعدما تعاقد عملاق كرة القدم المصرية مع 4 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وانصبت اهتمامات المارد الأحمر على السوق المغربية من خلال التعاقد مع نجمي “أسود الأطلس”، مدافع المحور أشرف داري والظهير الأيسر يحيى عطية الله، كما ضم لصفوفه مدافع المحور يوسف أيمن على سبيل الإعارة من فريق الدحيل القطري، بجانب عمر الساعي النجم السابق لفريق الإسماعيلي.

والتقى الأهلى المصري مع جورماهيا الكيني في الثالثة عصر الأحد 15 سبتمبر، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب نيايو الوطني بالعاصمة الكينية نيروبي.

بهذا الفوز بدأ الاهلى بقيادة السويسري مارسيل كولر مشوار الدفاع عن لقب دوري أبطال أفريقيا فيما تقام امباراة العودة السبت المقبل باستاد القاهرة.

حكم مباراة الاهلي وجورماهيا

وأسند الاتحاد الافريقى الكاف إدارة مباراة الذهاب بين الأهلي وجورماهيا إلى طاقـم حكام من موريشيوس مكوّن من الدولي أحمد امتياز هيرال ويعاونه مواطناه جوبيان سالايش مساعد أول جايمسينغ يوفاري مساعد ثانٍ والحكم الرابع ستيف خوان.

FB IMG 1726405067040 الأهلي يتفوق على جورماهيا الكيني ب 3 أهداف نظيفة في دوري أبطال أفريقيا

ولم يشارك الأهلى في دور الـ 64 لدوري أبطال أفريقيا، حيث أعفاه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب تصنيفه في البطولة.

في الجهة الأخرى، تأهل جورماهيا للدور التمهيدي الثاني لملاقاة الأهلي على حساب المريخ جوبا بالفوز عليه بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين.

نتائج الفرق المصرية في دوري أبطال أفريقيا وبطولة الكونفدرالية 

بجانب فوز الأهلي على جورماهيا الكيني نجح فريق الزمالك في التغلب على فريق الشرطة الكيني في دور ال 32 من منافسات الكونفدرالية بهدف نظيف سجله عبدالله السعيد في الدقيقة 47 من عمر اللقاء الذي أقيم السبت على نفس الملعب بالعاصمة الكينية نيروبي.

وحرص الجهاز الفني للزمالك بقيادة جوميز  على التواجد في المدرجات لمشاهدة لقاء الأهلي وجورماهيا قبل العودة للقاهرة.

FB IMG 1726404979795 الأهلي يتفوق على جورماهيا الكيني ب 3 أهداف نظيفة في دوري أبطال أفريقيا

وفي نفس البطولة خسر المصري البورسعيدي مباراته أمام فريق الهلال الليبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء مثير خاصة في شوطه الثاني.

وانتهى الشوط الأول بتقدم المصري البورسعيدي بهدف إلا أن لاعبو الهلال الليبى نجحوا في العودة للقاء بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني. 

واستمر الرجال وتبادل التهديف بين الفريقين حتى انتهى البقاء بفوز الهلال الليبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ومن المنتظر أن يلتقي الفريقان في لقاء العودة يوم السبت المقبل على ملعب ستاد برج العرب بالإسكندرية. 

وفي منافسات دوري أبطال أفريقيا تعادل فريق بيراميدز  مع نادي الجيش الرواندي بهدف لكل فريق في ذهاب دور ال 32.

FB IMG 1726393729198 الأهلي يتفوق على جورماهيا الكيني ب 3 أهداف نظيفة في دوري أبطال أفريقيا

ويشارك كل من الأهلي وبيراميدز في منافسات دوري أبطال أفريقيا فيما ينافس فريقا الزمالك والمصري في منافسات البطولة الكونفدرالية. 

 

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الخضار والفاكهة اليوم

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء.. الطماطم تصل إلى 30 جنيها.. وشتلة الخضرة بـ 20

منار زهران شهدت أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر ارتفاعا جديدا بمعظم الأصناف بالأسواق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *