انهيار عقار حلمية الزيتون
انهيار عقار حلمية الزيتون

تفاصيل انهيار عقار حلمية الزيتون .. مكون من 4 طوابق واستخراج جثة واحدة

عمر محمود

مازالت قوات الدفاع المدني تواصل عملها في البحث عن مفقودين وضحايا انهيار عقار حلمية الزيتون المكون من 4 طوابق والذي شهدته المنطقة مساء أمس.

وشهدت منطقة حلمية الزيتون بالقاهرة انهيار عقار مكون من 4 طوابق، وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وبصحبتهم الأوناش لرفع حطام العقار والبحث عن مفقودين داخل الركام.

انتشال جثة ضمن ضحايا انهيار عقار حلمية الزيتون

وانتشل رجال الحماية المدنية، جثة شخص من أسفل ركام العقار المنهار بمنطقة حلمية الزيتون وجار استكمال عمليات البحث ورفع الركام تحسبا لوجود آخرين.

انهيار عقار حلمية الزيتون
انهيار عقار حلمية الزيتون

فيما ستمع رجال المباحث لأقوال شهود العيان وفحص كاميرات المراقبة فى مسرح العقار المنكوب بمنطقة حلمية الزينون لجمع المعلومات اللازمة حول الواقعة وكشف تفاصيلها بالكامل.

واستعان رجال الحماية المدنية بالقاهرة، بلوادر تابعة للمحافظة لتسهيل عمليات البحث عن ضحايا أسفل عقار الزيتون المنهار لاستخراجهم وسط تمركز رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة بمحيط الحادث.

وكشفت تحريات رجال المباحث لحادث انهيار عقار حلمية الزيتون، أن العقار مكون من 4 طوابق بالأرضى على مساحة 120 متر تقريباً (حوائط حاملة وأسقف خرسانية).

ويتكون الطابق الأرضي من شقة واحدة خالية والطابق الأول شقة واحدة خالية والطابق الثانى شقة واحدة تقطنها أسرة بإجمالى عدد 5 أفراد (غير متواجدين اثناء الانهيار).

وأضافت التحريات، أن الطابق الثالث عبارة عن شقتين، الأولى يقطن بها شخص ووالدته (غير متواجدين أثناء الانهيار) والشقة الثانية يقطن بها فنى ماكينات تصوير 45 سنة، كما تبين انهيار العقار بالكامل وانتقل رجال الحماية المدنية لموقع الحادث وتم العمل على استخراج المحتجز من أسفل الركام.

كما أكدت التحريات، التقابل مع الشاهدة 51 سنة صاحبة محل سوبر ماركت بالعقار المواجه للعقار المنهار محل البلاغ والتى أفادت بمشاهدتها للمحتجز أثناء وقوفه بشرفة الشقة قبل الانهيار وبناء عليه تم البحث عن المحتجز كما وصل رئيس الحى ليتم الاستعلام عما اذا كان صادر للعقار ثمة قرارات إدارية من عدمه وتم عمل كردون امنى بمحيط العقار للحفاظ على سلامة المارة وقام رجال الحماية المدنية باستخراج المحتجز 45 سنة فنى ماكينات تصوير متوفى وجارى نقله للمستشفى منشية البكرى بسيارة الإسعاف.

عقار حلمية الزيتون
عقار حلمية الزيتون

كان عقار مكون من 4 طوابق انهار بالكامل فى منطقة الزيتون، وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية إلى موقع الحادث وبصحبتهم الأوناش لرفع حطام العقار والبحث عن مفقودين من عدمه.

تلقت غرفة النجدة فى القاهرة بلاغا بـ انهيار عقار بمنطقة الزيتون، وانتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة الأولية أن عقار مكون من 4 طوابق تعرض للانهيار، وتم الاستعانة برجال الحماية المدنية لإزالة ورفع الأنقاض، وتواجدت عدد من سيارات الإسعاف بمكان الواقعة.

في صدفة قدرية شهدت منطقتا مصر الجديدة ومدينة نصر حادثين منفصلين في نفس التوقيت، حيث شهدت المنطقتان انهيار عقار في مدينة نصر وآخر في مصر الجديدة صباح اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024.

انهيار عقار في مدينة نصر

ففي مدينة نصر انهار عقار مكون من 4 طوابق بالكامل بمنطقة أرض الجولف التابعة لمدينة نصر، وانتقل رجال الحماية المدنية وجارٍ التعامل معه وحصر ما تحت الأنقاض.

انهيار عقار في مدينة نصر
انهيار عقار في مدينة نصر

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قوات الحماية المدنية إخطارًا يفيد بـ انهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة أرض الجولف التابعة لمدينة نصر، وعلى الفور انتقل رجال الحماية والأمن مصحوبين بـ 4 سيارات إطفاء وسيارات إسعاف، وتبين بإجراء المعاينة الأولية سقوط العقار بالكامل وجارٍ حصر ما تحت الأنقاض.

وشهد الأهالي انهيار العقار المكون من 4 طوابق بمنطقة النزهة في مدينة نصر، وعلى الفور انتقلت سيارات الحمايية المدنية إلى موقع الحادث وبصحبتهم الأوناش لرفع حطام العقار والبحث عن مفقودين من عدمه.

انهيار عقار في الإسماعيلية
انهيار عقار في الإسماعيلية

 وتلقت غرفة النجدة في القاهرة بلاغا بانهيار عقار بمنطقة النزهة في مدينة نصر، وانتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة الأولية أن عقار مكون من 4 طوابق تعرض للانهيار، وتم الاستعانة برجال الحماية المدنية لإزالة ورفع الأنقاض، وتواجدت عدد من سيارات الإسعاف بمكان الواقعة.

انهيار عقار في مصر الجديدة

وفي نفس اليوم وبفاصل زمني بسيط شهدت منطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة انهيار مبنى سكني في شارع نبيل الوقاد بالقرب من كوبري الرقابة الإدارية.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغ من الأهالي أفاد بانهيار عقار سكني في شارع نبيل الوقاد بالتقاطع مع شارع النزهة.

انهيار عقار في مصر الجديدة
انهيار عقار في مصر الجديدة

على الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ وجاري البحث عن مصابين أو ضحايا أسفل أنقاض العقار، ورفع حطام العقار وتسيير الحركة المرورية.

انهيار عمارة سكنية في الإسماعيلية

يذكر أنه قد شهدت محافظة الإسماعيلية، أمس الاثنين انهيار عمارة سكنية غير مأهولة بالسكان بمنطقة الكوكاكولا على سيارة ملاكى وجارى البحث عن مصابين أو ضحايا أسفل العمارة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، تلقت إخطارا من شرطة النجدة يفيد بانهيار عمارة سكنية آيلة للسقوط رقم 25  بمنطقة الكوكاكولا بحي ثالث الإسماعيلية.

انهيار عقار
انهيار عقار

على الفور انتقلت الاجهزة الامنية والأجهزة التنفيذية وسيارة التدخل السريع وسيارات الإسعاف الى مكان الحادث.

وأسفر الحادث عن تحطم سيارة ملاكى أسفل العقار، وجارى البحث عن مصابين أسفل العمارة.

انهيار عمارة سكنية
انهيار عمارة سكنية

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الخضار والفاكهة اليوم

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء.. الطماطم تصل إلى 30 جنيها.. وشتلة الخضرة بـ 20

منار زهران شهدت أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر ارتفاعا جديدا بمعظم الأصناف بالأسواق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *