منتخب بتسوانا لكرة القدم
منتخب بتسوانا لكرة القدم

مفاجأة.. منتخب بتسوانا يطلب من الاتحاد الأفريقي تأجيل لقائه مع منتخب مصر

يوسف عصام

قبل إقامة اللقاء بساعات قليلة فاجأ منتخب بتسوانا لكرة القدم الجميع بطلبه تأجيل لقائه مع منتخب مصر المنتظر عقده غدا الثلاثاء 10 سبتمبر في الرابعة عصرا.

وخاطب الاتحاد البوتسواني لكرة القدم نظيره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) من أجل تأجيل المواجهة المنتظرة أمام منتخب مصر.

أسباب طلب منتخب بتسوانا تأجيل مباراة مصر

وتأخرت بعثة منتخب بوتسوانا في نواكشوط عاصمة موريتانيا عقب المباراة التي أقيمت بين المنتخبين في الجولة الافتتاحية من تصفيات أمم إفريقيا.

ومن المقرر أن تستضيف بوتسوانا منتخب مصر في تمام الرابعة عصر غدا الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات أمم أفريقيا 2025.

وأصدر الاتحاد البوتسواني لكرة القدم بيانا رسميا لشرح تطورات الموقف بجانب مخاطبته رسميا لـ كاف من أجل تأجيل مواجهة مصر.

منتخب بتسوانا
منتخب بتسوانا

وطلب الاتحاد البوتسواني إقامة مواجهة مصر مساء غدا الثلاثاء بدلا من إقامتها عصرا.

وكشف الاتحاد البوتسواني عن تحرك بعثة منتخبهم من موريتانيا في الواحدة والنصف بعد منتصف الليل (فجر الثلاثاء) على أن تصل بوتسوانا في العاشرة صباح الغد.

وبذلك تكون تصل بعثة منتخب بوتسوانا إلى بلادها قبل مواجهة مصر بست ساعات فقط.

وخسر منتخب بوتسوانا يوم السبت، من موريتانيا بنتيجة 1-0 في الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا 2025.

ووصلت بعثة منتخب مصر إلى بوتسوانا استعدادا لمواجهة منتخبها يوم الثلاثاء.

وتستغرق رحلة السفر من مطار القاهرة إلى بوتسوانا ما يقارب من 9 ساعات.

نص بيان الاتحاد البوتسواني لكرة القدم

«يرغب الاتحاد البوتسواني لكرة القدم إبلاغ الجماهير وجميع أصحاب المصلحة بشأن المشاكل اللوجيستية التي تعرضت لها البعثة خلال رحلة العودة من موريتانيا، كان من المقرر أن نصل منتصف ليل أمس الأحد لكن واجهنا أمور غير متوقعة أثرت على خطة السفر».

«من المتوقع أن تغادر بعثة الفريق الساعة 10:30 بتوقيت موريتانيا (1:30 منتصف الليل بتوقيت مصر)، والوصل إلى بوتسوانا في تمام التاسعة مساء بتوقيت بوتسوانا (10 صباحا بتوقيت مصر)، وبالرغم من ذلك التأخير نريد إعلام المشجعين أن الفريق لا يزال في حالة معنوية مرتفعة لتقديم أفضل أداء لهم».

«ولا يزال موعد مواجهة منتخب مصر في الثالثة عصرا (الرابعة بتوقيت مصر)، ورغم ذلك وبأخذ عين الاعتبار تأخر اللاعبين في العودة، خاطبنا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أجل تأجيل المباراة حتى المساء وننتظر ردهم وسوف نخطركم في أقرب وقت ممكن».

مباراة مصر وبتسوانا
مباراة مصر وبتسوانا

«يقدر الاتحاد البوتسواني دعم المشجعين، ونسعى لتجهيز الفريق بأفضل طريقة ممكنة من أجل المباراة الحاسمة، نشكر الجميع على الدعم المستمر».

وخاض المنتخب المصري أولى منافساته في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا بالمغرب 2025، بمواجهة منتخب الرأس الأخضر كاب فيردي يوم الجمعة الماضية والتي انتهت بفوز المنتخب االوطني بثلاثة أهداف مقابل لاشئ.

وسجل الأهداف كل من رامي ربيعة وعمر مرموش وإبراهيم عادل.

ومن المقرر أن تبدأ صافرة انطلاق مباراة منتخب مصر وبوتسوانا عصر غد الثلاثاء في الرابعة بتوقيت القاهرة والسعودية والدوحة والساعة الخامسة بتوقيت أبوظبي.

وأوقعت القرعة منتخب الفراعنة برفقة كل من منتخبات بوتسوانا والرأس الأخضر وموريتانيا.

يعاني منتخب مصر الأول لكرة القدم العديد من الأزمات خلال الفترة الماضية حيث تعرض الكثير من لاعبي المنتخب للإصابات بجانب خروج البعض من المعسكرقبل مباراة مصر وبتسوانا غدا

وشهد معسكر المنتخب الوطني خروج لاعب وسط الأهلي إمام عاشور بعد تعرضه لإصابة في الركبة، كما حرم المنتخب من جهود مدافع المنتخب محمد عبدالمنعم لاعب نيس الفرنسي.

مباراة مصر وبتسوانا
مباراة مصر وبتسوانا

وخلال لقاء مصر وكاب فيردي يوم الجمعة الماضية والذي انتهى بفوز المنتخب الوطني بثلاثة أهداف نظيفة، تعرض مصطفى محمد للإصابة وغادر المعسكر.

أزمات قبل لقاء مصر وبتسوانا

فيما جاءت أزمة محمد حجازي ليخرج اللاعب من المعسكر بسبب ما وصفه بيان الاتحاد المصري لكرة القدم وتصريحات الجهاز الفني للمنتخب بقيادة حسام حسن بالأسباب الشخصية ليزيد الأزمات.

لذا أجرى العميد حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، تعديلات على التشكيل الذي سيخوض به مباراة الغد أمام بوتسوانا، خاصة فى ظل الإصابات والغيابات، بعد استبعاد عمر مرموش ومصطفى محمد للإصابة، بجانب أحمد حجازى لظروف خاصة.

تشكيل منتخب مصر أمام بوتسوانا غدا

واستقر حسام حسن على استمرار حمدى فتحي ورامي ربيعة في قلب الدفاع، بينما من المقرر أن يدفع بالثلاثي محمد النني ومروان عطية وزيزو في وسط الملعب، وفي الهجوم استقر على اختيار تريزيجيه ومحمد صلاح وأسامة فيصل، وفي حراسة المرمى محمد الشناوي.

الجهاز الفني للمنتخب المصري
الجهاز الفني للمنتخب المصري

بعثة منتخب مصر في بتسوانا

وتضم بعثة منتخب مصر في بتسوانا كلاً من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد عيد، رامي ربيعة، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي شرف، محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا.

تشكيل منتخب مصر أمام بتسوانا
تشكيل منتخب مصر أمام بتسوانا

خط الوسط: محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، محمد صلاح، مصطفى فتحي، إبراهيم عادل.

خط الهجوم: محمد الشامي، أسامة فيصل.

فيما اعتذر محمد عبدالمنعم عن الانضمام للمعسكر، وخرج إمام عاشور ومصطفى محمد وعمر مرموش للإصابة وخرج أحمد حجازي من القائمة لظروف خاصة.

ويترأس بعثة منتخب مصر، إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

عن Admin

شاهد أيضاً

صلاح الدين التيجاني

صلاح الدين التيجاني يرد على اتهامات التحرش ونكران علماء الصوفية: عندي 60 مؤلفا

تصدر خلال الساعات الماضية اسم الشيخ صلاح الدين التيجاني الذي يعرف نفسه بأنه شيخ الطريقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *