الإفراج عن المحبوسين احتياطيا
الإفراج عن المحبوسين احتياطيا

النيابة العامة تفرج عن 151 متهما من المحبوسين احتياطيا

مجدي مراد

أعلنت النيابة العامة المصرية في بيان لها اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024، الإفراج عن 151 متهما من المحبوسين احتياطيا على ذمة عدد من القضايا بينهم طلبة وحديثي السن.

وقال بيان النيابة العامة الصادر اليوم الخميس، إنه في إطار التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار محمد شوقي؛ لكافة نيابات الجمهورية بالمراجعة الدورية للمواقف القانونية للمتهمين المحبوسين احتياطيًا، أمر المستشار المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل مائة وواحد وخمسين متهمًا من المحبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة.

الإفراج عن المحبوسين احتياطيا
الإفراج عن المحبوسين احتياطيا

النيابة العامة تفرج عن المحبوسين احتياطيا

وذكرت النيابة أنه قد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.

وسبق أن عقدت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية اجتماعها، يوم الثلاثاء الماضي لاستكمال مناقشة باقي مواد مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

قانون الحبس الاحتياطي

وناقشت اللجنة في اجتماعها المواد المرجأة من مشروع القانون وأبرزها بدائل الحبس الاحتياطي خاصة المراقبة الإلكترونية حيث سيتم استعراض رؤية الحكومة ومجلس القضاء الأعلى بشأن تنظيمها.

وانتهت اللجنة على مدار اجتماعاتها السابقة من مناقشة 502 مادة من أصل 540 مادة وفقًا للنسخة المعدة من اللجنة الفرعية بمجلس النواب المكلفة بإعداد وصياغة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

يذكر أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، كان كلف لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بعقد اجتماعات لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد والانتهاء منه خلال الإجازة البرلمانية، استعدادًا لمناقشته بالجلسات العامة للمجلس بداية دور الانعقاد القادم الذي سيبدأ في أول أكتوبر 2024.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *