انهيار عقار في مدينة نصر
انهيار عقار في مدينة نصر

استمرار البحث عن ضحايا عقار مدينة نصر المنهار.. العثور على جثتين و5 مصابين

منير زهران

مازالت قوات الحماية المدنية تواصل جهودها، لاستخراج باقي الضحايا والمفقودين أسفل أنقاض عقار مدينة نصر المنهار في منطقة أرض الجولف أمس الثلاثاء.

يأتي ذلك بعد مرور أكثر من 18 ساعة من انهيار العقار وسقوط ضحايا لم يتم تحديد عددهم حتى الآن.

عقار مدينة نصر المنهار

وتواصل قوات الحماية المدنية بالقاهرة البحث عن الضحايا أسفل الأنقاض بمعدات ثقيلة وأجهزة استشعار، حيث نجحت في استخراج جثتين حتى الآن بالإضافة إلى 5 مصابين ليصبح عدد الضحايا الذين تم استخراجهم حتى الآن 7 ضحايا، ومازالت عمليات البحث جارية حتى الآن.

انهيار عقار في مدينة نصر
انهيار عقار في مدينة نصر

وانتشل رجال قوات الحماية المدنية بمديرة أمن القاهرة، جثة مسنة عمرها 64 سنة من أسفل عقار أرض الجولف المنهار مع استمرار عمليات البحث عن باقي الضحايا.

 من جانبه أمر المستشار عبد الراضي صديق، رئيس هيئة النيابة الإدارية بفتح تحقيق عاجل في واقعة انهيار عقار سكني بدائرة حي شرق مدينة نصر، والذي وقع صباح أمس الثلاثاء وأسفر عن ضحايا ومصابين تحت الأنقاض.

وكلف المستشار عبد الراضي صديق، بسرعة مباشرة التحقيقات والوقوف على ملابسات وأسباب الحادث.

تفاصيل انهيار عقار أرض الجولف

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على مالك عقار أرض الجولف المنهار، وكذلك المقاول المشرف على البناء، لتسببهم في حادث انهيار العقار ووفاة اثنين وإصابة 5 أشخاص.

نجح رجال قوات الحماية المدنية بمديرة أمن القاهرة، صباح اليوم، من استخراج جثة مسنة عمرها 64 سنة من أسفل عقار أرض الجولف المنهار.

كلاب بوليسية للبحث عن الضحايا

وفي وقت سابق، استعانت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بكلاب بوليسية للبحث عن باقي مفقودي عقار أرض الجولف المنهار، ومحاولة استخراجهم من أسفل الأنقاض.

وحاول رجال الحماية المدنية خلال الساعات الماضية، استخراج الضحايا المصابين من أسفل الأنقاض، حيث تم استخراج سيدتين مصابتين بجروح وكسور وكدمات، وعلى الفور جرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

من جانبه، كشف مصدر أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للقبض على مالك عقار أرض الجولف المنهار، وكذلك المقاول المشرف على البناء، لتسببهما في حادث انهيار العقار وإصابة 5 أشخاص.

في صدفة قدرية شهدت منطقتا مصر الجديدة ومدينة نصر حادثين منفصلين في نفس التوقيت، حيث شهدت المنطقتان انهيار عقار في مدينة نصر وآخر في مصر الجديدة صباح اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024.

انهيار عقار في مدينة نصر

ففي مدينة نصر انهار عقار مكون من 4 طوابق بالكامل بمنطقة أرض الجولف التابعة لمدينة نصر، وانتقل رجال الحماية المدنية وجارٍ التعامل معه وحصر ما تحت الأنقاض.

انهيار عقار في مدينة نصر
انهيار عقار في مدينة نصر

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي قوات الحماية المدنية إخطارًا يفيد بـ انهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة أرض الجولف التابعة لمدينة نصر، وعلى الفور انتقل رجال الحماية والأمن مصحوبين بـ 4 سيارات إطفاء وسيارات إسعاف، وتبين بإجراء المعاينة الأولية سقوط العقار بالكامل وجارٍ حصر ما تحت الأنقاض.

وشهد الأهالي انهيار العقار المكون من 4 طوابق بمنطقة النزهة في مدينة نصر، وعلى الفور انتقلت سيارات الحمايية المدنية إلى موقع الحادث وبصحبتهم الأوناش لرفع حطام العقار والبحث عن مفقودين من عدمه.

انهيار عقار في الإسماعيلية
انهيار عقار في الإسماعيلية

 وتلقت غرفة النجدة في القاهرة بلاغا بانهيار عقار بمنطقة النزهة في مدينة نصر، وانتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية إلى مكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة الأولية أن عقار مكون من 4 طوابق تعرض للانهيار، وتم الاستعانة برجال الحماية المدنية لإزالة ورفع الأنقاض، وتواجدت عدد من سيارات الإسعاف بمكان الواقعة.

انهيار عقار في مصر الجديدة

وفي نفس اليوم وبفاصل زمني بسيط شهدت منطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة انهيار مبنى سكني في شارع نبيل الوقاد بالقرب من كوبري الرقابة الإدارية.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغ من الأهالي أفاد بانهيار عقار سكني في شارع نبيل الوقاد بالتقاطع مع شارع النزهة.

انهيار عقار في مصر الجديدة
انهيار عقار في مصر الجديدة

على الفور تم الدفع بسيارات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ وجاري البحث عن مصابين أو ضحايا أسفل أنقاض العقار، ورفع حطام العقار وتسيير الحركة المرورية.

انهيار عمارة سكنية في الإسماعيلية

يذكر أنه قد شهدت محافظة الإسماعيلية، أمس الاثنين انهيار عمارة سكنية غير مأهولة بالسكان بمنطقة الكوكاكولا على سيارة ملاكى وجارى البحث عن مصابين أو ضحايا أسفل العمارة.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، تلقت إخطارا من شرطة النجدة يفيد بانهيار عمارة سكنية آيلة للسقوط رقم 25  بمنطقة الكوكاكولا بحي ثالث الإسماعيلية.

انهيار عقار
انهيار عقار

على الفور انتقلت الاجهزة الامنية والأجهزة التنفيذية وسيارة التدخل السريع وسيارات الإسعاف الى مكان الحادث.

وأسفر الحادث عن تحطم سيارة ملاكى أسفل العقار، وجارى البحث عن مصابين أسفل العمارة.

انهيار عمارة سكنية
انهيار عمارة سكنية

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *