مجموعات التقوية بالمدارس
مجموعات التقوية بالمدارس

وزير التربية والتعليم يعلن تنظيم مجموعات التقوية بالمدارس.. الحصة بـ 100 جنيه

أصدر محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، قرارا بعمل حصص دراسية إضافية بعد اليوم الدراسي تحت مسمى مجموعات تقوية بالمدارس على أن تكون الحصة بـ 100 جنيه.

وأكدت الوزارة أن القرار يهدف لتنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمي، والتي تستهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنه للطلاب بمختلف المراحل الدراسية.

مجموعات التقوية بالمدارس
مجموعات التقوية بالمدارس

قرار تنظيم مجموعات تقوية بالمدارس

وقد نص القرار على أن يستبدل مسمى مجموعات الدعم المدرسي إلى مسمى (مجموعات التقوية والدعم التعليمي)، وأن تكون اختيارية في المواد الدراسية لجميع صفوف النقل والشهادتين الإعدادية والثانوية العامة؛ والهدف منها تحسين المستوى الدراسي لمن يرغب من الطلاب بتلك المواد، وذلك بمقابل مادي مناسب تم تحديده بحد أقصى 100 جنيه للحصة.

اقرأ أيضا 

تفاصيل وفاة الباحثة المصرية ريم حامد في فرنسا.. الخارجية تتابع التحقيقات

كما نص القرار على أن تعد إدارة المدرسة جدولًا بحصص المجموعات، بحيث تبدأ من أول يوم دراسي، وفي غير مواعيد الدراسة النظامية.

كما نص القرار أيضا على أن تحدد إدارة المدرسة موعد بدء ونهاية مجموعات التقوية والدعم التعليمي لكل فصل دراسي، وتعلن عن ذلك، على ألا تقل الفترة بين الإعلان، وبداية المجموعات عن أسبوع واحد.

أسعار مجموعات التقوية بالمدارس
أسعار مجموعات التقوية بالمدارس

وأكدت الوزارة، أن إدارة المدرسة هي التي تعد جدولًا بحصص المجموعات، بحيث تبدأ من أول يوم دراسي، وفي غير مواعيد الدراسة النظامية، على أن تحدد إدارة المدرسة موعد بدء ونهاية مجموعات التقوية والدعم التعليمي لكل فصل دراسي، وتعلن عن ذلك، على ألا تقل الفترة بين الإعلان، وبداية المجموعات عن أسبوع واحد.

مجموعات التقوية بالمدارس ساعتان أسبوعيًا الحصة بـ 100 جنيه

وأضافت وزارة التربية والتعليم، أن المدة الزمنية المخصصة للمجموعة هي ساعتين أسبوعيًا، وفقا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية، ويكون إشراك المعلمين العاملين بالمدرسة، والقائمين على التدريس بالمجموعات اختياريا داخل المدرسة.

أما في حال عدم تقدم جميع معلمي إحدى المواد بالمدرسة للتدريس بالمجموعات، أوضحت الوزارة أنه يجوز لمدير المدرسة الاستعانة بمعلمين آخرين من مدرسة أخرى تتبع نفس الإدارة التعليمية، بالتنسيق مع مدير الإدارة التعليمية.

العام الدراسي الجديد
العام الدراسي الجديد

25 طالبًا في المجموعة الواحدة لمجموعات التقوية

وتابعت الوزارة، أن إدارة المدرسة تحدد العدد الإجمالي للطلاب في المجموعة الواحدة، وتحديد قيمة الاشتراك لكل مجموعة، على ألا يتجاوز العدد الإجمالي للطلاب – في أي مجموعة دراسية- 25 طالبًا للمجموعة الواحدة.

ويجوز استثناء بعض الحالات الخاصة في حالة تعذر توفير مواعيد بديلة لتتجاوز هذا العدد، على أن يُراعى تخصيص الأعداد الزائدة للفئات المنصوص عليها في هذا القرار، وكذا الفئات المعفاة، والمستثناة من دفع قيمة الاشتراك.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/ 2025

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن موعد بداية العام الدراسي الجديد في موعده، دون أي تغيير حتى الآن، بل تستعد المدارس والجامعات، لاستقبال طلابها نهاية شهر سبتمبر الجاري؛ لهذا يتم البحث على نطاق واسع، لمعرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025 للمدارس والجامعات

وتحدد موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 للمدارس والجامعات رسميًا، حيث أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن بداية العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات، سيكون يوم 21 سبتمبر الجاري وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025.

موعد بداية العام الدراسي الجديد
موعد بداية العام الدراسي الجديد

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

وأوضحت الوزراة كذلك أثناء الكشف عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، الخريطة الزمنية للمدارس، حيث تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في 11 يناير 2025.

 ويبدأ الفصل الدراسي الثاني في العام الدراسي الجديد يوم السبت الموافق 8 – 2 – 2025 ويستمر حتى الخميس الموافق 5/ 6/ 2025، فيما تحدد موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24/ 5/ 2025.

 وبالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31/ 5/ 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14/ 6/ 2025.

حقيقة تأجيل بداية العام الدراسي الجديد

وأكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة ستبدأ في موعدها المحدد يوم 21 سبتمبر المقبل.

ونفى وجود أي قرار بتأجيل أو تقديم موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025، وأوضح أن الشائعات التي تتحدث عن تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين لا أساس لها من الصحة، ولابد أن لا ينساق الطلاب وأولياء الأمور وراء هذه الأنباء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

موعد بداية الدراسة بالجامعات والمعاهد

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من جانبها، أن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025 للجامعات، سيكون ابتداءًا من يوم السبت الموافق 28 سبتمبر الجاري.

مواضيع ذات صلة

أزمات الثانوية العامة من مريم طالبة الصفر إلى صاحبة مجموع 18% ولجان الغش الجماعي وأخطاء التصحيح

 وتنهي الوزارة استعدادتها الآن لتوجيه الجامعات بضرورة الاستعداد الجيد للدراسة، والاهتمام بالتصنيفات الدولية، وتعزيز الاستفادة القصوى من الأنشطة الطلابية خلال فترة الدراسة.

وعلى صعيد متصل بـ أخبار التعليم انطلقت اليوم أعمال تنسيق طلاب الشهادات الفنية “دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات – دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام “السنتان بعد الثانوية” عام 2024.

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

وتقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من اليوم وحتى يوم الخميس الموافق 12/9/2024.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على  دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات ونظائرها  يتم التقدم للحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق)  بنسبة 60% فأكثر.

وحدد مكتب التنسيق الحد الأدنى للتقدم بالنسبة للطلاب الحاصلين على  دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها.

 وهي دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة (التجارية –  الصنـاعية – السياحة والفنادق – الخدمة الاجتماعية) دبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي 60 % فأكثر، ودبلوم المدارس المتقدمة (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات 60%، ودبلوم السالزيان الدون بوسكو –  دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل –  دبلوم مركز التكنولوجيا المتميز 60% .

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *