مبادرة أحسن صاحب فنان
مبادرة أحسن صاحب فنان

أحسن صاحب فنان.. استمرار فعاليات مبادرة أحسن صاحب في 24 محافظة مصرية

بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي تواصل ومؤسسة صناع الحياة مصر فعاليات مبادرة أحسن صاحب لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع والقضاء على عزلتهم الاجتماعية.

حيث شارك أكثر من 1500 متطوع في فعاليات الدمج الفني لذوي الإعاقات المختلفة في 24 محافظة ضمن فعاليات المبادرة، خلال يوم الجمعة الماضية، تحت اسم حملة أحسن صاحب فنان.

مبادرة أحسن صاحب فنان
مبادرة أحسن صاحب فنان
مبادرة أحسن صاحب
مبادرة أحسن صاحب
مبادرة أحسن صاحب فنان
مبادرة أحسن صاحب فنان

فعاليات مبادرة أحسن صاحب

وتضمنت فعاليات مبادرة أحسن صاحب فنان إتاحة مساحات آمنة تم فيها تنفيذ أنشطة فنية متعددة تشمل «الرسم – النحت – الخزف – الهاند ميد – مسرح وتمثيل»، حيث شارك المتطوعون مع أشخاص من أصحاب الإعاقات المختلفة في المحافظات المستهدفة في تنفيذ الفعاليات.

وسبق المبادرة حملات للتبرع بالدم شارك فيها شباب المؤسسة مع أهالي المناطق المستهدفة في 24 محافظة مصرية ومنها محافظات الشرقية والإسكندرية والأقصر وأسيوط وقنا وغيرها.

3 أحسن صاحب فنان.. استمرار فعاليات مبادرة أحسن صاحب في 24 محافظة مصرية 4 أحسن صاحب فنان.. استمرار فعاليات مبادرة أحسن صاحب في 24 محافظة مصرية 5 أحسن صاحب فنان.. استمرار فعاليات مبادرة أحسن صاحب في 24 محافظة مصرية

هدف المبادرة

وتهدف المبادرة إلى نشر رسائل توعية للقضاء على العزلة الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال دمجهم في المجتمع عن طريق تنفيذ العديد من الأنشطة المختلفة مثل الأنشطة الرياضية والفنية والإبداعية وغيرها، كما تؤكد المبادرة على أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع بشكل فعال وتحقيق المساواة بينهم وبين الجميع،وذلك من خلال عدة محاور أساسية منها، الصداقة الفردية، القيادة والتطوير الذاتة، الوظائف والفرص المهنية، العيش المستقل، والدمج الرقمي، بجانب توضيح المفاهيم الخاطئة وتغيير الصورة النمطية السلبية السائدة عن الأشخاص ذوى الإعاقة.

وتستهدف الحملة الوصول لـ 10 ملايين مواطن في 24 محافظة والتوعية بكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بمشاركة 10000 متطوع من متطوعي صناع الحياة.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *