عبدالغفور البرعي في منهج الصف الأول الإعدادي
عبدالغفور البرعي في منهج الصف الأول الإعدادي

حقيقة تدريس عبدالغفور البرعي ولاعب الاسكواش علي فرج في منهج الصف الأول الإعدادي 2025

عادل مدكور

أثار منهج الصف الأول الإعدادي الجديد للعام الدراسي 2024/2025، الكثير من الجدل بعد انتشار صور على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر وجود شخصية عبدالغفور البرعي من رواية ومسلسل لن أعيش في جلباب أبي داخل المنهج الجديد.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت إدخال مجموعة من الشخصيات المصرية التي حققت إنجازات في المناهج الدراسية للاستفادة من دراسة حياة ونجاحات هذه الشخصيات وكان منها هذا العام البطل المصري علي فرج بطل العالم في الاسكواش.

عبدالغفور البرعي في منهج الصف الأول الإعدادي
عبدالغفور البرعي في منهج الصف الأول الإعدادي

رد التعليم عن تدريس شخصية عبدالغفور البرعي في منهج الصف الأول الإعدادي

من جانبه أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لوجود درس حول شخصية عبدالغفور البرعي من رواية “لن أعيش في جلباب أبي” بمنهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي المطور 2024 والذي يطبق على الطلاب بداية العام الدراسي المقبل لأول مرة.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم لوسائل إعلام محلية، أن الصورة المتداولة هي صورة من أحد الكتب الخارجية الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2024 /2025، وليس كتاب الوزارة.

من هو علي فرج بطل العالم في الاسكواش

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شخصية البطل المصري علي فرج بطل العالم في الاسكواش، ضمن الدرس الأول صفحة رقم 65 في منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي الذي يدرسه الطلاب في العام الدراسي الجديد 2024-2025.

علي فرج بطل العالم في الاسكواش
علي فرج بطل العالم في الاسكواش

وجاء في مقدمة القصة التي احتوى عليها كتاب اللغة العربية عنوان: “مقابلة مع بطل العالم في الاسكواش”، إذ كٌتب عنه خلفية ونصها كالآتي: “علي عمرو فرج” لاعب اسكواش” مصري من مواليد 1992، وحقق أفضل تصنيف له على المستوى الدولي بعد ما حل في المركز الأول عالميًا في يونيو 2022.

وكان قد حل بالمركز الثاني عالميًا في 2018، درس “علي فرج” الهندسة الميكانيكية، ثم حول اهتمامه للمسار الاحترافي للإسكواش بعد تخرجه.

وفي حوار مع اللاعب سرد تاريخه مع رياضة الإسكواش قائلا: “بدأت اللعبة من سن 5 سنوات تقريبًا، في البداية كان تشبها بأخي الأكبر الذي بدأ اللعب قبلي بعدة سنوات، وأظهر تميزًا واضحًا ثم أحببت اللعبة وأحببت الرياضة بشكل عام وكان توفيقا من الله أن أبدأ اللعب صغيرا”.

منهج الصف الأول الإعدادي
منهج الصف الأول الإعدادي

منهج اللغة العربية أولى إعدادي

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت إتاحة كتاب اللغة العربية المطور للصف الأول الإعدادي عبر موقعها الرسمي.

ومن المقرر أن يدرس طلاب الصف الأول الإعدادي اللغة العربية المطورة بداية من العام الدراسي الجديد 2024-2025.

ويمكن لطلاب الصف الأول الإعدادي معرفة المحتوى الكامل للمنهج والدروس المقررة للفصل الدراسي الأول من خلال الكتب التي أتاحتها الوزارة عبر موقعها الرسمي.

ويضم كتاب اللغة العربية الجديد، عدة موضوعات أبرزها: “الهوية ومؤثراتها، والرياضة، والهوية وبناء الشخصية، والشعر والشعور، وأصدقائي، وأدب وفكر”.

منهج الصف الأول الإعدادي
منهج الصف الأول الإعدادي

الوزارة تؤكد إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة

في سياق متصل، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إرجاء تنفيذ قرارات إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026، بسبب صعوبة صياغة المناهج الجديدة في الفترة الزمنية القصيرة المتبقية قبل بداية العام الدراسي المقبل.

من جانبه، نفى شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صحة هذه الأنباء، وأكد عدم وجود أي تراجع عن تنفيذ قرارات إعادة هيكلة مناهج الثانوية العامة للعام الدراسي 2025/2026.

وقال زلطة إن ما يتم تداوله غير صحيح، ووزارة التربية والتعليم ماضية في تطبيق قرارات إعادة الهيكلة بدءًا من العام الدراسي القادم.

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

إلى ذلك، كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، حقيقة ما يتم تداوله بشأن انتهاء اليوم الدراسي بالمدارس للمدارس التي تعمل بنظام الفترتين في السابعة والنصف مساء.

وأكد المصدر أن المدارس التي تعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية وفقا لطبيعتها سيكون نهاية توقيت الفترة الثانية الساعة 5:30 مساء، وليس كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي بانتهائها الساعة 7:30 مساء.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *