تفاصيل الميركاتو الصيفي في الأهلي والزمالك
تفاصيل الميركاتو الصيفي في الأهلي والزمالك

الميركاتو الصيفي .. عطية الله وأشرف داري في الأهلي.. ومحمود بنتايك في الزمالك

تقرير محسن الخياط

اشتعلت صفقات الميركاتو الصيفي 2024 في أندية الدوري المصري خاصة أندية القمة الأهلي والزمالك مع اقتراب غلق باب القيد وانطلاق الموسم الجديد.

وأعلن مجلس إدارة اتحاد الكرة فتح باب القيد الصيفي أمام جميع الأندية والمسابقات يوم السبت المقبل 31 أغسطس، ويستمر قيد القوائم الأولى للأندية التي تتضمن اللاعبين القدامي حتى يوم 7 سبتمبر المقبل.

ويبدأ تسجيل وقيد القوائم الثانية أو الإضافية للأندية بمجرد اعتماد القوائم الأولية ويستمر بالنسبة لأندية الدوري الممتاز حتى 25 أكتوبر المقبل، ولأندية القسم الثاني حتى 22 سبتمبر المقبل، وللقسم الثالث حتي 25 سبتمبر، والرابع حتى 7 أكتوبر.

تفاصيل الميركاتو الصيفي في الأهلي والزمالك
تفاصيل الميركاتو الصيفي في الأهلي والزمالك

كما حدد اتحاد الكرة فترة القيد الشتوى للموسم الجديد في الفترة من 1 يناير 2025 حتى 31 من نفس الشهر.

صفقات الأهلي في الميركاتو الصيفي 2024

ارتبط اسم الأهلي بالعديد من اللاعبين في الميركاتو الصيفي 2024، كان آخرها اللاعب المغربي أشرف داري لكن تظل الأولوية تدعيم مركز المهاجم بصفقة جديدة تنضم إلى الفلسطيني وسام أبو علي.

ويطمح الأهلي المصري في جذب نجوم كبار إلى صفوفه خلال سوق الانتقالات الصيفية 2024 وسط سعي المارد الأحمر لحصد كل البطولات الممكنة.

وحسم الأهلي، حتى الآن، صفقتين هما المدافع القطري من أصول مصرية يوسف أيمن لاعب الدحيل القطري على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء، وأيضا الظهير الأيسر المغربي يحيى عطية الله قادما من سوتشي الروسي على سبيل الإعارة مع أحقية الشراء.

يحيى عطية الله
يحيى عطية الله

وجاءت صفقة المدافع المغربي أشرف داري لتكون ثالث صفقات القلعة الحمراء خلال الميركاتو الصيفي الحالي حيث وصل اللاعب بالفعل إلى ملعب مختار التتش ويخضع حاليا للكشف الطبي.

أعلن الأهلي التعاقد وبشكل رسمي، مع يوسف أيمن، المدافع القطري ذوي الأصول المصرية على سبيل الإعارة من نادي الدحيل القطري.

وكان المغربي يحيى عطية الله، ثاني صفقات المارد الأحمر في الميركاتو الصيفي حيث تعاقد النادي الأهلي مع يحيى عطية الله على سبيل الإعارة لمدة موسم بنية البيع النهائي مقابل مبلغ مالي تم تحديده سلفا.

الراحلون عن الأهلي في الميركاتو الصيفي

فيما رحل عن الأهلي في الميركاتو الصيفي، المهاجم الفرنسي أنتوني موديست بعد نهاية عقده مع الفريق، كما انضم أحمد عبدالقادر إلى صفوف قطر القطري على سبيل الإعارة.

وتعاقد الاخدود مع المالي أليو ديانج، على سبيل الإعارة، كما رحل اللاعب محمد الضاوي كريستو إلى نادي الصفاقسي التونسي على سبيل الإعارة، ورحل محمد عبدالمنعم بشكل رسمي إلى صفوف نيس الفرنسي.

واستقر الأهلي على عدم تفعيل بند شراء محمود الزنفلي وعودته إلى فريق الداخلية،  كما رحل المدافع محمود متولي عن القلعة الحمراء عقب فسخ التعاقد بالتراضي، بناءًا على رغبة المدير الفني مارسيل كولر.

كما رحب مسئولو النادي الأهلي والجهاز الفني بفكرة خروج اللاعب الشاب مصطفى أبو الخير، لاعب وسط الفريق وكل اللاعبين الشباب للإعارة في الصيف الجاري.

 وذلك من أجل الحصول على فرص أكبر للمشاركة واكتساب الخبرات اللازمة من خلال خوض احتكاكات قوية في الدوري المصري في ظل صعوبة الحصول على فرصة المشاركة مع الأهلي مع وجود عدد كبير من اللاعبين في المراكز التي يلعبون فيها.

وكان مصطفى أبو الخير قد تلقى أكثر من عرض للرحيل عن القلعة الحمراء على سبيل الإعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد ظهوره بشكل طيب خلال مشاركته في مباريات فريقه الثلاثة الأخيرة من عمر الموسم الماضي، ومن المنتظر أن تحدد وجهة اللاعب من قلب لجنة التخطيط خلال الأيام المقبلة.

المغربي أشرف داري
المغربي أشرف داري

المغربي أشرف داري ينضم للأهلي رسميا مقابل مليون و900 ألف دولار

وصل صباح اليوم الأربعاء، المغربي أشرف داري إلى مطار القاهرة الدولي رفقة أمير توفيق مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء، من أجل توقيع عقده بشكل رسمي مع الأهلى وإعلان التعاقد معه من قبل إدارة النادي.

وأجرى «داري» مدافع الأهلى الجديد والمنضم من نادي بريست الفرنسي، جلسة التصوير الخاصة به في ملعب مختار التتش صباح اليوم الأربعاء تمهيداً لإعلان صفقة انتقاله للنادى الأهلي، ويجرى اللاعب في الوقت الحالي الكشف الطبي من قبل طبيب الفريق الأحمر.

واتفق مسئولو النادى الأهلى مع نظرائهم فى النادى الفرنسى على ضم المدافع المغربي مقابل مليون و900 ألف دولار، ويتم تسديد المبلغ على دُفعتين، الأولى بقيمة مليون دولار يتم دفعها خلال أيام، على أن يتم تسديد الدفعة الثانية وقيمتها 900 ألف دولار بعد عام.

وعلى مستوى اللاعبين المحليين مازال الأهلي يحاول إنجاح صفقة ضم عمر الساعي لاعب وسط فريق الإسماعيلي خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ورفض مسئولو النادي الأهلي الانسحاب من صفقة التعاقد مع عمر الساعي ويرون أنه من أبرز الأهداف المستهدفة لتدعيم وسط الفريق الأحمر وتعويض الغيابات التي حدثت بعد رحيل المالي اليو ديانج واقتراب عمرو السولية من الاعتزال بسبب تقدمه في السن.

أليو ديانج
أليو ديانج

وينوي مسئولو النادي الأهلي تقديم عرضا جديدا إلى الإسماعيلي، بعد رفض عرض الـ30 مليون الذي تقدم به الأهلي فيما تصر إدارة الدراويش على الحصول على مبلغ 50 مليون جنيه نظير بيعه.

ومن المتوقع أن يقوم مسئولو الأهلي برفع العرض المقدم لشراء اللاعب إلى 35 مليون جنيه مع إعارة اثنين من لاعبيه إلى الدراويش في الصيف الجاري.

كما استقر مسئولو النادي الأهلي على الإبقاء على طاهر محمد طاهر لاعب الفريق، وعدم مناقشة أية أمور تخص مستقبل اللاعب في موسم الانتقالات الصيفية الجارية.

وأغلق مسئولو القلعة الحمراء فكرة رحيل اللاعب على سبيل الإعارة أو البيع النهائي في الميركاتو الحالي في ظل الحاجة إلى جهود في الصيف القادم.

صفقات الزمالك في الميركاتو الصيفي 2024

على الجانب الآخر يترقب مسئولو نادي الزمالك حل أزمة إيقاف القيد الموقعة على النادي لمدة 3 فترات، خلال الساعات المقبلة، لحسم صفقات الميركاتو الصيفي في القلعة البيضاء.

وحرص مسئولو الزمالك صباح أمس الثلاثاء، على إنهاء أزمة مستحقات مساعدي البرتغالي جوسفالدوا فيريرا المدير الفني الأسبق للقلعة البيضاء وكذلك قيمة المستحقات المالية المتأخرة للمحترف الغاني الأسبق بصفوف الفريق بنيامين اتشمبونج.

حسين لبيب رئيس الزمالك
حسين لبيب رئيس الزمالك

وقام حسين لبيب رئيس نادي الزمالك وحسام المندوه أمين صندوق النادي بالتوقيع على المخالصة الخاصة بمستحقات معاوني فيريرا وأتشمبونج، وتم إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تمهيداً لرفع القيد عن القلعة البيضاء خلال الساعات المقبلة حتى يتمكن النادى من قيد صفقاته الصيفية.

فشل إتمام صفقة بن شرقي واقتراب رحيل زيزو عن الزمالك

على الجانب الأخر، أصبح المغربى أشرف بن شرقي، لاعب الريان القطرى السابق، قريباً من الاستمرار في الدوري القطري، بعدما تعثرت مفاوضاته مع الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان مجلس إدارة الزمالك يكثف مفاوضاته مع بن شرقي خلال الأيام الماضية إلا أن العديد من المصادر أكدت فشل المفاوضات وعودة اللاعب المغربي إلى الدوري القطري.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحيط فيه الغموض حول مصير أحمد مصطفى زيزو لاعب الفريق الحالي، حيث كانت تسعى الإدارة للتعاقد مع لاعب مميز وصفقة جماهيرية لتهدئة الجماهير في حال الاستقرار على بيع “زيزو”.

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

وتدرس إدارة الزمالك تدرس إمكانية بيع زيزو وفى ذات الوقت يتم التعاقد بالعائد المادي من بيعه مع أشرف بن شرقي، إلا أن تعثر المفاوضات مع اللاعب المغربي صعب الأمور على مجلس إدارة القلعة الحمراء.

كما يتواصل مسئولو نادي الزمالك، مع وكيل كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي السابق، من أجل تحديد موعد وصوله للقاهرة من أجل الكشف الطبي وحسم المفاوضات مع اللاعب.

وكثف مسئولو الزمالك خلال  الساعات الأخيرة مفاوضاتهم مع المغربي كريم البركاوي، في إطار خطة مسئولى القلعة البيضاء لدعم صفوف الفريق بأقوى الصفقات استعداداً للموسم الجديد.

في نفس الوقت تراجعت أسهم انضمام محمد حمدي ظهير أيسر فريق إنبي، والكاميرونى جوناثان نجويم لاعب مودرن سبورت، إلى القلعة البيضاء في ظل اهتمام الزمالك بالمغربي محمود بنتايك لاعب فريق سانت إيتيان الفرنسي.

المغربي بنتايك بديل أحمد فتوح

على جانب آخر وصل اللاعب المغربي محمود بنتايك إلى القاهرة اليوم الأربعاء للخضوع للكشف الطبي قبل توقيع عقود انتقاله إلى نادى الزمالك بشكل رسمي.

ويجيد محمود بنتايك اللعب فى مركز الظهير الأيسر، ودافع عن ألوان عدة أندية مغربية وفرنسية قبل اهتمام نادى الزمالك بضمه لخلافة أحمد فتوح نجم الفريق الذي يواجه اتهامات جنائية بسبب حادث سير.

المغربي محمود بنتايك
المغربي محمود بنتايك

ويلعب محمود بنتايك حاليًا في صفوف سانت إيتيان في الدوري الفرنسي، إلا أنه لم يشارك خلال الموسم الحالي في أي من مباراتي الفريق أمام موناكو ولوهافر.

وإجمالا خاض محمود بنتايك بقميص فريق سانت إيتيان 23 مباراة، بينها 20 في الدوري الفرنسي للدرجة الثانية وشارك في صعود الفريق بعد خوض 3 مباريات في الدور الفاصل المؤهل، وسجل هدفًا وصنع مثله فقط.

من هو محمود بنتايك صفقة الزمالك الجديدة

بينما لعب محمود بنتايك مع الرجاء الرياضي المغربي 37 مباراة سجل خلالها هدفين وصنع 4 في 3 بطولات، بينها دوري أبطال أفريقيا، وحصل على 5 إنذارات.

وفي دوري أبطال أفريقيا خاض محمود بنتايك بقميص الرجاء المغربي 8 مباريات، وفي الدوري 24 مباراة سجل هدفين وصنع 3، وفي كأس العرش شارك في 5 مباريات صنع هدفا وحيدا.

ولعب محمود بنتايك مع فريق الاتحاد البيضاوي، في بطولة كأس العرش والكونفدرالية الأفريقية 2021، في 6 مباريات سجل 3 أهداف بواقع هدفين في البطولة الأفريقية، وهدفا في بطولة كأس العرش، وصنع هدفا وحيدا كان في المسابقة الكونفدرالية.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *