أخبار عاجلة
مؤشرات البورصة المصرية
مؤشرات البورصة المصرية

مؤشرات البورصة المصرية تواصل الارتفاع خلال تعاملات اليوم الاثنين بتداولات بلغت 5.5 مليار

مي عمر

واصلت مؤشرات البورصة المصرية، ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الإثنين، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين الأجانب فيما مالت تعاملات المصريين والعرب للبيع، وسط تداولات بلغت 5.5 مليار جنيه خلال ساعتين بسبب تنفيذ 3 صفقات ضخمة.

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية

ارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 0.34% ليصل إلى مستوى 30176 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.44% ليصل إلى مستوى 36750 نقطة، وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.34% ليصل إلى مستوى 13053 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.09% ليصل إلى مستوى 6986 نقطة، وصعد “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 0.21% ليصل إلى مستوى 10002 نقطة، وزاد مؤشر الشريعة بنسبة 0.24% ليصل إلى مستوى 2870 نقطة، وقفز مؤشر تميز بنسبة 0.02% ليصل إلى مستوى 7348 نقطة.

مؤشرات البورصة المصرية
مؤشرات البورصة المصرية

إيقاف التداول على 6 أسهم لمدة 10 دقائق

وأعلنت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التداول على 6 أسهم لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الـ5% صعودًا أو هبوطًا خلال جلسة تداول اليوم الإثنين، وهم: مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، والإسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس)، وجنوب الوادي للأسمنت، والإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية، وأجواء للصناعات الغذائية-مصر، والزيوت المستخلصة ومنتجاتها.

وجاء نمو التداولات نتيجة تنفيذ 3 صفقات كبرى، الأولى صفقة عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج المصدرة من شركة مينا جلاس هولدنج، وذلك لعدد 25.1 مليون سهم بقيمة إجمالية 2.7 مليار جنيه، والثانية صفقة شراء عدد 18.7 مليون سهم من أسهم رأس مال شركة انتجريتيد دياجنوستكس هولدينجز بي ال سي المصدرة بسعر 20 جنيه للسهم، وذلك بعد قرار الجمعية العامة غير العادية للشركة المصدرة المتعلق بشطب أسهم الشركة من البورصة شطبا اختياريًا، والثالثة صفقة شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا لعدد 12.9 مليون سهم بقيمة إجمالية 3.2 مليون جنيه، وذلك في إطار نظام الإثابة والتحفيز للعاملين بالشركة.

في سياق آخر تباينت تعاملات الداخليين والمساهمين الرئيسيين والمجموعات المرتبطة بهم، خلال جلسة تداول أمس الأحد، إذ اشترت مجموعة مرتبطة بشركتي أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، ومدينة مصر للإسكان والتعمير عدد 1.3 مليون سهم، 700 ألف سهم، على التوالي، واشترى مساهم رئيسي بشركتي جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي، والمصرية لنظم التعليم الحديثة عدد 411 سهم، 4.8 مليون سهم، على التوالي، واشترت إدارة شركة كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري عدد 2 مليون سهم.

فيما باع مجلس إدارة شركتا العربية لحليج الأقطان، والنصر للملابس والمنسوجات-كابو عدد 14673 سهمًا، 223.5 ألف سهم، على التوالي، وباعت مجموعة مرتبطة بشركات العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا، والخدمات الملاحية والبترولية-ماريديف، والدولية للأسمدة والكيماويات عدد 450 ألف سهم، 803.3 ألف سهم، 5 آلاف سهم، على التوالي،، وباعت إدارة شركات طاقة عربية، والبنك التجاري الدولي-مصر (سي أي بي)، وفوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية عدد 1 سهم، 2300 سهم، 100 ألف سهم، على الترتيب.

مؤشرات البورصة المصرية
مؤشرات البورصة المصرية

أعلنت شركة ابن سينا فارما، شراء المساهم عمر محمد عبد الجواد عدد 100 ألف سهم بسعر 3.24 جنيه بقيمة إجمالية 3.24 مليون جنيه، لترتفع نسبة المساهم من 5.56% إلى 5.66%، ونفذت الصفقة من خلال شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية.

في سياق منفصل أعلنت شركة مدينة مصر، عن توقيع عقد مع شركة سمارت للتعمير والتطوير لتطوير أعمال بناء بمشروع سراي بالقاهرة الجديدة بقيمة تعاقدية قيمتها 650 مليون جنيه.

انخفاض أسعار العملات المشفرة اليوم الاثنين 26 أغسطس بعد اعتقال مؤسس تليجرام

شهدت أسعار العملات المشفرة اليوم الاثنين 26 أغسطس انخفاضات متفاوتة، بعد أخبار القبض على مؤسس تليجرام، حيث شهدت عملة البيتكوين خسائر بلغت نحو 2% في البورصات الدولية اليوم، حيث يتم تداول الأصل عند 64077 دولارًا.

اعتقال مؤسس تليجرام

وفقًا لإيدول باتيل، الرئيس التنفيذي لشركة  Mudrex، قد يصل سعر عملة البيتكوين، على الرغم من الخسائر الطفيفة وتقلبات السوق، إلى علامة 69000 دولار، خاصة بعد أن أعرب روبرت ف. كينيدي جونيور عن دعمه لدونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وتعهد بموقف صديق للعملات المشفرة، لكن هذا لا يجعل الوضع أفضل لمخطط العملات المشفرة بشكل عام نظرًا لاعتقال دوروف.

القبض على مؤسس تليجرام
القبض على مؤسس تليجرام

وقد ابتكر دوروف، الذي شارك في تأسيس Telegram في عام 2013، سلسلة بلوكتشين TON في عام 2018، ويأتي اعتقاله كمسألة تثير قلق القادة في دائرة Web3 العالمية.

 أسعار العملات المشفرة اليوم

تسبب اعتقال دوروف في فرنسا في خسارة عملة Toncoin، التي طورتها شركة Telegram، أكثر من 3 مليارات دولار، كما خسرت لعبة Famous Play لكسب العملة 20% في وقت سريع وتتداول الآن بأقل من سنت واحد، وفقًا لمكتب أسواق CoinSwitch لـ Gadgets360.

تأثرت عملة Ether بتقلبات السوق، وعكست خسائر مماثلة لعملة البيتكوين على كل من البورصات الدولية اليوم الاثنين، وفي وقت كتابة هذا التقرير، كانت عملة ETH تتداول عند 2745 دولارًا، وفقًا لـ CoinMarketCap.

انضمت Solana وDogecoin وCardano وAvalanche وShiba Inu وPolkadot أيضًا إلى BTC وETH على الجانب الخاسر من مخطط الأسعار اليوم الاثنين، كما عكست Polygon وUniswap وCronos وCosmos وBitcon SV انخفاضات الأسعار جنبًا إلى جنب مع معظم العملات البديلة الأخرى.

أسعار العملات المشفرة
أسعار العملات المشفرة

وانخفضت القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بنسبة 0.40 في المائة في آخر 24 ساعة لتصل إلى تقييم 2.25 تريليون دولار، وفقًا لـ CoinMarketCap.

وتشمل العملات البديلة التي تمكنت من الاحتفاظ بالأرباح وسط الفوضى المستمرة في السوق اليوم الاثنين USD Coin وRipple وTron وLeo وNear Protocol وLitecoin.

ويتوقع محللو السوق أنه في الأيام المقبلة، قد تشهد البيتكوين أرباحًا تحدد نغمة العملات المشفرة الأخرى، وفي حديثه مع Gadgets360، قال أفيناش شيخار، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Pi42، إن صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين أظهرت مرونة كبيرة، حيث تعافت بقوة من خسائر أوائل أغسطس وجذبت أكثر من 500 مليون دولار، في الأسبوع الماضي فقط.

عن Admin

شاهد أيضاً

حادث الطريق الدائري بالمعادي

بعد حادث الدائري في المنزلة.. تصادم «تريلا زلط» مع ميكروباص يغلق الطريق الدائري في المعادي

كتب عماد زكي بعد ساعات من حادث الطريق الدائري أعلى ميدان الرماية اتجاه السلام أمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *