المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024
المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024

اليوم انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024 ولمدة 5 أيام.. تعرف على التفاصيل

كتب عماد جرجس

تنطلق اليوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس، المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024 رسميا عبر موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي ولمدة 5 أيام تنتهي السبت القادم الموافق 24 أغسطس.

المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024

وحرصا من بوابة الوقائع على تقديم خدماتها لأبنائنا الطلاب ننشر تفاصيل التنسيق والحد الأدنى للمرحلة الثانية وعدد طلابها ومواعيد تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني

https://tansik.digital.gov.eg

وذلك في الفترة من اليوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس الجاري حتى يوم السبت الموافق 24 أغسطس ولمدة 5 أيام.

الحد اﻷدنى للشعب العلمية بحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي سيكون للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024، هو 265 درجة فأكثر أي بنسبة 64.63%، وسيتقدم لها 286088 طالبة وطالبة.

الحد الأدنى للشعبة الأدبية بحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي سيكون للمرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024، هو 230 درجة فأكثر أي بنسبة 56.09%، بعدد طلاب بلغ 66969 طالبة وطالبة.

المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024
المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2024

وسيُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم من خلال معامل الحاسب الآلي المُتاحة بمختلف الجامعات الحكومية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق؛ لاستقبال الطلاب ومساعدتهم على التنسيق الإلكتروني، كما يتاح للطلاب إدخال رغباتهم من خلال حاسبهم الشخصي على مدار الـ24 ساعة.

ويمكن للطلاب الاطلاع على الدليل الإرشادي الموجود على موقع التنسيق الإلكتروني والذي أعده مكتب التنسيق؛ لكي يتعرف الطلاب على خطوات تسجيل الرغبات والإرشادات العامة التي يجب اتباعها لتسجيل الرغبات بشكل صحيح.

كما يمكن للطلاب الاستفادة من الأدلة الإرشادية والتوضيحية والفيديوهات التي أعدتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة لمساعدتهم في كيفية التنسيق الدقيق، وكتابة رغباتهم بطريقة صحيحة على الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني.

تنسيق المرحلة الثانية 2024
تنسيق المرحلة الثانية 2024

وصل عدد طلاب المرحلة الثانية 2024 للشعبة العلمية إلى 286088 طالب، حيث ينتظروا انطلاق بدء التسجيل في المرحلة الثانية، لتسجيل 75 رغبة عبر موقع التنسيق الإلكتروني خلال الأيام المقبلة، حيث كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن وجود أماكن شاغرة في المرحلة الثانية للعديد من الكليات، والتي جاءت كالتالي:

الطب البيطري

العلوم

التمريض

موعد تسجيل رغبات المرحلة الثانية

كشفت وزارة التعليم العالي عن موعد تسجيل رغبات المرحلة الثانية، من اليوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس حتى 24 من الشهر ذاته، أي يصل إلى 5 أيام متواصلة، لكي يستطيع الطلاب في جميع الشعبة العلمية والأدبية تسجيل رغباتهم في هذه المرحلة، حيث جاء الحد الأدنى للشعبة عند 265 درجة فأكثير، والشعبة الأدبية 230 درجة.

حدد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية خلال اجتماعه  تفاصيل الحدود الدنيا لـ تنسيق الجامعات 2024 والخاص بـ تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024، وذلك عقب اجتماع للمجلسين.

الحد الأدنى لـ تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024

وبلغ الحد الأدنى لكليات الهندسة 68%، ثم 66% لجامعتي الجلالة والعلمين، ثم 65% لجامعات سيناء والملك سالمان وشرق بوسعيد والاسماعيلية الأهلية، و60% لكل كليات الحاسبات على مستوى الجمهورية بحسب المجلس الأعلى للجامعات.

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية
تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية

وبلغ الحد الأدنى لكليات الطب البشري لطلاب الثانوية العامة المصرية 79% ثم 76% لجامعتي الجلالة والعلمين، ثم 74% لجامعات سيناء والملك سيناء وشرق بورسعيد والإسماعيلي الأهلية.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد ترأس أمس الاثنين، الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية.

وقدم أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الشكر لأسرة الجامعة البريطانية برئاسة الدكتور محمد لطفى لاستضافتها المجلس.

وأكد الوزير على متابعة توجيه الطلاب خلال مراحل التقدم للجامعات، موضحًا أن المنظومة التعليمية شهدت توسعًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إتاحة التعليم العالي.

تنسيق الجامعات 2024
تنسيق الجامعات 2024

ولفت إلى حرص وزارة التعليم العالي على تحقيق التكامل بين روافد منظومة التعليم العالي من جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية ودولية، وضمان تحقيق الجودة في تقديم الخدمة التعليمية التي تساهم في تقديم خريج مؤهل بالجدارات والمهارات اللازمة لسوق العمل، تحقيقا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

وأقر المجلس الحدود الدنيا للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية للشهادة الثانوية العامة وما يعادلها.

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم في الوقت الحالي، عن الكليات والمعاهد التي تقبل من 75% علمي علوم ضمن تنسيق الجامعات للعام الماضي حتى يكونوا على علم به، خاصة بعد فتح المرحلة الأولى أمام الطلاب وتسجيل رغباتهم عبر موقع تنسيق الجامعات 2024 .

التعليم تحدد مدة الدراسة الفعلية للعام الدراسة 2024/2025

على جانب آخر، كشف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مدة الدراسة الفعلية للعام الدراسي المقبل 2024-2025.

وأكدت الوزارة في خطاب لها، أن عدد أيام الدراسة الفعلية بالفصل الدراسي الأول 106 أيام بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية، بينما الفصل الدراسي الثاني عدد أيام الدراسة الفعلية 97 يوما بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية.

وأوضح الخطاب الوزاري الموجه للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية أن مدة الدراسة الفعلية للعام الدراسي بإجمالي 106+97= 203 أيام.

وأشارت الوزارة، إلى أن فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية، وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيا.

ومن ناحيته، استعرض محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم  الخريطة الزمنية، للعام الدراسي الدراسي 2024/ 2025، والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024 وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، وذلك بعدد 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار السمك في سوق العبور اليوم

ارتفاع أسعار السمك اليوم في سوق العبور.. البلطي يقترب من 80 جنيها للجملة

كتب منار محمود شهدت أسعار السمك اليوم في سوق العبور ارتفاعا في عدد من الأنواع ومنها السمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *