محاكمة أحمد فتوح
محاكمة أحمد فتوح

بدء أولى جلسات محاكمة أحمد فتوح لاعب الزمالك بتهمة القتل الخطأ وتعاطي المخدرات

كتب ماهر مراد

بدأت منذ قليل محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية جنايات اليوم الاثنين، نظر جلسة محاكمة أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر الأول بتهمتي التسبب في قتل المجني عليه أحمد السيد بالخطأ والقيادة تحت تأثير المخدر.

بدء جلسة محاكمة أحمد فتوح لاعب  الزمالك

وانعقدت الجلسة برئاسة المستشار أمجد السيد عوض رئيس المحكمة وبعضوية المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبدالسميع العشماوي والمستشار عبد الجليل محمد حماد، وسكرتير المحكمة حسن عمر.

ووصل المتهم إلى قاعة المحكمة وسط حراسة مشددة ومعه عدد من المحامين المكلفين بالدفاع عنهم من مكتب رئيس الزمالك السابق المستشار مرتضى منصور.

محاكمة أحمد فتوح
محاكمة أحمد فتوح

وكانت النيابة العامة قد أصدرت أمرا بإحالة المتهم أحمد محمد أبو الفتوح لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر الأول إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه في قتل المجني عليه أحمد السيد بالخطأ، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

إحالة أحمد فتوح إلى محكمة الجنايات

وثبت في تحقيقات النيابة العامة أن المتهم أحمد فتوح قاد سيارته بإحدى الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر، فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته.

كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها، وهي مادة مخدر جوهر الحشيش، واستجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم -وفق الثابت بتقرير فحص العينة- بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.

القبض على أحمد فتوح
القبض على أحمد فتوح

من جانبه كشف المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، عن شرط أسرة الشخص المتوفي، إثر حادث سير مروع لنجم نادي الزمالك أحمد فتوح، في مدينة العلمين.

وشهدت الأيام الماضية تطوارت متتالية، بعد التحفظ على لاعب الزمالك، وصدور حكم بالحبس على ذمة التحقيق، وسط مساعي لحل الأزمة بشكل ودي بينه وبين أسرة المتوفي يقودها مرتضى منصور.

اقرأ أيضا مواضيع ذات صلة

قتل زوج والدته وقطع عضوه الذكري بعد تحرش بابنته البالغة 5 سنوات

السجن المشدد 15 عاما لـ عامل بتهمة هتك عرض طفل في قنا

وفد من الزمالك يزور أسرة ضحية حادث أحمد فتوح

وأوضح مرتضى منصور عبر منشور على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن أسرة ضحية حادث أحمد فتوح اشترطت للتصالح والتسامح أن يتقدم أحمد سالم، المتحدث باسم نادي الزمالك، بالاعتذار لأنه أساء للمرحوم واتهمة بالرعونة، إلى جانب تجاهل تقديم واجب العزاء لأسرة المرحوم من قبل إدارة الزمالك، والتي نشرت نعيا متأخرا جدا.

وأضاف: « بناء على طلب الأسرة المحترمة سيتوجه وفد من لاعبي الزمالك وبعض الإداريين إلى حي فيلمنج بالإسكندرية لتقديم واجب العزاء المتأخر وذلك في تمام الساعة الرابعة عصرا».

وفد الزمالك يزور أسرة ضحية الحادث
وفد الزمالك يزور أسرة ضحية الحادث

وأتم: «في المساء أن شاء الله يتم عقد جلسة الصلح بحضور أسرة احمد فتوح وأسرة المرحوم».

وبالفعل سافر وفد من نادي الزمالك إلى الإسكندرية مساء أمس الأحد، وقدم واجب العزاء لأسرة السيد أحمد السيد الشبكي ضحية حادث أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

وتكون الوفد من، هشام نصر نائب رئيس النادي وعبد الواحد السيد مدير الكرة ومحمود عبد الرازق شيكابالا وسيد عبد الله نيمار، بالإضافة إلى سيف جعفر ومصطفى الزناري لاعبي الفريق.

وكان نادي الزمالك ومجلس إدارته برئاسة الكابتن حسين لبيب نعوا ببالغ الحزن والأسى، السيد أحمد السيد الشبكي الذي توفي إثر حادث أحمد فتوح لاعب الفريق.

تحويل اللاعب أحمد ياسر المحمدي إلى المحاكمة بتهمة الاعتداء على فتاة في قطر

وعلى صعيد منفصل أحيل اللاعب أحمد ياسر المحمدي، لاعب كرة القدم في دولة قطر، وشقيق اللاعب حسين ياسر المحمدي، نجم نادي الزمالك السابق، للمحاكمة الجنائية، لاتهام بالتعدى على فتاة في دولة قطر.

وكشف التحقيقات، عن أن اللاعب متهم في قضية التعدي على فتاة في دولة قطر، وعقب تقديم البلاغ من الفتاة تم التحقيق معه بواسطة جهات التحقيق التي أخلت سبيله حتى يتم توقيع الكشف الطبي عليها وبيان صحة أقوالها والاتهام الموجه من عدمه.

أحمد ياسر المحمدي
أحمد ياسر المحمدي

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهم بمجرد صدور القرار عاد إلى مصر فخاطبت جهات التحقيق الإنتربول الدولي، للقبض عليه واستكمال التحقيقات وتم القبض عليه في شرم الشيخ، والتحفظ عليه بقسم عابدين، وتحرر المحضر في قسم عابدين.

وقال اللاعب خلال التحقيقات، إنه على علاقة بالفتاة التي تقدمت بالبلاغ، وإنه لم يتعدى عليها ولكن الأمر تم برضاها وعقب الاتفاق معها على عكس أقوال الفتاة التي اتهمته باستدراجها إلى شقته والتعدي عليها.

كانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على لاعب الريان القطري أحمد ياسر المحمدي، شقيق لاعب الزمالك السابق حسين ياسر المحمدي، بتهمة الاعتداء على فتاة في دولة قطر.

وطبقا للقانون المصري فإن كل مصري ارتكب جناية أو جنحة في الخارج وعاد لمصر يحاكم بالقانون المصري، كما جاء بالمادة 3 من قانون العقوبات المصري، فلا يجوز إبعاد أى مواطن عن البلاد أو منعه من العودة إليها طبقا للدستور المصري.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *