تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب
تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب

تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب على برونزية أولمبياد باريس 2024

استقر البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للفراعنة على تشكيل منتخب مصر الأولمبي  أمام المغرب فى المباراة المنتظرة بين الفريقين ضمن مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والمنافسة علي الميدالية البرونزية، فى منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتقام مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب فى تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة وسيذاع اللقاء عبر قناة بي أن سبورتس الناقل الحصري لمباريات أولمبياد باريس.

ويسعى البرازيلي روجيرو ميكالي لقيادة منتخب مصر الأولمبي للفوز على المغرب والتتويج بالميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخ الكرة المصرية.

تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب
تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب

وتعد مباراة المغرب، هي الثالثة التي يخوضها المنتخب الأولمبي المصري في تاريخ منافسات دورة الألعاب الأولمبية، إذ سبق له لعب مباراة البرونزية في نسختي 1928 و1964 وحقق خلالهما المركز الرابع.

تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام المغرب

 

حراسة المرمى: حمزة علاء

خط الدفاع: محمد شحاتة، محمد طارق، حسام عبد المجيد، كريم الدبيس

خط الوسط: محمد النني، أحمد نبيل كوكا، محمود صابر

خط الهجوم: أحمد زيزو، أسامة فيصل، إبراهيم عادل

طاقم تحكيم نرويجي في مباراة مصر والمغرب

يقود الحكم النرويجي إسبين إيسكاس، مباراة مصر والمغرب اليوم، في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية، في منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024.

واختارت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، طاقم حكام المباراة بقيادة النرويجي إسبين إيسكاس، والذي جاء على النحو التالي:

حكم ساحة: إسبين إيسكاس

حكم مساعد أول: إيريك چان إنجان

حكم مساعد ثاني: إيزاك باشيفيكين

حكم رابع: الفرنسي فرنساوه ليتيكسر

حكم خامس احتياطي: الفرنسى كيريل ميجينير.

منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي

وأدى المنتخب الأوليمبي لكرة القدم تدريبه، أمس، بمدينة نانت الفرنسية استعدادا للقاء المغرب غدا الخميس فى تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة فى مباراة تحديد المركز الثالث و الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024 .

شارك فى التدريبات كل اللاعبين ووضح عليهم الحماس والإصرار والرغبة فى تقديم مباراة قوية تليق باسم الكرة المصرية باستثناء أحمد عيد الذى خاض تدريبات تأهيلية، وتجدر الإشارة إلى أن عمر فايد يغيب للإيقاف.

وتشهد قائمة منتخب مصر غياب عمر فايد مدافع الفريق بسبب الطرد و أحمد عيد للإصابة .

وقام اللاعبون بتنفيذ عدد من الجمل الخططية فى اطار توجيهات البرازيلى ميكالى المدير الفني للمنتخب الأوليمبي وقد تألق الجميع.

تشهد مباراة منتخب مصر الأولمبي والمغرب تواجد عدد كبير من الجالية المصرية في ملعب المباراة المقرر لها السادسة مساء اليوم في مباراة تحديد المركز الثالث للحصول على برونزية أولمبياد باريس 2024.

أولمبياد باريس 2024
أولمبياد باريس 2024

القنوات الناقلة لـ مباراة مصر والمغرب على برونزية أولمبياد باريس 2024

ومن المنتظر أن تنقل مباراة مصر والمغرب في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية في باريس 2024 قنوات بي إن سبورت إكسترا 2 وقناة الكاس 1 وقناة المغربية الرياضية، وقناة السادسة الشبابية الجزائرية.

وخسر المنتخب الأولمبي أمام نظيره الفرنسي بنتيجة 3-1 في مباراة الدور نصف النهائي، بينما خسر المنتخب المغربي أمام إسبانيا بنتيجة 2-1، ليلتقي المنتخبان للمنافسة على المركز الثالث.

وتعتبر مواجهة مصر مع المغرب هي المواجهة العربية الثانية للفراعنة في الأولمبياد، حيث كانت الأولى في نسخة 1992 حينما التقى منتخب مصر نظيره القطري، وقتها تأهلت أربعة منتخبات عربية إلى نسخة إسبانيا 1992، وهي المغرب ومصر وقطر والكويت، وأسفرت حينها القرعة عن تواجد مصر وقطر، في المجموعة الثانية، إلى جانب إسبانيا وكولومبيا، وتواجه المنتخبان المصري والقطري، وآلت الكفة لصالح “العنابي” الذي أطاح بمصر بهدف دون رد.

ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي
ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي

وسبق أن لعب المنتخب الأولمبي على برونزية الأولمبياد مرتين من قبل الأولى عام 1928، وخسر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من إيطاليا بنتيجة قاسية 11 / 3.

وخسر منتخب مصر من الأرجنتين بنتيجة 6 / 0 في نصف نهائي الأولمبياد ليلعب مباراة البرونزية ويخسرها ويفشل في الفوز بميدالية أولمبية للمرة الأولى.

وفي المرة الثانية لعب منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد 1964، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في المونديال أمام ألمانيا ولكنه خسر المباراة بنتيجة 3 / 1.

مباراة مصر والمغرب
مباراة مصر والمغرب

وخسر منتخب مصر من المجر بنتيجة 6 / 0 في نصف نهائي الأولمبياد ليلعب مباراة البرونزية ويخسرها ويفشل للمرة الثانية على التوالي في الفوز بميدالية أولمبية.

وخسر المنتخب الأولمبي من إسبانيا بنتيجة 3 / 1 في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 ، حيث كان طرد عمر فايد نجم الفراعنة نقطة تحول في المباراة، بعدما تعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الخضار والفاكهة اليوم

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء.. الطماطم تصل إلى 30 جنيها.. وشتلة الخضرة بـ 20

منار زهران شهدت أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر ارتفاعا جديدا بمعظم الأصناف بالأسواق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *