أسعار الذهب في مصر اليوم
أسعار الذهب في مصر اليوم

ارتفاع جديد في أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024..

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء، عقب عمليات البيع العنيفة في أسواق المال العالمية والتي كان الذهب جزئا منها رغم أنه الملاذ الآمن الأكثر طلبا في العالم، وفق قوائم أسعار الذهب في اتحاد الغرف التجارية.

وشهدت أسواق الذهب في مصر اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024 وصول المعدن النفيس لأعلى مستوى له في أكثر من 4 أشهر على خلفية ارتفاع سعر الدولار فى السوق المصرفى وعودة الطلب المرتفع على الذهب مرة أخرى.

ويرجع تمسك الذهب في مصر بمكاسبه نتيجة تأثير ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك الرسمية واستقراره فوق المستوى 49 جنيه لكل دولار، ليصل اليوم إلى متوسط 49.30 جنيه لكل دولار.

أسعار الذهب في مصر اليوم
أسعار الذهب في مصر اليوم

هذا الارتفاع في سعر الصرف ساعد أسواق الذهب بمصر على تجاهل التغيرات التي شهدها سعر أونصة الذهب العالمي خلال جلسة الأمس، لتظهر توقعات بإمكانية ارتفاع الذهب المحلي خلال الفترة القادمة بسبب تزايد الطلب مع عودة الأسعار إلى الارتفاع إلى جانب إمكانية ارتفاع سعر صرف الدولار بصورة أكبر.

وتسببت التوترات في الأسواق المالية العالمية في خروج الأموال الساخنة خارج الأسواق الناشئة ومنها مصر بسبب رغبة المستثمرين في تأمين أموالهم في السندات الحكومية مرتفعة التصنيف الائتماني، ليتسبب هذا في خروج استثمارات دولارية من سندات الخزانة المصرية ليعمل هذا على زيادة الضغط على الدولار الأمريكي فى الأسواق.

أسعار الذهب في مصر اليوم

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3857 جنيها.

 

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3375 جنيها.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2893 جنيها.

 

 

سعر الجنيه الذهب في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 27 ألف جنيه.

 

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الأونصة عالميا 2408 دولارات.

وتراجعت أسعار الذهب العالمية أمس الثلاثاء، مرة أخرى بعدما شهدت انتعاشة مبكرة بفعل توقعات خفض الفائدة، لكنها عادت للهبوط تحت ضغط من ارتفاع الدولار لكن التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر واحتدام التوتر الجيوسياسي في الشرق الأوسط أبقى سعر الذهب فوق مستوى 2400 دولارا للأوقية (الأونصة).

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2401.75 دولار للأوقية.

أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا

وخسر المعدن الأصفر 1.5% في الجلسة الماضية وسط موجة بيع عالمية مدفوعة بمخاوف من ركود في الولايات المتحدة، بعد أن وصل في وقت سابق قرب 2450 دولار.

 أسعار الذهب العالمية

وهبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2442.90 دولار. وارتفع الدولار نحو 0.3% مقابل عملات رئيسية أخرى، وسجل الدولار أول صعود أمام الين الياباني هذا الشهر.

واتجهت أسعار العقود الآجلة للذهب للانخفاض خلال تعاملات أمس الثلاثاء، بضغط من ارتفاع الدولار، وعلى الرغم من تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والتي يفترض أن تكون داعمة لأصول الملاذ الآمن.

وعند الختام، انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.55% أو 12.8 دولار عند 2431.60 دولار للأوقية، ليسجل خسائر بنسبة 2% منذ بداية أغسطس.

وارتفع مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية- بنسبة 0.25% عند 102.93 نقطة.

وأظهرت أداة “فيد واتش” ارتفاع توقعات خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماع سبتمبر إلى 32.5% من 15% قبل يوم واحد، في مقابل تراجع توقعات التيسير النقدي بمقدار 50 نقطة أساس إلى 67.5% من 85%.

البنك المركزي: وصول أرصدة الذهب بالاحتياطي الأجنبي إلى 9.9 مليار دولار بنهاية يوليو 2024

كشف البنك المركزي وصول أرصدة الذهب المدرج باحتياطي النقد الأجنبي إلى 9.883 مليار دولار بنهاية يوليو 2024، مقابل 9.485 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي.

ووصلت قيمة العملات الأجنبية المدرجة في الاحتياطي النقدي لـ 36.306 مليار دولار بنهاية يوليو مقابل 36.889 مليار دولار بنهاية يونيو الماضي، فيما ارتفع رصيد حقوق السحب الخاصة عند نحو 302 مليون دولار في يوليو مقابل 12 مليون دولار في يونيو 2024.

أرصدة مصر من الذهب
أرصدة مصر من الذهب

ارتفاع أرصدة الذهب وصافي الاحتياطات الدولية

كما ارتفع صافي الاحتياطيات الدولية إلى 46.4 مليون دولار بنهاية يوليو 2024.

وفي وقت سابق، أعلن البنك المركزي سحب فائض سيولة من 29 بنكا، بالقطاع المصرفي، ضمن عطاءات السوق المفتوحة، وذلك بقيمة 1.249 تريليون جنيه، بمعدل عائد ثابت 27.75%.

وكان البنك المركزي أعلن يوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، إجراء العملية الرئيسية، 7 أيام، ذات سعر العائد الثابت من خلال قبول جميع العطاءات المقدمة Full Allotment بسعر متوسط الكوريدور، ونشر نتائج عملية ربط الودائع على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *