كولر مدرب الأهلي
كولر مدرب الأهلي

كولر يهاجم المنظومة الرياضية في مصر: تحلوا بالمسئولية.. بعض اللاعبين خاضوا 70 مباراة والانهيار اقترب

هاجم مارسيل كولر المدير الفني للأهلي المسؤولين عن وضع أجندة المباريات المحلية بعد الفوز على المقاولون العرب برباعية دون رد، مساء الأحد، في لقاء مؤجل من الجولة 23 ببطولة الدوري.

تصريحات كولر بعد لقاء المقاولون

وقال كولر في المؤتمر الصحفي عقب لقاء فريقه مع المقاولون العرب الذي أقيم في ستاد القاهرة “سأحاول انتقاء كلماتي وألفاظي، ولكن أسجل اعتراضي الشديد على توقيت إعلان مباراة الفريق في كأس مصر قبل مواجهة المقاولون، وكأنها رسالة للاعبينا أنه لا مجال للإجازات وسيكون هناك تلاحم للمواسم”.

وأشار المدير الفني السويسري إلى أن “بعض اللاعبين الدوليين لعبوا 70 مباراة وهو رقم مخيف لم يصله أي لاعب في العالم، ولكن مثل هذه القرارات وتوقيتها تفتقد المسؤولية التامة تجاه لاعبي الأهلي والجهاز الفني أيضا”.

كولر مدرب الأهلي
كولر مدرب الأهلي

وواصل المدير الفني للأهلي “انتظروا في نوفمبر وديسمبر انهيار بدني تام وإصابات للاعبين بعد موسم طويل وشاق وعنيف وخوض 20 مباراة في شهرين”.

وتساءل كولر “كيف فكر صاحب القرار؟ يجب أن يتحلى بالمسؤولية تجاه اللاعبين فهم بشر وليسوا ماكينات، خاصة أن الموسم الجديد ستشهد بدايته أجندة توقف دولي”

وواصل مارسيل كولر هجومه “لا أحد يفكر أيضا في المدرب، نحن بشر ونحتاج إجازة والابتعاد تماما عن أجواء كرة القدم، نشعر بالزهق، ولا يوجد أحد في العالم يتعرض لمثل هذا الموقف”.

وناشد كولر في ختام تصريحاته بهذا الشأن “أرجوكم تحلوا بالمسؤولية تجاه اللاعبين”.

يذكر أن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد تفوق على المقاولون العرب برباعية نظيفة في اللقاء المؤجل من الجولة 23 ببطولة الدوري.

هاتريك وسام أبو علي

سجل وسام أبو علي هاتريك في الدقائق 14 و35 و65 وأضاف بيرسي تاو الهدف الرابع في الدقيقة 77، ليرفع الأهلي رصيده إلى 78 نقطة في الصدارة محققا فوزه التاسع عشر على التوالي.

وسام أبو علي
وسام أبو علي

أما المقاولون العرب فقد تجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز السابع عشر وقبل الأخير ليزداد موقفه سوء في الهروب من شبح الهبوط، بينما يبقى الأهلي بحاجة لنقطة واحدة لحسم تتويجه رسميا.

بيراميدز يحرم الأهلي من التتويج مبكرا

وفي نفس التوقيت حقق فريق بيراميدز فوزًا ثمينًا على نظيره زد إف سي بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي مساء الأحد، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الممتاز.

افتتح أهداف المباراة فريق بيراميدز من ركلة جزاء سجلها اللاعب رمضان صبحي في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، أدرك فريق زد هدف التعادل عن طريق اللاعب مصطفى زيكو، فيما أضاف مروان حمدي الهدف الثاني لبيراميدز في الدقيقة 86.

بيراميدز والأهلي
بيراميدز والأهلي

وبتلك النتيجة، حافظ فريق بيراميدز على آماله في التتويج بالدوري بعدما وصل للنقطة 73 في المركز الثاني بجدول الترتيب، خلف الأهلي المتصدر برصيد 78 نقطة.

ويحتاج الفريق الأحمر إلى نقطة وحيدة من مبارياته الأربعة المتبقية في المسابقة لحسم لقب الدوري الممتاز.

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 أغسطس والقنوات الناقلة

تشهد مواعيد مباريات اليوم الاثنين الموافق 5 أغسطس 2024، مواجهتين قويتين ينتظرها العديد من متابعي وعشاق كرة القدم المصرية والعربية وهما لقاءات نصف نهائي أولمبياد باريس بين مصر وفرنسا، والمغرب ضد إسبانيا.

 مواعيد مباريات اليوم الاثنين والقنوات الناقلة:

منافسات كرة القدم “دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس 2024

المغرب ضد إسبانيا.. السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.. بي إن سبورت 1.

مصر ضد فرنسا.. العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.. بي إن سبورت 2.

مواعيد مباريات اليوم
مواعيد مباريات اليوم

الدوري المصري الممتاز:

الزمالك ضد إنبي.. التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.. أون تايم سبورت 1.

الإسماعيلى يواجه السد القطري ودياً اليوم ضمن احتفالات المئوية

تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام فرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

استقر البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الوطني الأولمبي على تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام فرنسا في مباراة نصف النهائي من منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، في المباراة المنتظرة بين المنتخبين اليوم.

ويفكر روجيرو ميكالي المدير الفني لـ منتخب مصر الأولمبي، في عدم البدء بكل من أحمد سيد زيزو وأحمد عيد لاعبي المنتخب الأولمبي في التشكيل الأساسي بسبب الإصابة التي يعاني منها الثنائي، من بعد مباراة باراجواي ضمن مباريات دور الثمانية من الأولمبياد.

تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام فرنسا في نصف نهائي أولمبياد باريس

حراسة المرمي: حمزة علاء

خط الدفاع: أحمد نبيل كوكا، عمر فايد، حسام عبد المجيد، أحمد عيد

خط الوسط: محمد النني، محمد شحاتة، محمود صابر

تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام فرنسا
تشكيل منتخب مصر الأولمبي أمام فرنسا

خط الهجوم: إبراهيم عادل، أسامة فيصل، أحمد سيد زيزو أو مصطفي سعد ميسي

يذكر أن منتخب مصر الأولمبي لم يخسر حتى الآن في دورة الألعاب الأولمبية بينما تعادل أمام الدومينيكان وباراجواي التي فاز عليها بركلات الترجيح، بينما فاز على كل من أوزباكستان وإبراهيم عادل.

تشكيل منتخب فرنسا الأولمبي أمام مصر في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024

في المقابل يشهد تشكيل منتخب فرنسا الأولمبي أمام مصر تغييرات إجبارية، خلال المباراة المرتقبة بينهما الليلة، في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

ويلتقي المنتخب الأولمبي نظيره الفرنسي، في العاشرة مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

ويفقد منتخب فرنسا الأولمبي خدمات ثنائي خط الوسط، مانو كوفي وإنزو ميلوت، خلال مواجهة المنتخب الأولمبي بسبب الإيقاف.

وحصل مانو كافي على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة الأرجنتين في دور ربع النهائي، فيما تلقى إنزو ميلوت، بطاقة حمراء مباشرة بعد نهاية مباراة الأرجنتين أيضًا.

وبات تيري هنري المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي، مجبرًا على إجراء تغييرات في التشكيل الأساسي للديوك وتحديدًا في خط الوسط بسبب الغيابات.

تيري هنري يهاجم لاعبه بعد الطرد أمام الأرجنتين

وفي سياق آخر وجه هنري انتقادات للاعب المنتخب الفرنسي ميلوت، بعد تعرضه للطرد حيث قال في تصريحات صحفية: علمت من حكم مباراة الأرجنتين أن ميلوت حصل على بطاقة حمراء، لا يمكن أن تضع فريقك في هذا الموقف بهذه الطريقة، الحصول على بطاقة حمراء شيئ عادي لكن ليس بهذا الشكل.

تشكيل منتخب فرنسا الأولمبي أمام مصر
تشكيل منتخب فرنسا الأولمبي أمام مصر

وأوضح: ميلوت لم يحصل على البطاقة بسبب المنافسة على الكرة، والمشاهد التي شاهدناها في نهاية المباراة كنا لا نريدها، وما حدث أزعجني ولم يعجبني، وفق النهاية تم منع لاعب من المشاركة في نصف النهائي.

وتعرض إنزو ميلوت للطرد المباشر عقب مباراة فرنسا والأرجنتين، بعد تعمده إثارة الجدل واحتفاله بالفوز أمام دكة بدلاء المنافس عقب انتهاء المباراة بتأهل الديوك إلى نصف نهائي أولمبياد باريس 2024.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *