نتيجة الثانوية العامة 2024
نتيجة الثانوية العامة 2024

رسميا.. إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الثلاثاء المقبل والأوائل غدا

أعلنت رسميا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عقد وزير التعليم محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء المقبل الموافق 6 أغسطس الجاري، لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 امتحانات الدور الأول 2023-2024.

وأوضح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن تحديد موعد إعلان النتيجة يأتي عقب وضع اللمسات النهائية لكافة إجراءات التصحيح وتدقيق النتيجة وتطبيق درجات الرأفة، كما سيتم خلال المؤتمر الصحفي إعلان تفاصيل أوائل الثانوية العامة.

نتيجة الثانوية العامة 2024
نتيجة الثانوية العامة 2024

مؤتمر صحفي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

من جانبه توجه محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخالص الشكر والتقدير لكافة العاملين في منظومة امتحانات الثانوية العامة تقديرا لجهودهم التي بذلوها خلال امتحانات الدور الأول لضمان انتظام سير الامتحانات والذي انعكس بدوره على سلامة الإجراءات المتعلقة بالمنظومة بشكل كامل.

انتهاء أعمال التصحيح ورصد درجات امتحانات الثانوية العامة

من جانبها انتهت كنترولات الثانوية العامة من أعمال التصحيح ورصد الدرجات الخاصة بكراسات إجابة مواد الثانوية العامة، بحث بيان الوزارة الصادرة صباح اليوم الأحد.

وسبق أن تم إعلان مؤشرات النجاح في 9 مواد دراسية شملت اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والأولى والفيزياء والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والاحياء وعلم النفس والاجتماع، على أن يتم الإعلان عن نسب النجاح فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق والرياضيات البحتة والتطبيقية خلال الساعات القادمة.

وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة
وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن سبب تأخير أعمال التصحيح ورصد الدرجات والنتيجة هو تدقيق ومراجعة بيانات الطلاب داخل الكنترولات،.

وحرصت الوزارة على تصحيح بيانات الطلاب ومراجعتها لاستكمال أي بيانات ناقصة فى ورقة الإجابة قبل إجراء أعمال التصحيح ورصد الدرجات حتى تتضمن الوزارة حصول كل طالب على حقه كاملا، وأيضا لتأكيد كراسات الإجابة لكل طالب وطالبة بالثانوية العامة وحتى لا يدعى اى طالب باستبدال كراسة الإجابة الخاصة به داخل الكنترول.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة أيضا حرصت على فحص المخالفات التى تمت أثناء عقد امتحانات الثانوية العامة 2024، لضمان عدم توقيع عقوبة على أي طالب لم يرتكب اى مخالفة.

وأكدت أن فحص والتحقيق فى المخالفات تطلب وقتا من الزمن حيث سيتم إعلان حجم المخالفات والوقائع التى تم رصدها أثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2024

 خاصة ما يتعلق منها بوقائع الغش الإلكترونى وأيضا واقعة إحدى لجان محافظة الدقهلية الخاصة بقيام ولى أمر إحدى الطالبات بتغشيش ابنتها أثناء امتحان مادة الكيمياء بجوار إحدى أسوار المدارس، مؤكدة على أن أى مخالفة تم رصدها لن يتم التهاون فيها وسيتم تطبيق القانون بحزم.

نظام الثانوية العامة الجديد
نظام الثانوية العامة الجديد

وأشارت المصادر إلى أن مؤشرات نجاح المواد فى نتيجة الثانوية العامة مرتفعة حيث أن المواد التى تم الإعلان عنها تزيد عن 91% مع وصول نسبة النجاح فى بعضها إلى 97%.

التعليم: لا أحد وصل إلى درجة النجاح 100%

وسوف تؤدي إلى ارتفاع نسبة النجاح العامة وسوف تزيد عن العام الماضي حيث أن نسبة النجاح العام الماضي كانت قرابة 78% وهذا العام سوف تزيد، ولكن شرائح المجاميع ستكون مختلفة ويوجد طلاب حصلوا على اكثر من 95% فى جميع الشعب ولكن لم يصل أحد من الطلاب إلى الدرجة النهائية للثانوية العامة وهى 410 درجات من 410.

وأكد الوزارة أن المجاميع النهائية اختفت من الثانوية العامة خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على أسئلة اختيارية وأيضا البابل شيت ونظام الكتاب المفتوح فى الاختبارات.

وأوضحت المصادر، أنه تم رصد وتقدير الدرجات وتسكين درجات الرأفة للطلاب المستحقين، وبدأت المرحلة الأخيرة وهي تجميع نتيجة الثانوية العامة 2024 في شكلها النهائي.

وبعد الانتهاء من تجميع نتيجة الثانوية العامة، سيتم تحديد قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمية والأدبية، استعداداً لاعتمادها من وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، مشددة على أنه من المتوقع انتهاء وتجهيز نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال أيام قليلة، لتكون جاهزة علي مكتب وزير التربية والتعليم، استعداداً لاعتمادها خلال ال 72 ساعة القادمة.

نتيجة الثانوية العامة 2024
نتيجة الثانوية العامة 2024

وأضافت المصادر أنه تم تحديد الموعد النهائي للإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة 2024 وموعد المؤتمر الصحفى لإعلان نسبة النجاح العامة والمجاميع وأوائل الثانوية العامة 2024.

وسبق وأن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الاثنين، مؤشرات النجاح في بعض مواد نتيجة الثانوية العامة وذلك قبل يومين من انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الأربعاء المقبل.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة

وبحسب بيان رسمي صادر من الوزارة، بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 96.62%؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95%، فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة، بنسبة 0.95 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 707166 طالبا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88%؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 124768 طالبا وطالبة بنسبة 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 679319 طالبا وطالبة.

نتيجة امتحانات الثانوية العامة
نتيجة امتحانات الثانوية العامة

وجاءت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *