إسماعيل هنية قائد حركة حماس
إسماعيل هنية قائد حركة حماس

حركة حماس تعلن موعد ومكان دفن جثمان إسماعيل هنية.. ليس في فلسطين

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية الأربعاء، موعد ومكان دفن جثمان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة والذي تم اغتياله بصاروخ موجه أثناء تواجده في طهرا فجر اليوم في الساعة الثانية فجرا.

وأكدت وسائل الإعلام نقلا عن حركة حماس مواراة جثمان إسماعيل هنية الثرى في العاصمة القطرية الدوحة بعد صلاة يوم الجمعة المقبل بمشاركة جماهيرية كبيرة.

وكانت حركة حماس، قد أعلنت صباح الأربعاء، استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في طهران، عن طريق غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامة هنيه أدت إلى استشهاده، وأحد مرافقيه.

كيف تم اغتيال إسماعيل هنية في طهران؟ صاروخ موجه لجسده

وأعلنت حركة حماس أن غارة إسرائيلية استهدفت مقر إقامة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في طهران أدت إلى استشهاده، وأحد حراسه، وذلك بعد مشاركته فى حفل تنصيب الرئيس الإيرانى الجديد.

كما نقلت وكالة “تسنيم” عن الحرس الثوري الإيراني إعلان نبأ اغتيال إسماعيل هنية في طهران.

اغتيال إسماعيل هنية
اغتيال إسماعيل هنية

وأفادت وسائل إعلام تابعة لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» عن مصادر إيرانية قولها إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية، فجر اليوم، تم بصاروخ موجّه نحو جسده مباشرة.

من جانبه؛ قال الحرس الثوري الإيراني في بيان، إن إسماعيل هنية قُتل مع أحد حراسه، وهو ما أكدته وكالة الأنباء الإيرانية التي قالت إن هنية قضي عليه وأحد حراسه إثر استهداف مقر إقامتهم في طهران.

وأفادت وكالة «تسنيم» الإيرانية، بأن التحقيق جار في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وسيتم الإعلان عن النتائج قريبًا.

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقع نحو 2 صباحاً بتوقيت إيران.

وحسب وسائل الإعلام الإيرانية فإن إسماعيل هنية كان يقيم في مقر خاص للمحاربين القدامى في طهران أثناء استهدافه.

إسماعيل هنية قائد حركة حماس
إسماعيل هنية قائد حركة حماس

ووصل هنية إلى طهران، الثلاثاء، لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان في مجلس الشورى، وقد التقى الأخير والمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

وجاءت مراسم أداء اليمين الدستورية، الثلاثاء، وسط مخاوف من نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني في أعقاب قصف صاروخي السبت على الجولان.

الفصائل الفلسطينية تنعي إسماعيل هنية

بدورها، نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، الذي استشهد في عميلة اغتيال جبانة في العاصمة الايرانية، ليلتحق بكوكبة من قادة ومناضلي الشعب الفلسطيني الذين سقطوا شهداء من أجل فلسطين وحريتها.

وأكد الجبهة أن هذه الجريمة، ورغم قساوتها على شعبنا ومقاومته وحركته الوطنية، فإنها تؤكد من جديد اننا امام معركة صعبة وطويلة مع عدو غادر لا يتوانى عن ارتكاب الجرائم والمجازر، سواء ضد قادة كبار او ضد اطفال ونساء، لكن مرة جديدة يسقط هذا العدو في اوهامه ان هو اعتقد ان اغتيال قادة المقاومة سيوقف فعل المقاومة الذي أصبح متجذرا لدى كل ابناء شعبنا الفلسطيني.

وأشار الجبهة الديمقراطية إلى أن استشهاد القائد “هنية” هو خسارة كبيرة لشعبنا ومقاومته، نظرا للدور الهام الذي لعبه في مسيرة المقاومة والعمل الوحدوي، لكننا على يقين ان مشروع المقاومة سيزداد توهجا، ولن تزيدنا عمليات الاغتيال الجبانة الا صلابة وايمانا بحقنا في ارضنا، وعزيمة على مواصلة مقاومتنا ضد العدو الصهيوني.. فكل قادة وابناء شعبنا هم مشاريع شهادة على طريق الانتصار وانتزاع حريتنا.

رد فعل حماس وإيران على اغتيال إسماعيل هنية

واعتبر القيادي بحركة حماس، سامي أبو زهري، أن اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية “محاولة لكسر إدارة الحركة”.

وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن وكالة رويترز أن مسئول في حركة حماس، أكد أن اغتيال رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، عمل جبان لن يمر دون عقاب.

قالت وزارة الخارجية الإيرانية الأربعاء، إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران “سيقوي ويعمق الصلة الوثيقة بين طهران وفلسطين والمقاومة”.

وقال المتحدث باسم الوزارة ناصر كنعاني إن “دم هنية لن يذهب هباء”.

حركة حماس وإيران
حركة حماس وإيران

قالت وزارة الخارجية الإيرانية الأربعاء، إن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران “سيقوي ويعمق الصلة الوثيقة بين طهران وفلسطين والمقاومة”

أعلنت نيويورك تايمز نقلا عن مسؤولين إسرائيليين، أن مجلس الأمن القومي الإيراني عقد اجتماعًا عاجلا بحضور قائد فيلق القدس وذلك للرد على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وزير الخارجية الأمريكي بعد اغتيال هنية: سندافع عن إسرائيل

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، إنه لا يعتقد أن الحرب في الشرق الأوسط أمر لا مفر منه، لكن إذا تعرضت إسرائيل للهجوم، فإن الولايات المتحدة ستساعد في الدفاع عنها.

وأضاف أوستن تعليقا على اغتيال رئيس حركة حماس إسماعيل هنية: “إنه على علم بالتقارير التي تفيد بمقتل الزعيم السياسي لحماس إسماعيل هنية في إيران، لكن ليس لديه تعليق آخر”

وأشار أوستن، إنه لم يتحدث إلى نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت خلال الـ 24 ساعة الماضية.

إسرائيل تغلق مجالها الجوي بعد اغتيال هنية

من جانبها أعلنت السلطات الإسرائيلية إغلاق المجال الجوي من مدينة الخضيرة شمالي تل أبيب إلى الحدود الشمالية، تحسبا لأي رد على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أثناء تواجده في طهران

اقرأ أيضا مواضيع ذات صلة

من هو إسماعيل هنية «أبو العبد» الذي اغتالته إسرائيل؟؟

تفاصيل اغتيال إسماعيل هنية في طهران بعد فشل 3 محاولات سابقة.. صاروخ استهدف جسده

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم

أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم 11 سبتمبر 2024

اقتصاد – منار زهران واصلت أسعار الفاكهة في أسواق مصر اليوم، ارتفاعها في معظم أصناف الفاكهة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *