صفعة عمرو دياب لأحد المعجبين
صفعة عمرو دياب لأحد المعجبين

بدء جلسات محاكمة عمرو دياب في واقعة صفع سعد أسامة.. طلب مليار جنيه تعويض

تنظر المحكمة المختصة، أولى جلسات نظر الطلب المقدم من الشاب المصفوع سعد أسامة بطلب تعويض مليار جنيه ضد المطرب عمرو دياب بتهمة البلطجة والتنمر وتكدير الصفو العام.

محاكمة عمرو دياب بتهمة صفع شاب

وكان والد الشاب المصفوع سعد أسامة الذي اعتدى عليه الفنان عمرو دياب بالصفع، كشف من قبل عن رغبته في اللجوء للقضاء للحصول على حق نجله، قائلا: حق ابني هييجي بالقضاء، مؤكدا أن نجله شاب مكافح يعمل رفقة أصدقائه في مجال تنظيم الحفلات منذ أشهر قليلة بعد تخرجه من الجامعة.

والد الشاب المصفوع: ماحدث لابني وصمة عار

وأكد والد الشاب المصفوع  أن ما حدث مع ابنه تسبب في إصابته بحالة نفسية سيئة بعد اعتداء الهضبة عمرو دياب عليه بالصفع، لافتا إلى أن الاعتداء على نجله بالضرب، يعد بمثابة وصمة عار لهم بين أهالي الصعيد.

صفعة عمرو دياب لأحد المعجبين
صفعة عمرو دياب لأحد المعجبين

وفي وقت سابق، قال دفاع الشاب سعد أسامة إن ما فعله الفنان عمرو دياب يعد أمرا غير مقبول، يمثل اعتداء على كرامة موكله.

وعن شد وجذب الفنان عمرو دياب، قال محامي الشاب سعد أسامة: أي فنان ممكن يتعرض لموقف زي دا، لكن كان ممكن عمرو دياب يتصرف بطريقة أفضل من كدا، أو يشاور لأي حد من الأمن الموجود يقولهم ينزلوه أو يخرجوه من الحفل، مضيفا: صفع عمرو دياب للشاب سعد أسامة بهذه الطريقة فيه تجاوز للحدود، ودا مش دفاع شرعي.

واستكمل دفاع الشاب سعد أسامة موجها رسالة لـ عمرو دياب: المفروض أنت كفنان تصرفاتك تكون محسوبة؛ لأنك موجود في مجتمع الناس كلها بتقتدي بيك، وخاصة الشباب في سن المراهقة.

سعد أسامة ضحية صفعة عمرو دياب
سعد أسامة ضحية صفعة عمرو دياب

كما نفى محامي الشاب سعد أسامة محاولة الفنان عمرو دياب الاعتذار منه بعد الواقعة، مضيفا: سعد مكانش من المدعوين في الحفل، لكنه كان في شغله، وكان متواجد في الحفل بسبب ظروف شغله ولما شاف الفنان عمرو دياب حب يتصور معاه وحصل اللي حصل.. لكن لم تكن هناك أي نية من جانب سعد لمضايقة الفنان عمرو دياب.

اليوم الحكم في استئناف حسين الشحات على حكم حبسه سنة في واقعة ضرب الشيبي

تنظر محكمة مستأنف مدينة نصر بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، جلسة النطق بالحكم في الاستئناف المقدم من لاعب النادي الأهلي حسين الشحات على قرار حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ، وذلك في واقعة اتهامه بالاعتداء على لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي.

الحكم في استئناف حسين الشحات على حكم حبسه سنة

وكانت قررت محكمة جنح مدينة نصر، بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من عضوية أي هيئات رياضية لمدة 5 سنوات، في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية، خلال المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي.

حبس حسين الشحات
حبس حسين الشحات

وقضت المحكمة بتغريم حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، بدفع مبلغ مالي قدره 100 ألف جنيه، تعويض مدني بعد ضربه لاعب بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية.

وجاءت التحقيقات حول الواقعة بناء على ما جاء بنص البلاغ الذي تقدم به اللاعب محمد الشيبي: إذ أنه في يوم الأحد 23 يوليو 2023 وفي ستاد الدفاع الجوي بالقاهرة، وفي وقت إقامة مباراة نادي بيراميدز إف سي ضد النادي الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز، أقدم المشكو في حقه اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، على مرأى ومسمع الملايين من المصريين والعرب، على اقتراف جرائم الضرب والسب والقذف والإهانة بحق الشاكي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز وبحق والدته.

قضية حبس حسين الشحات
قضية حبس حسين الشحات

قال المحامي أشرف عبد العزيز دفاع حسين الشحات لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني، إن لاعب نادي بيراميدز، ارتكب مخالفة قانون الرياضة والمعايير الدولية والتي نص عليها الدستور، والموجود في قرار اتحاد الكرة بإيقاف اللاعب بسبب ارتكابه مخالفة اللوائح الدولية، ولذلك نطالب بسماع أقوال رئيس اتحاد الكرة ورئيس الرابطة في مخالفة اللاعب في اللوائح ونلتمس القضاء مجددا ببراءة اللاعب حسين الشحات، وثانيا بانتفاء الجريمة المنصوص عليها في قانون العقوبات.

محاكمة حسين الشحات

وأوضح عبد العزيز أن ما فعله حسين الشحات هو رد فعل على الأفعال التي صدرت من  المجني عليه تجاه الجمهور والنادي الأهلي من سباب واستفزاز لهم في المستطيل الأخضر أثناء مباراة الأهلي وبيراميدز، مؤكدا أنه يجب إحالة المادة 84 من قانون الرياضة كل الأفعال التي تتم على المستطيل الأخضر هي أفعال رياضية تخص قانون الرياضة طالما لم يستخدم آلة حادة.

وأردف المحامي أشرف عبد العزيز أمام هيئة المحكمة بجلسة استئناف حسين الشحات، عندي شهود نفي على الواقعة ومنهم طاهر محمد طاهر ورامي ربيعة ومحمد مجدي أفشة، والكابتن محمود مدير إداري بنادي بيراميدز.

محمد الشيبي لاعب بيراميدز
محمد الشيبي لاعب بيراميدز

وقدم المحامي أشرف عبد العزيز فيديوهات إلى هيئة المحكمة للكابتن محمود إداري بنادي بيراميذر، بعد ارتكاب المجني عليه وقائع استفزاز لجمهور النادي الأهلي واعتذر لدكة الجهاز الفني للنادي الأهلي وده مثبوت في الفيديوهات المقدمة إلى هيئة المحكمة، مضيفا أنه لولا أنه فيه فعل ارتكب من لاعب نادي بيراميدز لما ذهب وقدم الاعتذار لمجلس إدارة النادي الأهلي.

وأكد المحامي أشرف عبد العزيز: التقارير الفنية لم تأتِ بأن اللاعب حسين الشحات سب الدين في الملعب، لكن الناس لما اتكلمت على السوشيال ميديا وقالت حسين سب الدين المجني عليه أخدها على نفسيته وتقدم بالدعوى ضد حسين الشحات.

وطالب المحامي أشرف عبد العزيز دفاع اللاعب حسين الشحات أمام هيئة المحكمة بجلسة الاستئناف على حكم حبسه سنة مع الإيقاف وحرمانه من عضوية أي هيئات رياضية لمدة 5 سنوات، في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية، خلال المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي، برفض الدعوى وإحالتها للمحكمة الدستورية العليا للفصل في دستورية المادة 34 فقرة واحد من القانون رقم 71 لسنة 2017.

تدخل الشيبي على الشحات
تدخل الشيبي على الشحات

وقررت محكمة مستأنف مدينة نصر بالتجمع للخامس، الثلاثاء الماضي، حجز أولى جلسات الاستئناف المقدم من لاعب النادي الأهلي حسين الشحات على قرار حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ، وذلك في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميدز محمد الشيبي، لجلسة 30 يوليو للحكم.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار السمك في سوق العبور اليوم

ارتفاع أسعار السمك اليوم في سوق العبور.. البلطي يقترب من 80 جنيها للجملة

كتب منار محمود شهدت أسعار السمك اليوم في سوق العبور ارتفاعا في عدد من الأنواع ومنها السمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *