أسعار السمك اليوم
أسعار السمك اليوم

أسعار السمك اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024 في الأسواق

استقرت أسعار السمك داخل سوق العبور لتجارة الجملة، صباح اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024، بعد حملات مقاطعة الأسماك التي شهدتها عدة مناطق بعد ارتفاع الأسعار.

أسعار السمك داخل سوق العبور

وخلال السطور التالية، نرصد أسعار السمك اليوم داخل سوق العبور للبيع بالجملة، والتي تختلف من مكان لآخر حسب طبيعة النقل والتخزين والتاجر، وجاءت الأسعار كالتالي:

أسعار السمك
أسعار السمك

يتراوح سعر الفيليه البلطي بين 50 و250 جنيهًا، ويتراوح سعر قشر البياض بين 110 و160 جنيهًا، ويتراوح سعر سمك مكرونة سويسي بين 85 و145 جنيهًا، ويتراوح سعر مكرونة مجمدة بين 30 و50 جنيهًا.

وتراوح سعر سمك موسى بين 180 و410 جنيهات، ويتراوح سعر سمك كابوريا بين 140 و230 جنيهًا، ويتراوح سعر سمك مرجان مجمد بين 30 و40 جنيهًا، وتراوح سعر سمك بربون مجمد بين 30 و40 جنيهًا، ويتراوح سعر جمبري جامبو بين 540 جنيهًا و640 جنيهًا.

وسجل سعر السمك البوري بين 100 و140 جنيهًا، ويتراوح سعر سمك سردين مجمد بين 50 و90 جنيهًا، ويتراوح سعر سمك ماكريل مجمد بين 100 و140 جنيهًا.

بعد وصوله إلى 25 جنيها للكيلو.. نقيب الفلاحين يكشف موعد انخفاض أسعار البطاطس

كشف حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، عن أسباب ارتفاع أسعار البطاطس خلال الأيام الأخيرة والتي وصل سعر الكيلو منها لـ35 جنيه في بعض الأسواق.

ارتفاع أسعار البطاطس 

وقال أبو صدام إن سبب ارتفاع أسعار البطاطس خلال الفترة الحالية يرجع هو تقلُّص مساحات زراعة البطاطس في العروة الصيفية والتي تُزرع في منتصف شهر ديسمبر وحتى منتصف فبراير التي تقدر بـ90 ألف فدان.

ارتفاع أسعار البطاطس
ارتفاع أسعار البطاطس

وتابع أبو صدام قائلا: حيث أنه زرع خلال الفترة الحالية ما يقرب من 70 ألف أي بنقص 20 ألف فدان الأمر الذي تسبب في ارتفاعها بشكل كبير مشيرا إلى أنه يرفض تماما فكرة وقف تصديرها حتى لا تغب البطاطس المصرية عن الأسواق العالمية خاصة بعد أن بذل جهد كبير للتوسع في إستراتيجية تصديرها لمختلف دول العالم.

وأوضح نقيب الفلاحين أن تقلص المساحة المزروعة منها يرجع لارتفاع أسعار تقاوي البطاطس المستوردة إلى نحو 100 ألف جنيه للطن وبسبب نقصها (التقاوي المستوردة) هذا الموسم والتي وصلت إلى 110 آلاف طن من أصل 140 ألف طن يحتاج إليها المزارعون لزراعة العروة الصيفية مما أجبر بعض المزارعين للزراعة بتقاوٍ محلية أقل إنتاجًا وأرخص سعرًا وعزوف البعض عن زراعة البطاطس خوفًا من الخسائر حيث تمثل التقاوي نحو 60% من تكلفة زراعة البطاطس.

ارتفاع أسعار البطاطس 20
ارتفاع أسعار البطاطس 20

وأكد أبو صدام، أن أسعار البطاطس بالأسواق ستشهد انخفاضًا يصل لـ60% نهاية شهر أكتوبر المقبل مؤكدا على أن الارتفاع الذي شهدته أسعارها هو ارتفاع مؤقت.

استقرت أسعار اللحوم البلدي الحمراء، اليوم، الثلاثاء 30 يوليو، في الأسواق  للشهر الثاني علي التوالي بعد هبوط ملحوظ في شهر مايو الماضي ومنذ هذا التاريخ تسجل اللحوم حالة من الاستقرار.

وكشف تقرير وحدة البحوث في الغرفة التجارية بالقاهرة، أن أسعار اللحوم البلدي تواصل استقراره بين 320 و420 جنيها للكيلو حسب القطعية وكذلك حسب المنطقة السكنية كما يختلف السعر وفق المحافظات المختلفة إذ يختلف السعر من محافظة إلي أخرى.

أسعار اللحوم البلدي اليوم
أسعار اللحوم البلدي اليوم

أسعار اللحوم البلدي اليوم

وتسجل أسعار اللحوم البلدي في بعض المنافذ بمناطق متفرقة في القاهرة الكبرى تفاوتا في الأسعار.

وبلغ سعر الكيلو حرام بين 290 إلى 300 جنيه في منافذ أمان اليوم.

ووصل إلى 320 و330 جنيها لبعض القطعيات في المنافذ الحكومية بحسب بيانات شعبة القصابين بالغرفة التجارية اليوم الثلاثاء.

وكشفت شعبة القصابين، أن سعر اللحم  الضأن يسجل 450 و475 جنيها حسب القطعية وفي المنافذ الحكومية سواء منفذ أمان أو المنافذ المتنقلة يسجل الكيلو الضأن 350 جنيها.

50 % تخفيضات على أسعار السلع

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة للمتابعة ومسؤول منافذ الزراعة، إن سعر كيلو اللحوم في المنافذ مخفضة عن الأسواق بنحو 200 جنيه، وتبلغ أسعار اللحوم البلدي 250 جنيهًا في منافذ الزراعة في القاهرة والمحافظات.

أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 30 يوليو 2024.. انخفاض أسعار الفراخ البيضاء

أعلنت شعبة الدواجن التابعة للغرفة التجارية المصرية، أن بورصة الدواجن في مصر تسجل تراجعاً بحوالي 3 جنيهات.

وبلغ سعر الفراخ البيضاء مستويات 72 جنيها تسليم أرض المزرعة ويصل السعر النهائي للمستهلكين 82 إلي 85 جنيها للكيلو تقريباً ليصبح السعر مستقر لليوم الثالث على التوالي.

أسعار الفراخ اليوم
أسعار الفراخ اليوم

أسعار الفراخ البيضاء اليوم

وقال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن، إن أسعار الفراخ البيضاء في المزرعة شهدت تذبذب واضح بعد هبوط ملحوظ منتصف الشهر الجاري.

وأشار رئيس الشعبة إلى أن سعر البيض اليوم في الأسواق سجل استقرارا عند  142 جنيها للبيض الأبيض و 137 جنيها للبيض البلدي و 149 للبيض الأحمر، ويضاف على هذه الأسعار تكاليف النقل ومكاسب التجار.

وكانت أسعار الدواجن سجلت الأسبوع قبل الماضي أدنى مستويات لها منذ شهرين  تقريباً مع هبوط في أسعار الفراخ البيضاء في المزارع من 95 إلي 65 جنيها قبل أن تعاود الصعود.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب اليوم

تراجع جديد في أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024

منار زهران شهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024، تراجعا جديدا قدر بحوالي 10 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *