أسعار الذهب في مصر اليوم
أسعار الذهب في مصر اليوم

15 جنيها قيمة انخفاض الجرام في أسعار الذهب اليوم الخميس 25 يوليو 2024

شهد سعر جرام الذهب في مصر انخفاضا ملحوظا في بداية التعاملات الصباحية اليوم الخميس 25 يوليو 2024 لتسجل أسعار الذهب اليوم 3275 جنيها عيار 24 وسط تطورات جديدة في السوق العالمي للذهب بهبوط 15 جنيها للجرام.

أسعار الذهب في مصر

عيار 24 يسجل 3743 جنيها.

عيار 21 يسجل 3275 جنيها.

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم

عيار 18 يسجل 2807 جنيها.

الجنيه الذهب 26200 جنيها

توقعات بخفض سعر الفائدة من الفيدرالي الأمريكي

وتضع مراقبة الأسواق احتمالات بنسبة تقترب من 100% أن البنك الفيدرالي سيقوم بخفض أسعار الفائدة ف سبتمبر القادم بمقدار ربع نقطة مئوية، لذلك سنجد اهتمام كبير في الأسواق باجتماع البنك الفيدرالي في الأسبوع المقبل، في محاولة لتوقع المسار القادم لأسعار الفائدة

الجدير بالذكر أن أسعار الذهب قد ارتفعت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2483 دولار للأونصة الأسبوع الماضي، مع تسعير الأسواق بشكل عام لخفض أسعار الفائدة الأمريكية بحلول سبتمبر، حيث يعد انخفاض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يقدم عائد وتراجع الذهب العالمي اليوم إلي 2370 دولارا.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

سعر الذهب عالميا

سجل سعر الأونصة عالميا 2400 دولار للعقود الفورية.

قال مجلس الذهب العالمي في أحدث تقريره الصادر أمس الأربعاء، عن توقعات المعدن النفيس، إن أداء المعدن الأصفر تراجع خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية السابقة مقارنة بمتوسطه على المدى الطويل، حيث بلغت عائداته خلال الأشهر الستة التي أعقبت تنصيب دونالد ترامب وجو بايدن، حوالي -2.6% و-6.4% على التوالي.

وبينما لم يتفاعل الذهب، مع نتائج الانتخابات الماضية، فإن نتائج هذه الانتخابات قد يكون لها تأثير واضح على ثقة المستثمرين ويدفعهم نحو أصول الملاذ الآمن، في ظل حالة عدم اليقين المرتبطة بالانتخابات والتهديدات الجيوسياسية المتزايدة، ما يضيف المزيد من التقلبات.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

ووفقًا لتقريره الصادر أمس الأربعاء، فإن ارتفاع مؤشر المخاطر الجيوسياسية بمقدار 100 نقطة أساس، له تأثير إيجابي بنسبة 2.5% تقريبًا على عوائد الذهب، وهذا يعزز وجهة النظر القائلة بأن المستثمرين يميلون إلى اعتبار الذهب ملاذًا آمنًا خلال أوقات المخاطر المرتفعة.

وفي المملكة العربية السعودية استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس، رغم القفزة الهائلة في أسعار المعدن النفيس عالميًا ووصوله لمستوى يفوق 2400 دولار للأوقية، وفي ظل اعتماد السوق هناك بشكل كبير على الذهب الأكثر نقاء في المشتريات والمناسبات المحلية وارتفاع السعر العالمي.

أسعار الذهب في السعودية اليوم

سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 في السعودية 257 ريالا.

أسعار الذهب في السعودية
أسعار الذهب في السعودية

سعر الذهب عيار 24 في السعودية

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 294 ريالا.

سعر الذهب عيار 18 في السعودية

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 220 ريالا.

سعر الجنيه الذهب في السعودية

سجل سعر الجنيه الذهب 2060 ريالا.

لم يختلف الأمر في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث استقرت أسعار الذهب في الإمارات اليوم الخميس، رغم القفزة الهائلة في أسعار المعدن النفيس عالميا ووصوله لمستوى قياسي خلال الأشهر الماضية.

أسعار الذهب في الإمارات اليوم

سعر جرام الذهب عيار 21 في الإمارات

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 260 درهما.

سعر الذهب عيار 24 في الإمارات

أسعار الذهب في الإمارات
أسعار الذهب في الإمارات

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 298.5 درهم.

سعر الذهب عيار 18 في الإمارات

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 216 درهمًا.

سعر الجنيه الذهب في الإمارات

سجل سعر الجنيه الذهب حوالي 2068 درهما.

سجل سعر كيلو الذهب 289 ألف درهم.

وشهد سعر الذهب انخفاضا الاثنين الماضي، بنسبة 0.2% ليسجل أدنى مستوى منذ أسبوع عند 2383 دولارًا للأونصة ليغلق الذهب تحت المستوى المحوري 2400 دولار للأونصة مما يزيد من الضغط السلبي على الأسعار، بينما تنحصر تداولات الذهب منذ بداية الأسبوع في منطقة 2410 – 2385 دولارًا للأونصة، بحسب جولد بيليون.

الذهب يظهر استقرارًا حول المستوى 2400 دولار في الوقت الحالي، لذلك هناك فرصة للارتداد لأعلى بشكل طفيف مع صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي عن الاقتصاد الأمريكي اليوم الخميس.

احتياطي مصر من الذهب
احتياطي مصر من الذهب

بينما إذا شاهدنا تعافي غير متوقع لمعدلات النمو الأمريكية خلال الربع الثاني فسيعمل هذا على دفع أسعار الذهب لمزيد من التراجع قد يصل بها إلى مستويات 2350 دولارًا للأونصة

من جهة أخرى تترقب الأسواق أيضًا صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي عن الولايات المتحدة نهاية هذا الأسبوع، وهي بيانات التضخم المفضلة لدى البنك الفيدرالي، وقد تساهم هذه البيانات في تحديد توجه الأسواق بشأن توقع أسعار الفائدة الأمريكية.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار اللحوم الحمراء اليوم

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في المنافذ الحكومية

مي عمر أعلنت شعبة القصابين التابعة لـ غرفة تجارة القاهرة، استقرار أسعار اللحوم الحمراء اليوم في المنافذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *