حسام ميدو يعود من الاعتزال
حسام ميدو يعود من الاعتزال

رغم بلوغه 41 عاما.. ميدو يعلن عودته للكرة: مستوى المهاجمين في مصر شجعني

في مفاجأة من العيار الثقيل، أعلن محمد حسام ميدو عودته لممارسة كرة القدم من جديد رغم بلوغه سن الـ 41 عاما، مؤكدا أن مستوى المهاجمين في مصر شجعه على العودة.

ميدو : أراهن أني هجيب 10 أجوان

وتحدث ميدو لقناة “أون تايم سبورتس 2” قائلا: “أريد أن أعود للعب لدي رحلة غير مكتملة، وربما أفكر في العودة للعب في الدوري المصري”.

حسام ميدو يعود من الاعتزال
حسام ميدو يعود من الاعتزال

وأضاف: سأعود للملاعب مع فريق كبير وتاريخي وسأسجل 10 أهداف الموسم القادم.. أنا لم أعتزل بس كنت في أجازة 10 سنين.

أعلن الآن أنه بنسبة كبيرة الموسم المقبل سأعود للعب، هناك فريق سأخوض معه فترة إعداد الموسم المقبل، الأمر يحتاج مني لعمل بشكل أكبر وأنا جاهز الآن بنسبة 60 لـ65% وأخوض برنامج تأهيلي وأعمل على زيادة اللياقة البدنية، سألعب مع فريق تاريخي وكبير.

وأكمل مهاجم توتنام وروما وسيلتا فيجو السابق حديثه متحديا “أراهن لو عدت الموسم المقبل سأسجل 10 أهداف، أنا أبلغ من العمر 41 سنة ولو لعبت سأسجل 10 أهداف، مستوى المهاجمين يشجعني على العودة للعب”.

وأضاف مدرب الزمالك الأسبق “أعلن الآن أنه بنسبة كبيرة الموسم المقبل سأعود للعب، هناك فريق سأخوض معه فترة إعداد الموسم المقبل، الأمر يحتاج مني لعمل بشكل أكبر وأنا جاهز الآن بنسبة 60 لـ65% وأخوض برنامج تأهيلي وأعمل على زيادة اللياقة البدنية، سألعب مع فريق تاريخي وكبير”

وتابع ضاحكا “أنا لم أعتزل أنا حصلت على إجازة لـ10 سنوات”، وشدد “أنا لا أمزح سأعود للعب”.

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

رسالة من ميدو لـ حسام حسن

وكان ميدو قد أعلن عن اعتزاله اللعب بشكل نهائي في 11 يونيو 2013، بعد مسيرة حافلة في مصر وأوروبا، لكنه قال اليوم الخميس، خلال تصريحات فضائية، إنه يعمل على العودة من جديد للدوري المصري في الموسم القادم، وأكد أنه سيعود للمشاركة في البطولة المصرية، عبر أحد الفرق التاريخية.

كما وجه رسالة لـ حسام حسن، مدرب المنتخب المصري الحالي: «أتمنى من حسام حسن مدرب منتخب مصر إنه ينظر لي نظرة، وهو دربني سابقا في فترة ما».

من هو أحمد حسام ميدو

أحمد حسام ميدو هو لاعب كرة قدم مصري سابق بدأ حياته الكروية لاعبًا في نادي الزمالك المصري في عام 1999.

انتقل ميدو بعد ذلك للاحتراف في نادي جينت البلجيكي في عام 2000.

في عام 2001 انتقل إلى نادي أياكس الهولندي والذى من خلاله أعير إلى نادي سلتا فيغو الإسباني في عام 2003.

محطته التالية كانت نادى مارسيليا الفرنسي ثم انتقل بعدها إلى نادي روما الإيطالي في عام 2004 ومنه إلى نادي توتنهام الإنجليزي في عام 2006 .

ميدو
ميدو

 آخر نادي التحق به أحمد حسام ميدو هو نادي بارنسلي الإنجليزي منذ منتصف 2012، وكان يلعب في منتخب مصر لكرة القدم منذ عام 2001.

أعلن ميدو اعتزاله اللعب نهائيًّا في 10 يونيو 2013. ثم تولى مهمة المدير الفني لنادي الزمالك ابتداءً من 21 يناير 2014 وحتى 30 يوليو 2014 وفاز معه ببطولة كأس مصر.

أحمد حسام حسين عبدالحميد مواليد عام 1983م في الثالث والعشرين من شهر فبراير، أحبّ كرة القدم منذ صغره عندما كان يلعب مع أصدقائه في نادي البلدة.

بدأت مسيرة حسام ميدو الكروية عام 1999م ثم تزوج فيما بعد وأنجب أربعة أولاد.

 يبلغ طول اللاعب حسام ميدو 188 سنتيمتر ووزنه 72 كيلو غراما.

أحمد حسام ميدو مدربًا

درس حسام ميدو تدريب كرة القدم في أوروبا حتى استطاع أخيرًا أن يحصل على رخصة تدريب كرة القدم في ويلز وذلك في عام 2013م بعد أن أعلن اعتزاله اللعب في كرة القدم، وحاول شق طريقه في التدريب

بقي مدربًا للفرق المصرية ما بين عام 2013م حتى عام 2018م إذ إنّه أشرف على تدريب كل من وادي دجلة والزمالك والإسماعيلية.

عرض عليه فيما بعد تدريب فريق أجنبي، وهو فريق باريس سان جيرمان تحت 19 عامًا وكان وقتها قد بلغ من العمر أربعة وثلاثين عامًا قضى سبعة عشر منها على أراضي الملاعب وبين الأندية العربية والأوروبية.

وسبق أن لعب أحمد حسام ميدو في فريق سان جيرمان الفرنسي في عام 2004م حيث ارتدى قميصهم لأربعة وثلاثين مباراة استطاع فيها أن يثبت نفسه في تاريخ الكرة الأوروبي مسجلًا في تلك المباريات تسعة أهداف.

حسام ميدو
حسام ميدو

انهالت العروض في تلك الفترة على أحمد حسام ميدو، حيث قدمت له السعودية عرضًا لتدريب أحد النوادي لهم لكن الأخير رفض بسبب تفرغه لتدريب نادي سان جيرمان.

مع ذلك لم يكن أحمد حسام ميدو هو أول مدرب مصري يشرف على تدريب الأندية الأوروبية فقد سبقه إلى ذلك هاني رمزي حين أشرف على تدريب ليرس البلجيكي في عام 2013م، وبذلك يكون أحمد ميدو قد استطاع خط مستقبله الكروي، كما رغب بين أندية أوروبا ووصل إلى العالمية التي كان يحلم بها.

اقرأ أيضا مواضيع قد تهمك

ترتيب جدول الدوري المصري بعد ختام الجولة 31 بمباراة بيراميدز والأهلي

تطورات أزمة مباراة بيراميدز والأهلي .. بلاغ للنائب العام ضد الشيبي واعتذار مروان وعقوبات من بيراميدز

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار اللحوم الحمراء اليوم

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في المنافذ الحكومية

مي عمر أعلنت شعبة القصابين التابعة لـ غرفة تجارة القاهرة، استقرار أسعار اللحوم الحمراء اليوم في المنافذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *