أخبار عاجلة
أحداث مباراة بيراميدز والأهلي
أحداث مباراة بيراميدز والأهلي

تطورات أزمة مباراة بيراميدز والأهلي .. بلاغ للنائب العام ضد الشيبي واعتذار مروان وعقوبات من بيراميدز

مازالت أحداث مباراة بيراميدز والأهلي الأخيرة والتي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف، مستمرة، حيث شهد اللقاء وبعد نهاية المباراة مشادات ومشاحنات وصلت إلى التلاسن والسب والإشارات المسيئة.

وتقدم المحامي صبرة القاسمي، ببلاغ إلى النائب العام، ضد محمد الشيبي لاعب فريق كرة القدم الأول بنادي بيراميدز، ومروان حمدي لاعب نادي فريق كرة القدم الأول بنادي بيراميدز.

اتهام الشيبي ومروان بالسب والقذف في مباراة بيراميدز والأهلي

وأوضح مقدم البلاغ أن اللاعب المغربي محمد الشيبي، «مارس فعلًا فاضحًا، بغرض السب والقذف ضد الجمهور أثناء المباراة التي انعقدت بين النادي الأهلي ونادي بيراميدز مساء الاثنين الثاني والعشرين من يوليو 2024 وعلى مسمع ومرأى لاعبي الفريقين».

بيراميدز والأهلي
بيراميدز والأهلي

 وأكمل «اظلمهما المعاونة والرياضية وطاقم الحكام، وإدارة الاستاد إضافة إلى الآلاف المؤلفة من الجماهير التي كانت تحضر المباراة، وأمام شاشات التليفزيون والفضائيات المختلفة التي كانت تنقل المباراة مباشرة إضافة عبر المواقع الصحفية ومواقع التواصل الاجتماعي مع علمه الكامل بوجود البث المباشر الذي أتاح للمارين مشاهدة المباراة وفعله الشائن».

وأضاف البلاغ: «مروان حمدي، إذ سب الجماهير المصرية أمام شاشات الهواتف التي كانت تنقل سبابه بشكل مباشر، وفر على علم بذلك إذ سب الجماهير المصرية بألفاظ نابية خادشة للحياء».

مروان حمدي لاعب بيراميدز
مروان حمدي لاعب بيراميدز

وتابع: «ولما كانت الدولة المصرية تولى اهتمامها بالرياضة بشكل عام وبكرة القدم بشكل خاص، لما تقدمه من رسائل للشعب المصري والشباب، واعتبرت الجماهير لاعبي كرة القدم ومنهم اللاعبين المشكو في حقهما من القدرات الرياضية التي يحتذى بها سواء عبر الأخلاق العامة كما عهدنا أو عبر الأخلاق الرياضية، الأمر الذي يعد مقربة متحدة للقانون بقصد وعمد أمام الشاشات المصرية والعربية والعالمية، جعل من أفعالهما وما نتج عنها جرائم قانونية مشددة لما لها من صفة النشر والتعميم، إذ شاهدها الشعب المصري بكامله واعتبرها إهانة واضحة».

اعتذار مروان حمدي لـ جماهير الأهلي

من جانبه تقدم مروان حمدي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي بيراميدز باعتذاره إلى جماهير الأهلي عقب مواجهة الفريقين في بطولة الدوري.

وانتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب المباراة ومروان حمدي يقوم بتوجيه السباب إلى جماهير النادي الأهلي.

ونشر مروان حمدي اعتذاره عبر حسابه الرسمي على إنستجرام قال فيه:

«مساء الخير، فيما يخص الفيديو المتداول بعد مباراة الأمس أحب أعتذر لجمهور النادي الأهلي عما بدر مني وأوضح أنني تعرضت للإهانة والسب بوالدي ووالدتي بعد المباراة من بعض الجماهير بدون سبب، ولم أبادر بالإساءة مطلقًا لأي أحد مع العلم أنني لم أشارك أصلا في اللقاء».

محمد الشيبي لاعب بيراميدز
محمد الشيبي لاعب بيراميدز

وأضاف: «وأرجو من الجميع تفهم موقفي وأني لم أبادر بالإساءة أو التعميم إنسان يتعرض للإهانة هو وأهل بيته، وردي كان تجاه قلة وجهت لي الإهانة بدون أي سبب لكن أنا مقدرتش أكون متصالح مع إهانتي الجمهور الأهلي، الذي أقدره وأحترمه تماما، ورد فعلي كان عفويا لأي إهانة لـ والدتي بدون وجه حق».

وتابع: «لاعب الكرة إنسان وليس ملاكا في النهاية، ونحن بشر والموضوع غير مقصود ورد فعلي كان تجاه من أهانوني، وأعتذر مجددا لأهلي ولنفسي ولأي إنسان طاله رد فعلي وأتمنى تقبل اعتذاري، وتاريخي لم يكن فيه يوما أي إساءة أو استفزاز للنادي الأهلي وجماهيره، وكلنا هنقف قدام ربنا نتحاسب كأفراد وليس كلاعب أو مشجع، فأرجو من الله أن يسامحني علي ما بدر مني ويهدي الجميع، وأرجو من جميع مشجعي النادي الأهلي أن يضعوا أنفسهم مكاني للحظات ليحكموا بالعدل، أعتذر مرة ثانية، وأرجو تقبل اعتذاري».

بيراميدز يعاقب لاعبيه

من جانبه قال الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز إن النادي يحترم جميع الأندية وإداراتها وجماهيرها ولا يقبل الإساءة لأي عنصر من عناصر المنظومة، وأنه رغم الضغوط التي يتعرض لها اللاعبون والسباب بالأمهات والآباء فإن ذلك لا يبرر أي خروج عن النص من جانب أي من أفراد منظومة بيراميدز».

وأضاف المدير الرياضي أن نادي بيراميدز تحكمه مبادئ وقوانين وأخلاقيات ولوائح داخلية تطبق بكل صرامة على جميع أفراد منظومة بيراميدز، وهو ما تم تجاه أي لاعب مخطئ في حق نفسه أو ناديه وكذلك الغير خلال المباراة.

أحداث مباراة بيراميدز والأهلي
أحداث مباراة بيراميدز والأهلي

وأوضح هاني سعيد أن نادي بيراميدز تحكمه مبادئ وقوانين ولوائح داخلية تطبق بكل صرامة على جميع أفراد المنظومة، واللائحة تسري على الجميع دون استثناء بأي حال من الأحوال، ولا يعني النادي سواء الواقعة مثبتة في تقرير الحكم أو المراقب، من عدمه ويطبق اللائحة بشكل صارم.

الأهلي يتقدم بمذكرة إلى رابطة الأندية والجبلاية حول أحداث مباراة بيراميدز

ومن جهة أخرى تقدم النادي الأهلي بمذكرة عاجلة إلى رابطة الأندية المحترفة واللجان المعنية في الاتحاد المصري لكرة القدم، بخصوص ما وصفه بـ التجاوزات غير الأخلاقية التي صدرت عن بعض لاعبي الفريق المنافس، عقب مباراة الفريقين في بطولة الدوري بحق جماهير النادي الأهلي.

مواضيع ذات صلة

كواليس مباراة بيراميدز والأهلي .. 8 كروت صفراء و2 طرد وأزمة الشيبي والشحات

القمة 16 بين بيراميدز والأهلي …. الطموح في مواجهة التاريخ

ترتيب جدول الدوري المصري بعد ختام الجولة 31 بمباراة بيراميدز والأهلي

عن Admin

شاهد أيضاً

كأس السوبر المصري

4 فرق تغادر القاهرة.. كل ما تريد معرفته عن كأس السوبر المصري الحكام ومواعيد المباريات والتشكيل

كتب يوسف الحوت غادرت القاهرة، منذ قليل، بعثتا الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك والفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *