هدف وسام أبو علي في مباراة بيراميدز والأهلي
هدف وسام أبو علي في مباراة بيراميدز والأهلي

كواليس مباراة بيراميدز والأهلي .. 8 كروت صفراء و2 طرد وأزمة الشيبي والشحات

انتهت منافسات الجولة 31 من منافسات الدوري المصري الممتاز بلقاء قمة مثير بين فريقي بيراميدز والأهلي والذي شهد العديد من المشاهد واللقطات الجدلية والمثيرة.

تفاصيل مباراة بيراميدز والأهلي

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في حسم لقب الدوري هذا الموسم بنسبة كبيرة بعد تغلبه على منافسه على اللقب هذا الموسم فريق بيراميدز بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الاثنين ضمن منافسات الجولة 31 من البطولة.

بيراميدز والأهلي
بيراميدز والأهلي

تشكيل الأهلي أمام بيراميدز

شهد تشكيل الأهلي أمام بيراميدز ثباتا حيث اختار السويسري مارسيل كولر المدير الفني للقلعة الحمراء نفس تشكيل اللقاء السابق أمام الفريق السماوي والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: كريم فؤاد ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وخالد عبدالفتاح

خط الوسط: إمام عاشور ومروان عطية وأكرم توفيق وحسين الشحات وطاهر محمد

خط الهجوم: وسام أبوعلى

وشهد اللقاء إصابة طاهر محمد طاهر قبل الانطلاق وأثناء الإحماء، حيث تم استبداله بالمغربي رضا سليم.

بهذا الفوز واصل الأهلي سلسلة الانتصارات والتي وصلت إلى 15 فوزا متتاليا ليستكمل مشوار الزحف نحو قمة جدول ترتيب الدوري المصري الذي يعتليه حتى الآن بيراميدز رغم الخسارة.

هدف وسام أبو علي في مباراة بيراميدز والأهلي
هدف وسام أبو علي في مباراة بيراميدز والأهلي

وحقق الفريق الأحمر سلسلة انتصارات قوية في الفترة الماضية كان آخرها الفوز على فريق مودرن سبورت بنتيجة 2-1، وقبلها تفوق على غريمه المباشر على الصدارة ومنافسه فريق بيراميدز بنتيجة 3-2 في المباراة التي كانت مؤجلة بين الفريقين من الدور الأول.

واختتم الأهلي مباريات الأسبوع الـ 31 بانتصار جديد على بيراميدز للمرة الأولى في تاريخ لقاءات الفريقين في الدور الثاني، بعد الفوز بهدف للمحارب الفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقة 28.

اقرأ أيضا 

القمة 16 بين بيراميدز والأهلي …. الطموح في مواجهة التاريخ

ترتيب بيراميدز والأهلي في جدول الدوري المصري

يتصدر فريق بيراميدز جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 68 نقطة من 29 مباراة حيث حقق الفوز في 21 مباراة وتعادل في 5 مباريات وخسر ثلاث مباريات منهم اثنتان من الأهلي

يأتي الأهلي في مركز الوصيف في الدوري الممتاز برصيد 66 نقطة جمعها من 26 مباراة حيث حقق الفوز في 21 مباراة وتعادل في 3 وخسر مبارتين، وتتبقى للأهلي 3 مباريات مؤجلة.

مباراة الأهلي وبيراميدز
مباراة الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

دخل الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز منذ عدة أيام على بيراميدز في مباراة الدور الأول فضلًا عن الفوز بعدها على مودرن سبورت ومواصلة سلسلة انتصاراته ثم العبور إلى دور الـ 16 في بطولة كأس مصر على حساب فريق الألمونيوم.

تشكيل بيراميدز ضد الأهلي

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي

في خط الدفاع: محمد حمدي ومحمود مرعي وأحمد سامي ومحمد الشيبي

وسط الملعب: بلاتي توريه ومهند لاشين ووليد الكرتي

الهجوم: فخري لاكاي ومصطفى فتحي وفيستون ماييلي.

تفاصيل مباراة بيراميدز والأهلي

بدأت مباراة النادي الأهلي وبيراميدز، التي تقام ضمن مواجهات الجولة 31 من الدوري المصري الممتاز، بغياب لاعب بيراميدز، محمد الشيبي، عن مشهد مصافحة لاعبي الأهلي وبيراميدز قبل المباراة.

والتقطت كاميرات الفيديو لاعب بيراميدز، الشيبي، وهو يقف مع الجهاز الفني لفريقه على عكس زملائه المتواجدين في التشكيل الأساسي.

محمد الشيبي لاعب بيراميدز
محمد الشيبي لاعب بيراميدز

تعرض طاهر محمد طاهر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للإصابة، خلال قيامه بعمليات الإحماء قبل انطلاق مباراة الفريق أمام بيراميدز.

وأدت الإصابة إلى خروج طاهر محمد من التشكيل الأساسي للنادي الأهلي، ومشاركة بدلاً منه اللاعب رضا سليم.

وشهد الشوط الأول سيطرة واستحواذ من لاعبي الأهلي مع حفاظ لاعبي بيراميدز على التكتل الدفاعي حتى الدقيقة 28 ونتيجة خطأ محمد الشيبي نجح إمام عاشور في إرسال تمريرة ساحرة للفلسطيني وسام أبو علي الذي وضع الكرة بلمسة رائعة على يسار أحمد الشناوي مسجلا هدف المباراة الوحيد ويستحق بعدها لقب رجل المباراة.

بهذا الهدف رفع الفلسطيني أبو علي رصيده إلى 11 هدفا لينافس فيستون ماييلي هداف البطولة حتى الآن برصيد 14 هدفا.

مباراة الأزمات.. الدقيقة 77 تشعل اللقاء

شهد الشوط الثاني العديد من اللقطات العنيفة ما جعل الحكم الألماني فيليكس تسفاير الذي أدار مباراة بيراميدز والأهلي إلى احتساب 8 كروت صفراء وحالتي طرد.

وشهدت الدقيقة 77 اشتعال المباراة داخل الملعب وفي المدرجات وعلى دكة البدلاء والأجهزة الفنية بعد تدخل عنيف من محمد الشيبي على حسين الشحات تم منح الشيبي على أثره بطاقة صفراء.

تدخل الشيبي على الشحات
تدخل الشيبي على الشحات

وعاد الحكم الألماني إلى تقنية الفيديو لمشاهدة تدخل الشيبي على حسين الشحات لاحتمالية طرد نجم بيراميدز وهو ما حدث بالفعل ليشتعل الوضع وسط محاولات تهدئة من بعض لاعبي الفريقين.

وعقب إشهار البطاقة الحمراء ثار غضب محمد الشيبي وحاول الذهاب إلى حسين الشحات ومهاجمته بدلاً من الخروج من الملعب وسط محاولات قوية ومضنية من زملائه للإمساك به وإخراجه من الملعب.

وهبط بعض أفراد الجهاز الفني والإداري لفريق بيراميدز وقاموا بإخراج اللاعب وسط حالة من الهرج والإثارة البالغة في ملعب المباراة.

الشحات للشناوي: والله هو قاصد

ونقلت كاميرات الملعب تفاصيل حديث الشحات مع قائد بيراميدز الحارس أحمد الشناوي، وقال حسين الشحات موجهًا كلامه للشناوي: «ينفع ننضرب يا شناوي أقسم بالله هو قاصد يا شناوي والله هو قاصد».

ويعود الحكم الألماني في الدقيقة 89 إلى استخدام البطاقة الحمراء لطرد مدافع الأهلي خالد عبدالفتاح بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وبعد 14 دقيقة إضافية للوقت بدل الضائع أطلق الحكم الألماني صافرته معلنا انتهاء المباراة بفوز الأهلي على بيراميدز بهدف نظيف.

الحكم الألمانى فيليكس تسفاير
الحكم الألمانى فيليكس تسفاير

ردود أفعال موقعة الشيبي والشحات في لقاء بيراميدز والأهلي

علق حسين الشحات على كرة تدخل المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز معه، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «الحمد لله على المكسب، الحمد لله إن طالع بخير، الحمد لله لاعبيه رجالة وفوق دماغي»،  مضيفا: «شكرا جمهور الأهلي العظيم».

من جانبه أكد توفيق السيد الخبير التحكيمي صحة قرار الحكم الألماني بطرد المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز أمام الأهلي، بعد تدخله العنيف على حسين الشحات لاعب الأهلي، قائلا: «طرد الشيبي صحيح 100% بعد التدخل المتعمد».

وقال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة السابق للأهلي في تصريحات عبر قناة «أم بي سي مصر 2»: «تدخل الشيبي فيه نرفزة شديدة جدًا، وكان بيطلع اللي جواه، وتهور يستحق عليه الطرد».

ميدو
ميدو

جمهور بيراميدز يشجع الأهلي.. وميدو يعلق: حاجة تكسف

وشهد اللقاء لقطة لم تحدث من قبل في تاريخ الكرة حيث قامت جماهير فريق بيراميدز المتواجدة في مدرجات ملعب ستاد الدفاع الجوي بالهتاف للاعبي الأهلي وتشجيعهم هاتفين «عمري ما هاحب غير الأهلي».

من جانبه علق أحمد حسام «ميدو»، نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، على تشجيع جمهور نادي بيراميدز للنادي الأهلي خلال مباراة الفريقين في بطولة الدوري.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية «أون تايم سبورتس»: «مشهد تشجيع جمهور بيراميدز للنادي الأهلي حاجة تكسف».

وأضاف: «جمهور لابس تشيرت بيراميدز بيشجع الأهلي! شكلها وحش جدًا»، مضيفًا: «كل الناس اللي عايزة تستثمر في الكورة بره جابولهم نادي جماهيري ويرعوا النادي ويتم تسمية الاستاد باسمه، هو ده اللي لازم يحصل في مصر».

وتابع: «هناك نموذج جيد حدث في مصر وهو نادي مصر المقاصة، حيث كان يلعب النادي في محافظة الفيوم».

مشادة إكرامي ومصطفى فتحي
مشادة إكرامي ومصطفى فتحي

مشادة بين شريف إكرامي ومصطفى فتحي

كما شهد اللقاء دخول شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز في مشادة مع مصطفى فتحي، جناح الفريق السماوي.

ورفض مصطفى فتحي، مصافحة يورتشيتش، المدير الفني لبيراميدز بعد استبداله في الدقيقة 62 خلال مباراة الأهلي، حيث خرج من الملعب غاضبًا.

وحاول شريف إكرامي، تهدئة مصطفى فتحي، بعد جلوسه على مقاعد البدلاء، ولكن الأخير تحدث معه بطريقة غير لائقة مما تسبب في انفعال إكرامي، عليه قبل أن يتدخل باقي لاعبي بيراميدز للفصل بينهما.

الشحات يتوعد لاعب الزمالك السابق: هرفع عليك قضية

وبعد المباراة توعد حسين الشحات لاعب فريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، أسامة حسن لاعب الزمالك وإنبي السابق.

يأتي ذلك بعدما قال حسن خلال فيديو متداول: «حسين الشحات غير جدير بأن يكون قدوة للرياضيين المصريين»، مشيرا إلى أن «كل الناس تنتظر اعتزال حسين الشحات».

أزمة الشحات والشيبي
أزمة الشحات والشيبي

وكتب الشحات على حسابه الرسمي على منصة (إكس): «حاضر عيني الاتنين هرفع عليك قضية وحسبنا الله ونعم الوكيل».

لاعب بيراميدز يهاجم الحكم الألماني فيليكس تسافير: قبيض ومرتشي

فتح محمود عبدالعاطي «دونجا»، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، النار ضد الحكم الالماني فيليكس تسفاير، الذي أدار مباراة فريقه مع الأهلي في بطولة الدوري.

ونشر «دونجا»، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، صورة لتدخل كريم فؤاد على وليد الكرتي، التي لم يحتسبها الحكم الألماني ضربة جزاء، معلقًا: «كنت حط رجلك في بطنه يا وليد يمكن تاخدها ضربة جزاء».

قضية حبس حسين الشحات
قضية حبس حسين الشحات

كما نشر صورة لحوار للحكم الألماني مع يورتشيتش، مدرب بيراميدز معلقًا: «هو محدش قالك قبل كده إني مرتشي وموقوف في قضية رشوة طيب أنا بعرفك أهو اني قبيض وبتاع رشاوي».

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار السمك في سوق العبور اليوم

ارتفاع أسعار السمك اليوم في سوق العبور.. البلطي يقترب من 80 جنيها للجملة

كتب منار محمود شهدت أسعار السمك اليوم في سوق العبور ارتفاعا في عدد من الأنواع ومنها السمك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *