مباراة بيراميدز والأهلي
مباراة بيراميدز والأهلي

القمة 16 بين بيراميدز والأهلي …. الطموح في مواجهة التاريخ

كتب أحمد المنياوي

ينتظر عشاق كرة القدم المستديرة لقاء القمة المنتظر بين فريقي بيراميدز والأهلي والمنتظر إقامتها غدا الاثنين في تمام االساعة التاسعة مساء ضمن منافسات الجولة الـ 32 من الدوري المصري الممتاز.

وتأتي أهمية المباراة أنها ستحدد بشكل كبير اسم بطل الدوري لهذا الموسم في ظل المنافسة الشرسة بين الفريقين خاصة بعد فوز الأهلي على بيراميدز في اللقاء السابق الأسبوع الماضي.

بيراميدز والأهلي
بيراميدز والأهلي

لقاءات بيراميدز والأهلي .. إثارة دائمة وكلاسيكو جديد

وتُعتبر مباريات الأهلي وبيراميدز من الكلاسيكيات الحديثة في كرة القدم المصرية، حيث يسعى كل فريق إلى تقديم أفضل أداء وتحقيق الفوز لنيل نقاط المباراة.

بدأت المنافسة بين النادي الأهلي ونادي بيراميدز عندما تم تشكيل الأخير في عام 2018. ومنذ ذلك الحين، أصبحت المباريات بين الفريقين تحظى بترقب كبير.

تاريخ مواجهات نادي الأهلي ونادي بيراميدز في الدوري المصري يعد موضوعًا مثيرًا، حيث يُعتبر كلا الناديين من الفرق الكبرى في كرة القدم المصرية.

عندما نبحث عن نتائج المباريات بين الأهلي وبيراميدز، نجد أن الأهلي بشكل عام يمتلك تاريخًا قويًا في الدوري، ولكن بيراميدز تمكّن في بعض الأحيان من تحقيق نتائج إيجابية.

التقى الأهلي وبيراميدز في 15 مباراة بالدوري المصري، كان الفوز حليف للأهلي في 7 مواجهات، مقابل 4 انتصارات لبيراميدز، مع التعادل في 4 مباريات.

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

هدافو لقاءات بيراميدز والأهلي

يعتبر هدافو لقاءات بيراميدز والأهلي هم إيرك تراوري لبيراميدز وعبدالله السعيد وعمرو السولية للأهلي بالتساوي بـ 3 أهداف

في المواسم الأخيرة، كانت هناك مباريات مثيرة بين الفريقين، حيث تمكن بيراميدز في بعض اللقاءات من الفوز على الأهلي، مما أعطى المنافسة طابعًا تنافسيًا كبيرًا.

القنوات الناقلة بالتُخصِّص قناة ON TIME SPORT 1 لإذاعة مباريات دوري نايل.

ترتيب الفريقين في الدوري المصري

يدخل نادي بيراميدز هذه المباراة وهو يحتل صدارة الدوري المصري برصيد 68 نقطة بعد لعب 28 مبارة حيث فاز في 21 مباراة وتعادل في 5 لقاءات وخسر في مبارتين.

بينما يحتل النادي الأهلي وصافة الدوري الممتاز برصيد 63 نقطة جمعها من 25 مباراة حيث حقق الفوز في 20 مباراة وتعادل في 3 وخسر مبارتين.

تتسم مواجهات الأهلي وبيراميدز بالتنافسية والإثارة. ومن الممكن مشاهدة المزيد من المباريات بين الفريقين في المستقبل، حيث تسعى كل فرق الدوري المصري لتحقيق النتائج الجيدة.

طاقم تحكيم ألماني لمباراة بيراميدز والأهلي

الجدير بالذكر أن لجنة الحكام الرئيسية أعلنت تعيين طاقم تحكيم أجنبي بقيادة الألماني فيلكس تسفاير، لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز.

ويعاونه روبرت كيمبتير ويان زيدال، ودانيال شلاجر حكمًا رابعًا، بينما يأتي على تقنية الفيديو «VAR» الحكم ساشا ستيجمان ويساعده مايك بيكيل.

الحكم الألمانى فيليكس تسفاير
الحكم الألمانى فيليكس تسفاير

يذكر أن الاتحاد  المصري لكرة القدم أعلن عن إرسال خطابات إلى عدة دول أوروبية لتعيين طاقم حكام لمباراة بيراميدز والأهلي المقرر لها غدا الاثنين على ملعب استاد الدفاع الجوي، في إطار منافسات الجولة 31 من مسابقة دوري nile للموسم الجاري 2023/2024.

ويأتي اختيار طاقم تحكيم أجنبي لمباراة الغد بناء على طلب النادي الأهلي والذي سيتحمل تكاليف استقدام الحكام الأجانب.

وخاطب الاتحاد 5 دول هم إنجلترا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا لتعيين طاقم دولي للمباراة االهامة غدا خاصة أنها ستحدد بشكل كبير بطل النسخة الحالية من الدوري المصري.

واستبعد اتحاد الكرة  المصري من حساباته إسبانيا بعد تواجد طاقم إسباني في مباراة الأهلي والزمالك ضمن مواجهات الجولة 27  للدوري والتي لم تلعب بعد اعتذار الزمالك وقتها عن خوض اللقاء والذي كان محددا له ٢٥ يونيو الماضي.

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

كما تم الاستعانة بطاقم حكام إسباني في مباراة الأهلي وبيراميدز الماضية، مما دفع اتحاد الكرة لمخاطبة عدة دول أخرى، حتى تم الاستقرار على طاقم التحكيم الألماني.

انطلاق منافسات الجولة 31 في الدوري المصري

افتتحت منافسات الجولة 31 من عمر مسابقة الدوري المصري دوري  NILE أمس، السبت، بـ3 مواجهات مثيرة، حيث التقى طلائع الجيش مع فاركو، وانتهت بالتعادل السلبي بينما حل الاتحاد السكندري ضيفاً على البنك الأهلي، والتي انتهت أيضا بالتعادل السلبي.

واستضاف سيراميكا كليوباترا نظيره بلدية المحلة، حيث انتهت المباراة بفوز كبير لفريق سيراميكا برباعية نظيفة مما زاد من أوجاع البلدية واقتراب رحيله من الدوري الممتاز وهبوطه إلى دوري المحترفين.

ويشهد هذا الأسبوع صراعات قوية سواء في الصدارة والمربع الذهبي أو الهروب من منطقة الهبوط إلى دوري المحترفين والرحيل ممن دوري الأضواء.

مواعيد مباريات اليوم
مواعيد مباريات اليوم

مباريات اليوم الأحد 21 يوليو

ويشهد اليوم الأحد، 3 منافسات في إطار الجولة 31، حيث يلتقي المصري فريق المقاولون العرب في تمام الساعة 5.30 مساءً.

كما يستضيف الداخلية فريق الزمالك الباحث عن العودة إلى المربع الذهبي في حالة الفوز في تمام الساعة 9 مساءً، وفي نفس التوقيت يلتقي فريقا إنبي وزد إف سي.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في مصر اليوم

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 

منار زهران استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 16-10-2024،  مع بداية التعاملات الصباحية، بعد أن تراجع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *