أخبار عاجلة
استمرار العدوان على غزة
استمرار العدوان على غزة

اليوم الـ 286 من العدوان على غزة .. سقوط 12 شهيدًا جديدا واقتحام المسجد الأقصى

استشهد 12 فلسطينيًا وأصيب عدد آخر بجروح، فجر اليوم الخميس، جراء قصف جديد نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة، في اليوم الـ 286 من العدوان على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

ويواصل الاحتلال عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة، منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر الماضي حيث ارتفعت حصيلة الشهداء والمصابين إلى 38794 شهيدا، و89364 مصابا.

استمرار العدوان على غزة
استمرار العدوان على غزة

استمرار العدوان على غزة

وأفادت مصادر طبية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن 6 مواطنين استشهدوا وأصيب عدد آخر بجروح، إثر غارة للاحتلال استهدفت منزل في بلدة الزوايدة.

كما استشهد مواطن وأصيب 15 آخرين جراء استهداف الاحتلال لمسجد عبد الله عزام في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي قصف آخر على مدينة دير البلح ومخيم البريج في غزة، استشهد 5 فلسطينيين، اليوم الخميس، وأصيب عدد آخر بجروح.

اسشتهاد 3 فلسطينيين في دير البلح

وأفادت الوكالة، بأن 3 مواطنين استشهدوا وأصيب آخرين بجروح في قصف الاحتلال لمركبة مدنية في دير البلح وسط قطاع غزة، فيما استهدف الاحتلال منزلا يعود لعائلة الطهراوي في مخيم البريج، حيث نقل شهيدان و7 مصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

ونقلت طواقم الإسعاف، 7 إصابات بينهم أطفال وسيدة إلى مستشفى العودة بعد قصف الاحتلال لشقة سكنية في برج الاتحاد بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال بصاروخين، أرض زراعية في محيط مركز شرطة معسكرات الوسطى، جنوب المخيم، وأرض زراعية شمال مدينة دير البلح.

الحرب على غزة
الحرب على غزة

وقصفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين شرق مدينة خانيونس، والمناطق الغربية والشرقية من مدينة رفح.

اقتحامات من الاحتلال لمدن الضفة الغربية

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت أحد المواقع في مدينة دير البلح وسط القطاع، كما قصفت مدفعية الاحتلال بقذائفها عدة مواقع في مدينة خان يونس، فيما قصفت مدفعية الاحتلال وأطلقت آلياته النار على المناطق الشرقية من شمالي قطاع غزة.

وجراء القصف والعدوان المستمر، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، في تقرير لها أمس، إن 90% من سكان قطاع غزة نزحوا منذ أكتوبر 2023، وأن الكثير منهم من الأطفال.

غزة ورفح الفلسطينية
غزة ورفح الفلسطينية

الوضع في الضفة الغربية

وفي الضفة الغربية المحتلة، واصلت قوات الاحتلال عدوانها على الشعب الفلسطيني، واقتحمت عدة بلدات فلسطينية واعتقلت عددا من الفلسطينيين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدن الخليل ورام والبيرة، واعتقلت أكثر من 11 فلسطينيًا خلال الاقتحامات.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددًا من الفلسطينيين، فجر اليوم الخميس، في مداهمات واقتحامات لمدن فلسطينية مختلفة في الضفة الغربية، ووصل عدد المعتقلين لـ12 شخصًا على الأقل.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 6 فلسطينيين من محافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

المجاعة في غزة
المجاعة في غزة

وذكرت مصادر أمنية لـ وفا، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة بلدات في المحافظة واعتقلت كلا من: علي محمد الزهور من بلدة بيت كاحل، وأحمد محمد الجعافرة، ومؤمن أحمد محمود الجعافرة من بلدة ترقوميا، وعدنان محمد مرعي من مخيم  العروب، ومحمد عيد زيدات، من بلدة بني نعيم، وثائر أبو عصبة من حلحول، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال، 5 فلسطينيين اليوم الخميس.

وبحسب مصادر أمنية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرق رام الله واعتقلت الشابين محمد عبد العزيز حامد، 19 عاما،، ومحمد يوسف محمد حامد، 21 عامًا، بعد مداهمة منزليهما.

وأضافت المصادر، أن القوات اعتقلت خالد محمد عبد الله دار طه، وجبريل عمر جبريل زهران من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، وعماد محمود صالح دار موسى من بلدة بيت لقيا غربا.

غزة
غزة

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، مدينة نابلس وبلدة عقربا، واعتقلت فتاة من بلدة تل جنوبا.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال المعززة بعدة آليات اقتحمت نابلس من حاجز المربعة جنوبًا، وسيرت آلياتها في عدة أحياء، وتمركزت في محيط مخيم العين بالمدينة، كما اقتحمت بلدة عقربا شرق نابلس، وداهمت منزل الأسير أسامة عيسى.

بن غفير يقتحم المسجد الأقصى في حماية شرطة الاحتلال

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن بن غفير، اقتحم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وتجول بالساحة الشرقية، رفقة عدد كبير من عناصر شرطة الاحتلال.

بن غفير في ساحة المسجد الأقصى
بن غفير في ساحة المسجد الأقصى

وأشارت إلى أن الاحتلال منع المصلين من دخول المسجد الأقصى تزامنًا مع اقتحام بن غفير.

يذكر، أن هذا الاقتحام هو الثالث لـ بن غفير للمسجد الأقصى خلال أقل من عام، إذ اقتحمه في 27 يوليو الماضي، وقبله 22 مايو الماضي.

اقتحامات المستوطنين المتكررة لـ المسجد الأقصى

واقتحم مستوطنون، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، أمس، وسط حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات وطقوس تلمودية.

وقال شهود عيان، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، إن مستوطنين دخلوا بأكثر من مجموعة باحات المسجد الأقصى، وإن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، إذ انتشر مئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى.

في سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 6 مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى

وذكرت مصادر أمنية لـ وفا، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة بلدات في المحافظة واعتقلت كلا من: علي محمد الزهور من بلدة بيت كاحل، وأحمد محمد الجعافرة، ومؤمن أحمد محمود الجعافرة من بلدة ترقوميا، وعدنان محمد مرعي من مخيم  العروب، ومحمد عيد زيدات، من بلدة بني نعيم، وثائر أبو عصبة من حلحول، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

عن Admin

شاهد أيضاً

كأس السوبر المصري

4 فرق تغادر القاهرة.. كل ما تريد معرفته عن كأس السوبر المصري الحكام ومواعيد المباريات والتشكيل

كتب يوسف الحوت غادرت القاهرة، منذ قليل، بعثتا الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك والفريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *