نتيجة الثانوية العامة 2024
نتيجة الثانوية العامة 2024

موسم الامتحانات انتهى.. تعرف على موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

انتهت اليوم الأربعاء محطات قطار امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبة الأدبية وشعبة علمي علوم، حيث أدى الطلاب امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، منتظرين موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 .

موعد نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المنتظر أن تنتهي امتحانات الثانوية العامة 2024 كاملة، السبت المقبل، في كافة محافظات الجمهورية، طبقا للجدول الزمني الذي أعدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويترقب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، تزامنا مع انتهاء أعمال الامتحانات موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024.

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 نهاية يوليو الجاري وبحد أقصى الأسبوع الأول من أغسطس المقبل.

وتستغرق عملية انتهاء التصحيح ورصد الدرجات وتجميع النتيجة من 10 حتى 12 يوما، وفقا لوزارة التربية والتعليم.

وأدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول اليوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية “العلوم” الامتحان في مادة الأحياء، وأدى طلاب الشعبة العلمية “الرياضيات” الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا”، بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في الفترة الأولى مادة مقاييس المفاهيم “الأحياء”، وفي الفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم “الرياضيات البحتة”.

 وأدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة الاقتصاد.

نظام الثانوية العامة الجديد
نظام الثانوية العامة الجديد

آراء الطلبة في امتحانات الثانوية العامة

وتباينت آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة، عقب أداء امتحانات مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا؛ حيث اشتكى عدد من الطلاب من صعوبة مادتي الاستاتيكا والأحياء.

 فيما أوضح البعض أن الامتحان فى المادتين كان يحتاج إلى وقت إضافي، بينما أجمع طلاب امتحان الفلسفة والمنطق على أنه سهل وجيد.

وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة بشعبة علمي رياضة في محافظة القاهرة، وجود بعض الصعوبات في امتحان مادة الإستاتيكا بسبب طول الامتحان وقلة الوقت.

وقال أحد الطلاب: «كان في تريكات كتيرة، حوالي 6 أسئلة فيها تريكات، السؤال بيكون لافف»، مضيفا «برغم التريكات التي وجدناها في الامتحان إلا أنه في مستوى الطالب المتوسط بشكل عام.. كان بس محتاج وقت زيادة».

بينما قالت طالبة أخرى أن الامتحان كان جيدا ولكن به اسئلة غير مباشرة.

وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة
وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة

تنسيق الجامعات 2024

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024 شعبة علمي علوم امتحان الأحياء من الساعة التاسعة صباحًا ولمدة 3 ساعات، فيما أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الفلسفة لمدة 3 ساعات، بينما أدى طلاب شعبة علمي رياضة امتحان مادة الاستاتيكا لمدة ساعتين.

على صعيد متصل انهت اللجنة العليا لاختبارات القدرات برئاسة الدكتور السيد قنديل، الاستعدادات والترتيبات الخاصة بتنظيم اختبارات القدرات بالنسبة لطلاب الثانوية العامة 2024، تمهيدا للالتحاق بالجامعات بتنسيق الجامعات 2024.

 ومن المقرر أن تعقد اختبارات القدرات بعد الانتهاء من أداء امتحانات الثانوية العامة مباشرة وليس بعد النتيجة، خاصة وأن نجاح الطالب فى هذه الاختبارات لا يعنى التحاقة بالكلية وإنما كونه مؤهلا للالتحاق بها مع الاخذ فى الاعتبار مجموعه في الثانوية العامة ووفقا للحدود الدنيا التي يضعها مكتب التنسيق.

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

وكان المجلس الأعلى للجامعات أقر نظام وقواعد قبول الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية، وما يعادلها من الشهادات العربية، والأجنبية، والشهادات الفنية، والشهادة الثانوية الأزهرية عام 2024 والمتقدمين لتنسيق 2024 للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2024/2025، والتي من أهمها التوصية بإلغاء اختبارات القدرات بكليات التربية النوعية شعب (فنية، موسيقية، المسرح التربوي)، على أن يتم القبول بكليات التربية النوعية بطابع تنسيق واحد، ويتم توزيع الطلاب المرشحين من مكتب التنسيق على كافة أقسام وشعب الكلية داخليًّا عن طريق الكلية مباشرة.

وسبق وأن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الاثنين، مؤشرات النجاح في بعض مواد نتيجة الثانوية العامة وذلك قبل يومين من انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الأربعاء المقبل.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة

وبحسب بيان رسمي صادر من الوزارة، بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 96.62%؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95%، فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة، بنسبة 0.95 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 707166 طالبا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88%؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 124768 طالبا وطالبة بنسبة 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 679319 طالبا وطالبة.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار الذهب في السعودية اليوم

 أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 27 أغسطس 2024

منار زهران استقرت أسعار الذهب في السعودية اليوم، رغم القفزة الهائلة في أسعار المعدن النفيس عالميا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *