أخبار عاجلة
ترقية كامل الوزير لرتبة فريق
ترقية كامل الوزير لرتبة فريق

كامل الوزير : الرغيف هيبقى بـ 60 قرش والدولار بـ 25 جنيه

قال الفريق مهندس كامل الوزير ، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إنه في حالة تطوير الصناعة في مصر سيتم ضخ العملة الصعبة، ويقلل الطلب على الدولار ويرفع قيمة الجنيه المصري أمام العملة الصعبة.

وأشار نائب رئيس الوزراء إلى أنه من المتوقع أن ينخفض سعر الدولار لـ 25 جنيها في حالة تطوير قطاع الصناعة، وكذلك انخفاض سعر رغيف العيش من 120 قرشا إلى 60 قرشا.

كامل الوزير
كامل الوزير

كامل الوزير : الرئيس وجه بتطوير الصناعة

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن لديه توجيه من الرئيس السيسي في التوسع بالصناعة، لأنها مستقبل مصر، مردفا: «نعمل على تطوير الصناعة لكي ينعكس ويعود على الأمور الحياتية والمعيشية للمواطن يوميا».

الوزير: الدولار سيصل لـ25 جنيهًا

وأضاف «الوزير»، خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة»، والذي يقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على قناة «إكسترا نيوز»، «عندما نطور الصناعة ونزود إنتاجنا من الصناعة، سنصنع الدولار، بمعنى سيكون لدينا دولار زيادة، فإذا أصبح لدينا دولار زيادة يمكن أن يصل إلى 25 جنيها».

واستضاف الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج «كلام في السياسة» على قناة إكستر نيوز، لفريق مهندس كامل الوزير ، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة.

وأوضح الوزير خلال اللقاء أن هناك خطة شاملة سيتم تنفيذها للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة تعتمد على 5 محاور.

من هو كامل الوزير
من هو كامل الوزير

وأكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أنه من ضمن خطة تطوير قطاع الصناعة في مصر، سوف يتم حل جميع المصانع المتعثرة التي حصلت على رخصة وسنعمل على حل مشاكلها طالما قرار الحل بيد الوزارة.

وقال كامل الوزير خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج «كلام في السياسة» على قناة إكستر نيوز، :«سيتم العمل على الدعم الفني للمصانع كي تكون المصانع عالمية وجيدة وتوفر منتج بجودة مرتفعة».

التعاقد على مشاريع إنتاج الهيدروجين الأخضر

وكشف الفريق كامل الوزير، خلال اللقاء عن التعاقد خلال الفترة الأخيرة على مشروعين كبار لـ إنتاج الهيدروجين الأخضر، لافتًا إلى أن مصر ستأخذ احتياجاتها من الهيدروجين والمشتقات وتصنع وتصدر وستحقق إكتفاء من خلال الصناعات.

وأوضح للإعلامي أحمد الطاهري، أن إعطاء الرخصة للمصانع تتوقف على موافقة هيئة المجلس الأعلي للطاقة وتذهب الموافقة لوزارتي البترول والكهرباء للحصول على الموافقة النهائية، لافتًا إلى أن إعطاء التراخيص يمر بعدة مراحل ويلقي عبئا كبيرا على وزارة الصناعة.

وأضاف أن التوسع في الصناعة يحتاج إلى طاقة كافية، والاهتمام بملف الصناعة يحتاج إلى اهتمام أكبر بملف الطاقة وتوليد الطاقة من المصادر الجديدة والمتجددة سواء طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر.

يذكر أنه تم اختيار الفريق كامل الوزير وزير النقل في الحكومة السابقة، ليكون نائبا لرئيس الوزراء لشؤون الصناعة بجانب احتفاظه بحقيبة وزارة النقل في تشكيل الحكومة الجديدة.

واختار الدكتور مصطفى مدبولي في ولايته الثانية للحكومة المصرية الفريق كامل الوزير والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، نائبين لرئيس الوزراء في التشكيل الجديد.

من هو كامل الوزير
من هو كامل الوزير

من هو كامل الوزير

وفق الموقع الإلكتروني للوزارة، تخرج كامل عبدالهادي فرج الوزير الشهير بـ كامل الوزير في الكلية الفنية العسكرية قسم الهندسة المدنية الدفعة 17 في يوليو 1980، وشغل جميع الوظائف القيادية بسلاح المهندسين العسكريين، وتدرج في المناصب حتى تولي منصب مدير إدارة المهندسين العسكريين في 2011.

وتولى الفريق كامل الوزير، منصب رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في يوليو 2014، وكُلف من الرئيس عبدالفتاح السيسي باللإشراف على مشروع حفر قناة السويس الجديدة والانتهاء منها في عام واحد فقط، كما تولى منصب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في 15 ديسمبر 2015 حتى 11 مارس 2019.

ترقية كامل الوزير لرتبة فريق
ترقية كامل الوزير لرتبة فريق

كامل الوزير في وزارة النقل

حصل الفريق كامل الوزير، على جميع الفرق «التعليمية – التدريبية» بسلاح المهندسين العسكريين، كما حصل على ماجيستير العلوم العسكرية الدورة 40 أركان حرب وزمالة كلية الحرب العليا، وأكاديمية ناصر العسكرية العليا الدورة 24 ودورة كبار القادة عام 2014.

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي ترقية «الوزير» لرتبة فريق في 10 مارس 2019، وتولى حقيبة وزارة النقل في  11 مارس من نفس العام، حيث حقق بها العديد من الإنجازات الضخمة سواء في منظومة مترو الأنفاق أو السكك الحديدية أو الموانئ البرية والبحرية والجافة.

كامل الوزير يتولى حقيبة النقل
كامل الوزير يتولى حقيبة النقل

تم اختيار الفريق كامل الوزير وزير النقل في الحكومة المستقيلة، ليكون نائبا لرئيس الوزراء لشؤون الصناعة بجانب احتفاظه بحقيبة وزارة النقل في تشكيل الحكومة الجديدة.

عن Admin

شاهد أيضاً

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم

سعر الدولار أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024

منار محروس استقر سعر الدولار أمام الجنيه، في بداية تعاملات البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *