المتهم في واقعة شارع فيصل
المتهم في واقعة شارع فيصل

وزارة الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة شاشة إعلانات شارع فيصل

أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المصرية، إلقاء القبض على المتهم في واقعة شاشة إعلانات شارع فيصل والمتسبب في نشر صور مسيئة على لوحة إعلانات.

وأكد بيان الوزارة أنه في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات العبارات المسيئة التي تم تداولها على إحدى شاشات الإعلانات بمنطقة شارع فيصل بالجيزة، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكب الواقعة فنى شاشات إلكترونية.

المتهم في واقعة شارع فيصل
المتهم في واقعة شارع فيصل

الداخلية: المتهم في واقعة شارع فيصل ينتمي للإخوان

وأوضح بيان الداخلية المنشور على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أن المتهم اعترف بارتكابه الواقعة بتحريض من اللجان الإلكترونية التي تديرها عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الهاربة بالخارج.

وأكد البيان أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد االمتهم وبدء التحقيقات في القضية التي أثارت الجدل خلال اليوميين الماضيين.

بيان الداخلية في واقعة شارع فيصل
بيان الداخلية في واقعة شارع فيصل

ولم يذكر بيان وزارة الداخلية المصرية المنشور على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أي بيانات شخصية عن المتهم، فيما تم نشر صورة للمتهم مع تعتيم بسيط لمنطقة الوجه.

تفاصيل واقعة شارع فيصل

وكان قد فوجئ أهالي منطقة فيصل التابعة محافظة الجيزة، بقيام شاشة إعلانات في أحد المحال الشهيرة بالشارع الهام بالمنطقة بعرض فيديو عبارة عن صور مسيئة تنتقد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في واقعة لم يشهدها الشارع المصري من قبل.

وبحسب شهود عيان ومقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإن في ساعة متأخرة من أمس الأحد، ظهرت على الشاشة بشكل مفاجئ مقطع فيديو على شاشة العرض يتضمن صورا تنتقد الرئيس السيسي، فيما تجمع العشرات من المواطنين أمام الشاشة.

واقعة شاشة عرض شارع فيصل
واقعة شاشة عرض شارع فيصل

أدى ذلك لتوقف حركة المرور لما يقرب من الساعة في الشارع الحيوي بمحافظة الجيزة حتى تدخل رجال الأمن بغلق الشاشة وتفريق المواطنين وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها.

ووفقًا لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات المصري رقم 175 لسنة 2018، تعتبر الواقعة جريمة يعاقب عليها القانون المصري بالسجن لمتركبيها وأعوانهم.

ويمثل ما حدث في اللوحة الإعلانية في شارع فيصل جريمة إختراق واعتراض، حيث قام مجهولون باختراق شاشة لوحة إعلانية تعديل المحتوى المعروض لأغراض أخرى.

وشهد العقار رقم 124 شارع الملك فيصل، الهرم، الجيزة اختراق شاشة العرض الخاصة بمجموعة محلات بالمبنى وعرض مجموعة من الصور المسيئة للرئيس في خطوة صادمة للجميع.

وتحدث شهود عيان عن تمكن أحد الأشخاص من اختراق نظام تشغيل الشاشة، وعرض المقطع الخاص بانتقاد السيسي عليها.

وقالت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، وهي منظمة حقوقية مستقلة، إنها رصدت انتشارا مكثفاً لقوات الأمن المصرية في منطقة شارع فيصل بمحافظة الجيزة، مؤكدة حسب بيان لها أن عدد من المواطنين تعرضوا للتوقيف والاستجواب، إلا أنها لم تتمكن من تحديد هوية أو أسماء المحتجزين بحسب البيان.

السودانيين في مصر
السودانيين في مصر

وانتشرت اليوم عدة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تفيد بقيام الأجهزة الأمنية المصرية بالقبض على اثنين من المواطنين السودانيين المقيمين بمصر.

وقالت الصفحات على فيس بوك ومنصة X موقع تويتر سابقا، إن المتهمين هما اثنان من الشباب السوداني مع نشر صورة لهما وأنه جار التحقيق معهما.

من جانبها نفت وزارة الداخلية المصرية صحة هذه الشائعات مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجيها.

وأكد بيان الوزارة الصادر اليوم الاثنين 15 يوليو أن ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعى بشأن إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على سودانيين لقيامهم بأعمال مسيئة عار تماما من الصحة.

وأكد البيان الذي تم نشره على الصفحة الرسمية للوزارة أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الادعاءات. يذكر أن منطقة فيصل ومنطقة الهرم من أكثر المناطق ازدحاما بالجالية السودانية.

في أول تصريح رسمي حول واقعة شاشة إعلانات شارع فيصل والذي وقع مساء أمس الأحد وشهد ردود أفعال كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانا رسميا بخصوص الواقعة.

بيان وزارة الداخلية

ونفى مصدر أمني صحة ما تم تداوله على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعى بشأن إلقاء الأجهزة الأمنية القبض على سودانيين لقيامهم بأعمال مسيئة.

وأكد البيان الذي تم نشره على الصفحة الرسمية للوزارة أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الادعاءات.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار اللحوم الحمراء اليوم

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في المنافذ الحكومية

مي عمر أعلنت شعبة القصابين التابعة لـ غرفة تجارة القاهرة، استقرار أسعار اللحوم الحمراء اليوم في المنافذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *