نتيجة الثانوية العامة 2024
نتيجة الثانوية العامة 2024

الوزارة تعلن مؤشرات النجاح في بعض مواد نتيجة الثانوية العامة .. 94% للفيزياء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الاثنين، مؤشرات النجاح في بعض مواد نتيجة الثانوية العامة وذلك قبل يومين من انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم الأربعاء المقبل.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة

وبحسب بيان رسمي صادر من الوزارة، بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية 96.62%؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95%، فأكثر من الدرجة الكلية 6716 طالبا وطالبة، بنسبة 0.95 % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 707166 طالبا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت 97.88%؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان 124768 طالبا وطالبة بنسبة 18.37% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ عددهم 679319 طالبا وطالبة.

نتيجة امتحانات الثانوية العامة
نتيجة امتحانات الثانوية العامة

وجاءت نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة.

مواعيد آخر امتحانات الثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال تحاوره مع أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أمام أحد لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 إنه عند تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 سوف تراعي الوزارة في المقام الأول مصلحة أبنائها الطلاب وتحقيق العدالة والشفافية وتكافؤ الفرص.

وسبق أن حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد آخر يوم امتحانات الثانوية العامة 2024، التي بدأت يوم 22 يونيو الماضي بالنسبة للمواد الأساسية المضافة للمجموع.

ووفقا لما حددته وزارة التربية والتعليم، فإن آخر يوم في امتحانات الثانوية العامة يكون يوم السبت المقبل 20 يوليو الجاري، وفقا لجدول الامتحانات.

وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة
وزير التعليم امتحانات الثانوية العامة

وبحسب الوزارة، فإنه يُعقد امتحان الرياضيات التطبيقية الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة، ويُعقد الامتحان ورقيًا في المدارس بلجان مؤمنة ومراقبة جيدا.

ويؤدى طلاب وطالبات الثانوية العامة الشعبة الأدبية، الأربعاء المقبل الموافق 17 يوليو 2024، امتحان مادة الفلسفة والمنطق، وذلك ضمن امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2023/ 2024.

كما يستعد طلاب وطالبات الثانوية العامة الشعبة العلمية (العلوم) لأداء امتحان مادة الأحياء، الأربعاء المقبل الموافق 17 يوليو 2024، وذلك ضمن امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2023/ 2024.

نظام الثانوية العامة الجديد
نظام الثانوية العامة الجديد

ويستعد طلاب وطالبات الثانوية العامة الشعبة العلمية (رياضة) لأداء امتحان مادة الاستاتيكا، الأربعاء المقبل الموافق 17 يوليو 2024، وذلك ضمن امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2023/ 2024.

وبمجرد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على الإعداد الجيد للنتيجة سواء من حيث التصحيح أو رصد الدرجات التي حصل عليها الطلاب، أو المراجعة بشكل جيد، ومن المتوقع إعلان النتيجة في غضون 10 أيام أو أسبوعين بعد انتهاء آخر امتحان.

وتأتي أعمال التصحيح تمهيدًا لاعتماد النتيجة من قبل الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبمجرد الاعتماد يتم إتاحتها إلكترونيًا تسهيلًا على الطلاب وأولياء الأمور.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار اللحوم الحمراء اليوم

أسعار اللحوم الحمراء اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 في المنافذ الحكومية

مي عمر أعلنت شعبة القصابين التابعة لـ غرفة تجارة القاهرة، استقرار أسعار اللحوم الحمراء اليوم في المنافذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *