مزاعم تسريب امتحان الجيولوجيا اليوم نفتها وزارة التربية والتعليم

مزاعم تسريب امتحان الجيولوجيا اليوم نفتها وزارة التربية والتعليم

انتشرت مزاعم كثيرة تقول أن امتحان الجيولوجيا اليوم لطلبة الثانوية العامة تم تسريبها عبر بعض صفحات التواصل الاجتماعي، والتي نفتها تمامًا وزارة التربية والتعليم.�

وقد زعمت بعض صفحات الغش المعروفة، تسريب امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2024، ما أثار حالة واسعة من الغضب العارمة بين الطلاب وأولياء الأمور، إلا أن وزارة التربية والتعليم حرصت على نفي تلك الأخبار.

وقد خاض طلاب الشعبة العلمية امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2024 في اللجان المختلفة الموزعة على مستوى الجمهورية، والذي انطلق في تمام الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا.

وانقسمت آراء معلمي المادة حول امتحان الجيولوجيا اليوم، حيث أشار البعض أن الامتحان بسيط ومباشر ولا يوجد به أي مشاكل على الإطلاق، والبعض الآخر لفت إلى وجود بعض الأسئلة الغير مباشرة في الامتحان.

وأشار أولياء الأمور، إلى أن مدى سهولة أو صعوبة امتحان الجيولوجيا 2024 متروك للطلاب وحدهم عقب خروجهم من اللجان.

أكد العديد من الطلاب، أن امتحان الجيولوجيا جاء في مستوى الطالب المتوسط، ليرسم الامتحان البسمة على وجوههم بعد الخروج من اللجان المختلفة.

وبذلك يكونوا الطلاب قد حسموا الجدل المثار حول امتحان الجيولوجيا اليوم، بعد حالة التوتر التي لازمت أولياء الأمور بعد دخول الطلاب إلى اللجان.

توجيهات وزارة التربية والتعليم

وقد أدى ما يقرب من 745 ألف طالب وطالبة امتحانات المواد الأساسية في 1986 لجنة على مستوى الجمهورية، في مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والجبر والهندسة الفراغية.

وسمح مسؤولو اللجان بدخول الطلاب والطالبات للجان الامتحانية قبل الساعة التاسعة بنحو 10 دقائق، تنفيذًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالسماح للطلاب بتسجيل البيانات قبل بدء توزيع الأسئلة.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على توزيع كتيبات المفاهيم للطلاب، حيث يتم عقد الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح open book وستكون أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% من عدد الأسئلة، مع تخصيص 15% للأسئلة المقالية.

عن ‪fatma Alobaydy

شاهد أيضاً

أسعار الدولار اليوم

ارتفاع في أسعار الدولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء 10 يوليو في البنوك

شهدت أسعار الدولار اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024، ارتفاعا بشكل طفيف مقابل الجنيه المصري، في مختلف البنوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *