خطة تخفيف الأحمال
خطة تخفيف الأحمال

الحكومة تعلن وقف خطة تخفيف الأحمال مؤقتا.. واستمرار غلق المحال في المواعيد المقررة

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مركز التحكم القومي للكهرباء أبلغ مسئولي شركات التوزيع التسعة بوقف خطة تخفيف الأحمال بنطاق كافة المناطق على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزارة في بيان عاجل أن وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء سيكون مؤقتا حتى صدور التعليمات أو لحين إشعار آخر.

وقف خطة تخفيف الأحمال

من جانبها وعلى صعيد متصل أعلنت وزارة التنمية المحلية، موقف مواعيد فتح وغلق المولات والمحال التجارية على مستوى الجمهورية، وذلك بعد وقف خطة تخفيف الأحمال بنطاق كافة المناطق على مستوى محافظات الجمهورية.

خطة تخفيف الأحمال
خطة تخفيف الأحمال

وقالت مصادر بوزارة التنمية المحلية، في تصريحات صحفية، إنه حتى الآن لا يوجد تغيير في مواعيد فتح وغلق المولات والمحال التجارية على مستوى الجمهورية، وتستمر كما هي وفقًا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة الأخير الخاص بالمواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية على مستوى الجمهورية والتي جرى تطبيقها منذ أول يوليو الجاري.

مواعيد غلق المحال التجارية

وأوضحت المصادر، أن مواعيد فتح المحال التجارية تكون يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

مدبولي يناقش أزمة الكهرباء تخفيف الأحمال
مدبولي يناقش أزمة الكهرباء تخفيف الأحمال

وتابعت: أما مواعيد فتح المولات التجارية فتكون يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عقد اليوم الثلاثاء أول اجتماع للحكومة الجديدة بتشكيلها الجديد بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أول اجتماع للحكومة بتشكيلها الجديد

وناقش رئيس الوزراء خلال الاجتماع عددا من الملفات الهامة، وبدأ توجيه التكليفات للحكومة الجديدة، بما يهدف العمل على تطبيق توجهات الحكومة خلال الفترة المقبلة.

وجاء عقد الاجتماع الأول لـ الحكومة الجديدة اليوم بعدما عرض الدكتور مصطفى مدبولي أمام البرلمان برنامج الحكومة، حيث تمت إحالته للجنة خاصة لدراسته وتقديم تقرير للمجلس من أجل منح أو حجب الثقة للحكومة.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن ضبط الأسعار ووقف تخفيف أحمال الكهرباء على رأس الأولويات التي تسعي الحكومة لضبطهما خلال الفترة المقبلة؛ نظرا لكونهما أهم ما يمس المواطنين.

قائمة نواب الوزراء والوزراء في حكومة مدبولي
قائمة نواب الوزراء والوزراء في حكومة مدبولي

وأكد خلال المؤتمر الصحفي بمجلس الوزراء اليوم، أهمية تواصل الوزرات المختلفة مع مؤسسات الإعلام لتوصيل الرسائل الهامة للمواطنين.

وأشار إلى أنه سيتم متابعة أداء الوزارات المعنية ورفع تقرير نصف سنوي لمجلس النواب والقيادة السياسية لعرض ما تم تحقيقه على أرض الواقع، لافتا إلى أن الحكومة تسعى لوضع خطوات تنفيذية تمس حياة المواطن المصري بأقصى سرعة.

أن المواطن سيلمس التغيير خلال أول شهر من عمل الحكومة الجديدة، لافتا إلى أن ملف الكهرباء وضبط الأسعار أولوية قصوى للحكومة.

مدبولي: الكهرباء وضبط الأسعار أولوية

كما قال رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي عقب أول اجتماع للحكومة الجديدة، إنه سيتم تنفيذ مشروعات بعينها تحقق رؤية مصر 2030، كذلك سيتم تنفيذ برامج واضحة خلال أول 3 سنوات.

ولفت إلى أنه تم التأكيد على ضرورة التواصل مع وسائل الإعلام، إلى جانب التأكيد على ضرورة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني.

تصريحات مدبولي عن الأسعار
تصريحات مدبولي عن الأسعار

وأشار مدبولي إلى ضرورة التواصل المستمر مع كل أطياف المجتمع المصري.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم أول اجتماع للحكومة الجديدة، حيث استهله بتقديم خالص الشكر للرئيس على منحه الثقة في تشكيل الحكومة الجديدة، متعهدا ببذل الحكومة قصارى جهدها؛ من أجل استكمال مسيرة التنمية التي بدأها سيادته في مختلف أرجاء الجمهورية.

وخلال الاجتماع، بدأ رئيس مجلس الوزراء حديثه بتقديم التهنئة للسيد الرئيس والحكومة وللشعب المصري العظيم؛ بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، داعيا المولى عز وجل أن يعيده على مصر والمصريين بالخير والرخاء.

عن Admin

شاهد أيضاً

استقالة وليد دعبس

رسميا.. استقالة وليد دعبس من رئاسة مودرن سبورت في بيان رسمي به 3 نقاط

أعلنت صفحة النادي الرسمية استقالة وليد دعبس رئيس مجلس إدارة نادي مودرن سبورت «فيوتشر» سابقا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *