مدبولي يناقش أزمة الكهرباء تخفيف الأحمال
مدبولي يناقش أزمة الكهرباء تخفيف الأحمال

جتماع مدبولي لمناقشة أزمة الكهرباء .. غلق أبو قير للأسمدة وزيادة تخفيف الأحمال

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعا هاما مع الوزراء المعنيين بشأن أزمة الكهرباء الحالية، وفقا لما ذكرته قناة «إكسترا نيوز» في نبأ عاجل لها قبل قليل.

مدبولي يتابع أزمة الكهرباء وخطة تخفيف الأحمال

وبحسب القناة، فإن رئيس الوزراء يتابع موقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء، ويعقد اجتماعا وزاريا موسعا برئاسته خلال ساعات لاتخاذ مجموعة من الإجراءات لتخفيف الأزمة الحالية.

رئيس الوزراء يناقش حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

وعقد مدبولي اجتماعا لمناقشة حلول مشكلة انقطاع الكهرباء وسبل تخفيض فترة تخفيف الأحمال والتوصل إلى حلول جذرية للأزمة، مؤكدا أن الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية والدولة بمختلف أجهزتها المعنية تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.

مدبولي يناقش أزمة الكهرباء تخفيف الأحمال
مدبولي يناقش أزمة الكهرباء تخفيف الأحمال

وأكد رئيس الوزراء على توجيهات الرئيس السيسي بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء من خلال اتخاذ القرارات الكفيلة بتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، موضحا أن الحكومة تسعى حاليا لوضع الآليات التي تضمن إنهاء الأزمة بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية

وشهد الاجتماع استعراض عدد من الإجراءات التي تم على الفور البدء في تنفيذها بما يسهم في الحد من هذه المشكلة وصولا لحلها بصورة كاملة.

ومن المقرر أن يدلي رئيس مجلس الوزراء بتصريحات تلفزيونية خلال الساعات القليلة المقبلة لشرح أبعاد المشكلة وخطة الحكومة لمواجهتها.

أبو قير للأسمدة تعلن إيقاف 3 مصانع لها لعدم توافر الغاز

أعلنت شركة أبو قير للأسمدة عن توقف مصانع الشركة الثلاث عن الإنتاج بسبب انقطاع إمدادات الغاز الطبيعي الإقليمي، وتأثر مخزون شبكة الغاز بالسلب.

وأرجعت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، انقطاع الإمدادات إلى ارتفاع مستويات استهلاك الطاقة بسبب موجة الحر غير المسبوقة.

أبو قير للأسمدة
أبو قير للأسمدة

وأضافت الشركة، أنه حرصًا على عدم إلحاق أي أضرار بمصانع الشركة بسبب تلك الظروف التشغيلية تم توقف إمدادات الغاز الطبيعي لها لحين تحسن الظروف التشغيلية للشبكة.

تخفيف الأحمال تصل إلى 3 ساعات في اليوم

من جانبها أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مركز التحكم القومي لـ شبكة الكهرباء تلقى تعليمات صباح اليوم الثلاثاء، بعودة العمل وفقا لجدول تخفيف الأحمال المعلن بواقع ساعتين فقط على كل مشترك، وذلك نتيجة انفراجة فى إمدادات الوقود.

وسيتم البدء في تنفيذ جدول تخفيف الأحمال بدءا من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 7 مساء، وذلك بالتنسيق مع وزارة البترول لضخ كميات إضافية من الوقود لتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة.

وكانت وزارتا الكهرباء والبترول أعلنت اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد فى ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة التي تتعرض لها البلاد.

وشهدت مختلف محافظات مصر زيادة مدة انقطاع الكهرباء على مستوى الجمهورية لمدة تصل إلى 3 ساعات متواصلة، فيما أكد العديد من المواطنين تعرضهم لانقطاع الكهرباء فترات متعددة وصلت إلى 6 ساعات ببعض المناطق.

خطة تخفيف الأحمال
خطة تخفيف الأحمال

وكانت الأيام الماضية شهدت صدور تعليمات جديدة بشأن زيادة مدة انقطاع الكهرباء في مصر ساعة إضافية، ليبلغ الإجمالي 3 ساعات اليوم، من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية، حسبما جاء في بيان وزارتي الكهرباء والبترول أمس الاثنين.

وأصدرت وزارتا البترول والكهرباء أمس، بيانًا، تم التأكيد خلاله على اتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لإستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة.

وتابعت البيانات: «في ظل استمرار الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية وذلك حتى نهاية الاسبوع الحالي».

جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديد في القاهرة والجيزة

ويتساءل الكثير من المواطنين في القاهرة والجيزة، عن جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديد، بعد التعديلات الجديدة التي تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري نظرا لـ الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وزيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة.

جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديد في الجيزة

وسبق أن أعلنت محافظة الجيزة، عن مواعيد ومراحل قطع الكهرباء في مناطق وأحياء المحافظة حتى نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بعد الخطة الجديدة التي أعلنت عنها وزارتا الكهرباء والبترول أمس الاثنين بشأن تخفيف أحمال الكهرباء.

وبحسب منشور المحافظة، عبر صفحتها على موقع «فيس بوك»، الإثنين، جاءت مواعيد ومراحل قطع الكهرباء حتى نهاية الأسبوع الحالي، كالآتي:

المرحلة الأولى: من الساعة 2م إلى الساعة 5م. وسوف يتم فصل نفس المرحلة مره اخرى من الساعة 7م إلى الساعة 8م.

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

المرحلة الثانية: من الساعة 3م إلى الساعة 6م. وسوف يتم فصل نفس المرحلة مرة أخرى من 8م إلى 9م.

المرحلة الثالثة: من الساعة 4م إلى الساعة 7م.

جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديد في القاهرة

خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة في المجموعة رقم (1) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساءً.

– المجموعة رقم (2) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساءً.

– المجموعة رقم (3) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساءً.

– المجموعة رقم (4) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساء.

أزمة الكهرباء
أزمة الكهرباء

– المجموعة رقم (5) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 عصرا.

– المجموعة رقم (6) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 عصرا.

عن Admin

شاهد أيضاً

مدبولي يناقش أزمة الكهرباء تخفيف الأحمال

مصر تستلم 5 شحنات غاز طبيعي مسال لوقف خطة تخفيف الأحمال

أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، استلام مصر عدد 5 شحنات من الغاز الطبيعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *