الكاتب محمد الباز
الكاتب محمد الباز

محمد الباز رئيسا شرفيا لمعرض مصر للكتاب في دورته الأولى

تم اختيار الكاتب والإعلامي الدكتور محمد الباز ، رئيسًا شرفيًا لـ معرض مصر للكتاب في دورته الأولى، والتي تنطلق منتصف أغسطس المقبل بمول العاصمة.

أعلن الكاتب والناشر الجميلي أحمد رئيس مجلس أمناء مؤسسة برادايس للثقافة والفنون والإعلام عن تنظيم معرض مصر للكتاب في دورته الأولى، والذي سيقام في النصف الثاني من شهر أغسطس القادم 2024. وسيعقد في مول وسط العاصمة (الترجمان سابقاً) خلف مؤسسة أخبار اليوم بشارع الجلاء.

الكاتب محمد الباز
الكاتب محمد الباز

معرض مصر للكتاب

وأكد الجميلي أحمد، في منشور على صفحة المؤسسة بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الدورة الأولى لمعرض مصر للكتاب ستكون دورة فارقة، حيث تم تشكيل لجنة عليا للمعرض سيتم الإعلان عنها الأسبوع القادم. كما تم تشكيل لجنة للنشاط الثقافي تضم كبار مبدعي ومثقفي مصر لضمان تقديم أنشطة ثقافية وفنية كبرى ومتنوعة خلال فترة المعرض.

ومن المنتظر أن يشهد المعرض مجموعة واسعة من الأنشطة الثقافية والفنية التي تهدف إلى إثراء الحركة الثقافية في مصر وتشجيع القراءة والنشر.

معرض مصر للكتاب
معرض مصر للكتاب

من بين هذه الأنشطة المقررة في معرض مصر للكتاب بدورته الأولى استضافة ومشاركة كبار الأدباء والمثقفين والفنانين، بالإضافة إلى تقديم مواهب جديدة وجادة في مختلف المجالات الثقافية والفنية.

وعن مشاركات الناشرين، أكد الجميلي أحمد رئيس مجلس أمناء مؤسسة براديس للثقافة والفنون والإعلام، أن المعرض مفتوح لكل الناشرين المصريين والعرب.

وأوضح أن الإعلان عن دور النشر المشاركة سيتم خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقد على أرض المعرض بعد تشاور مجلس إدارة اتحاد الناشرين.

وأكد الجميلي أحمد أنه قد تم التواصل مع اتحاد الناشرين المصريين والعرب ووزارة الثقافة المصرية.

وأضاف أن هذه الجهات لا يمكن تجاهلها بما لها من تاريخ طويل وأصيل في مهنة النشر والمعارض. كما أنه سيعلن الجميلي أحمد أيضاً عن شخصية المعرض في دورته الأولى، والتي أكد أنها ستكون مفاجأة سارة للجميع.

ومن المنتظر أن يكون معرض مصر للكتاب المقرر انطلاق دورته الأولى في منتصف شهر أغسطس المقبل، حدثاً ثقافياً هاما، يساهم في تعزيز دور الكتاب والنشر في المجتمع، ويقدم فرصة فريدة للتفاعل بين الكتاب والناشرين والجمهور. وتدعو مؤسسة برادايس للثقافة والفنون والإعلام جميع المهتمين بالشأن الثقافي إلى المشاركة وزيارة المعرض، لدعم الجهود المبذولة في تأسيس هذا الحدث الثقافي المهم.

معرض مصر للكتاب
معرض مصر للكتاب

وعن اختيار مول وسط العاصمة قال الكاتب والناشر الجميلي أحمد إن مؤسسة برادايس للثقافة والفنون والإعلام اختارت مول وسط العاصمة ليكون موقع انطلاقة معرض مصر للكتاب في دورته الأولى، والمقرر عقده في النصف الثاني من شهر أغسطس القادم 2024.

وأوضح أنه يأتي هذا الاختيار نظراً للأهمية الاستراتيجية التي يتمتع بها المول، والذي يتبع الشركة المصرية لإدارة المشروعات المتكاملة، التابعة لوزارة النقل المصرية بقيادة معالي الفريق كامل الوزير.

ويشير رئيس مجلس أمناء المؤسسة إلى أن اختيار هذا الموقع يعكس سعيها لتفعيل شراكات قوية مع القطاع الحكومي، مما يعزز التعاون بين المؤسسات الثقافية والهيئات الحكومية لتحقيق أهداف مشتركة في تعزيز الثقافة والنشر في مصر.

يقع مول وسط العاصمة خلف مؤسسة أخبار اليوم بشارع الجلاء، في وسط القاهرة، مما يجعله موقعاً مثالياً لجذب الزوار من جميع أنحاء المدينة.

ويتميز المول بقربه من العديد من المحطات المركزية لوسائل النقل العامة، حيث يبعد خمس دقائق فقط عن ميدان رمسيس وميدان التحرير، كما تحيط به أربع محطات مترو قريبة هي الشهداء، وأحمد عرابي، وجمال عبدالناصر، والتحرير، مما يسهل وصول الزوار من مختلف مناطق القاهرة.

يتميز مول وسط العاصمة بمساحته الشاسعة التي تبلغ أكثر من 52 ألف متر مربع، مما يوفر مساحة واسعة لتنظيم مختلف الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المصاحبة للمعرض. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المول على جراج يتسع لأكثر من 10 آلاف سيارة، مما يوفر حلاً عملياً لمشكلة مواقف السيارات ويسهل على الزوار الوصول إلى المعرض.

كما أشار الجميلي أحمد، رئيس المعرض، إلى أن إدارة  المول بقيادة اللواء اركان حرب حازم فخري رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لإدارة المشروعات المتكاملة والعضو المنتدب  يوفر تسهيلات لوجستية مهمة، منها سهولة الشحن والتفريغ، مما يسهم في تيسير تنظيم الفعاليات واستقبال العارضين والناشرين.

باختيار هذا الموقع المتميز، تسعى مؤسسة برادايس للثقافة والفنون والإعلام إلى تقديم تجربة فريدة ومميزة للناشرين والزوار على حد سواء، وتعزيز مكانة معرض مصر للكتاب كحدث ثقافي بارز على الساحة المصرية.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيل جديدة حول المعرض وفاعلياته في أقرب وقت من خلال عقد مؤتمر صحفي في مكان إقامة المعرض بمنطقة الترجمان بوسط القاهرة.

عن Admin

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم في السوق

سعر الدولار اليوم الاثنين 24 يونيه في البنوك المصرية

ننشر سعر الدولار اليوم الاثنين 24-6-2024، مقابل الجنيه المصرى بالبنوك العاملة في مصر، حيث سجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *