أخبار عاجلة
1 1721562 «الأونروا»: مخاطر بيئية في غزة ناتجة عن أكثر من 330 ألف طن من النفايات المتراكمة

«الأونروا»: مخاطر بيئية في غزة ناتجة عن أكثر من 330 ألف طن من النفايات المتراكمة

حذرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» من مخاطر بيئية فادحة في غزة نتيجة لتراكم أكثر من 330 ألف طن من النفايات. 

وأشارت «الأونروا» إلى أن هذه النفايات المتراكمة تتواجد في المناطق المأهولة بالسكان؛ مما قد يسبب أضرارًا صحية فادحة، ومخاطر بيئية وصفتها بالكارثية، خاصة أن سكان القطاع يعيشون ظروفًا صعبة جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ أكثر من 250 يوما.

كما أشرات «الأونروا» إلى أن العوائق المتعلقة بوصول المساعدات إلى القطاع تسببت بلجوء الكثير من أطفال القطاع إلى البحث عن الطعام وسط النفايات، مما يؤدي إلى مخاطر كارثية على صحتهم والبيئة التي يعيشون وسطها. 

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، قالت أمس الأربعاء، إن نحو 3 آلاف طفل يعانون من سوء التغذية معرضون لخطر الموت بسبب حرمانهم من تلقي العلاج اللازم نتيجة الهجوم الإسرائيلي على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة .

وأشارت «اليونيسف» في بيان لها، إلى «تحسن طفيف في إيصال المساعدات الغذائية إلى شمال قطاع غزة، بينما انخفض وصول المساعدات الإنسانية إلى الجنوب بشكل كبير، ما يعرض المزيد من الأطفال لخطر سوء التغذية».

وأوضحت المنظمة أن «العنف المروع والنزوح يؤثران على إمكانية وصول العائلات اليائسة إلى مرافق وخدمات الرعاية الصحية».

يشار إلى أنه منذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 37 ألف قتيل وما يزيد على 85 ألف جريح فلسطيني، غالبيتهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى الآلاف من المفقودين والموجودين تحت أنقاض المباني المدمرة.

 

 

عن ‪fatma Alobaydy

شاهد أيضاً

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم

سعر الدولار أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024

منار محروس استقر سعر الدولار أمام الجنيه، في بداية تعاملات البنوك الحكومية والخاصة العاملة في مصر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *