المواطن السعودي هتان شطا
المواطن السعودي هتان شطا

الأمن المصري يكشف لغز اختفاء المواطن السعودي هتان شطا بالقاهرة

أعلنت أجهزة الأمن المصرية تفاصيل جديدة في حادث اختفاء المواطن السعودي هتان شطا المفقود في مصر منذ عدة أيام.

وتعود قصة اختفاء المواطن السعودي، إلى يوم 22 أبريل 2024، في منطقة القاهرة الجديدة، حيث كان يبحث عن شقة جديدة في منطقة 6 أكتوبر، من أجل الانتقال إليها، حيث خرج من شقته في منطقة الرحاب، وترك جميع متعلقاته، ثم انقطع الاتصال به.

تفاصيل اختفاء المواطن السعودي هتان شطا

بعد الإبلاغ عن اختفاءه، أصدرت الأجهزة الأمنية المصرية تعميما ببيانات المواطن السعودي وصورته، وإرساله لجميع المحافظات ومديريات الأمن في الجمهورية.

والتطقت كاميرات المراقبة آخر ظهور للشاب السعودي، قبل اختفاءه بساعات قليلة، في منطقة التجمع الخامس في القاهرة، وفقدان الاتصال مع أهله.

صورة المواطن السعودي هتان شطا
صورة المواطن السعودي هتان شطا

وتظهر الصور المواطن السعودي هتان شطا المختفي في مصر، بجوار حافلة نقل ركاب بمنطقة التجمع الخامس.

ورجحت تحريات الأجهزة الأمنية المصرية، عدم تعرض الشاب السعودي، لأي حادث جنائي، حيث وجدت جميع متعلقاته كاملة في شقته، ولم يتعرض لأي محاولات سرقة.

وكثف الأمن من عمليات البحث في نطاق منطقة التجمع، ومنطقة 6 أكتوبر، والشيخ زايد، حيث تابعت خط سير المواطن السعودي منذ آخر نقطه ظهر بها في كاميرات المراقبة.

بيان الداخلية المصرية: هتان مريض نفسي

وذكرت وزارة الداخلية المصرية، في بيانها، بشأن اختفاء هتان شطا المواطن السعودي في القاهرة، أنها تلقت بلاغًا من محامي سفارة السعودية، يفيد بمعاناة المذكور من مرض نفسى.

من جانبها أعلنت السفارة السعودية بالقاهرة، متابعة اختفاء المواطن السعودي في القاهرة، مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، التي شرعت فورًا في البحث والتحري عنه ومعرفة ظروف اختفائه، مستعينة بكاميرات المراقبة المتوفرة.

وأضافت السفارة، أن تفريغ كاميرات المراقبة سجلت خروج المواطن السعودي من منزله.

إعلان المواطن السعودي هتان شطا
إعلان المواطن السعودي هتان شطا

معاناة أسرة المواطن السعودي المختفي

لغز اختفاء هتان شطا، يعد بمثابة غموض بالنسبة لأسرته، حسب ما أكد شقيقه، هاني شطا، الذي أشار إلى أن المعلومات المتوافرة قليلة، وما زلنا نبحث عنه، حيث أسرته تعيش حالة صعبة.

وأوضحت جهات التحقيق المصرية في بيان أنه تم العثور على جثة المواطن السعودي المختفي ملقاة في أحد الشوارع، حيث تبين أن الوفاة طبيعية ولا توجد شبهة جنائية.

العثور على هتان شطا المواطن السعودي المفقود في مصر

وكشفت معلومات العربية، أن الشاب المفقود اختفى يوم 22 أبريل من القاهرة الجديدة، وقبل اختفائه كان يبحث عن شقة جديدة في منطقة 6 أكتوبر للانتقال إليها، وكثفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لكشف ملابسات تغيب الشاب.

السعودي هتان شطا
السعودي هتان شطا

وفي وقت سابق، أكدت سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة الأنباء المتداولة بشأن اختفاء المواطن السعودي هتان شطا، خلال وجوده في القاهرة قبل أيام، موضحة أنها منذ اليوم الأول باشرت إجراءاتها واتصالاتها مع الجهات الرسمية والأمنية في مصر، والتي من جانبها شرعت فورا في إجراءات البحث والتحري عن المواطن وظروف اختفائه، مستعينة في ذلك بكاميرات المراقبة المتوفرة لديها.

السعودي المفقود هتان شطا
السعودي المفقود هتان شطا

من هو هتان شطا ؟

ويعمل هتان شطا الشاب السعودي المختفي في القاهرة منذ أيام، في مجال لايف كوتش، ويزور القاهرة بشكل متكرر للحصول على دورات تدريبية في مجال تخصصه، حيث قال شقيقه لقناة العربية إنه متزوج ولديه ابنة صغيرة، موضحا أن الجهات الأمنية في مصر تقوم بالتحري حول الملابسات كافة لمعرفة مصيره، ولا يزال البحث جاريا.

السعودي المفقود هتان شطا
السعودي المفقود هتان شطا

من جانبه قال هاني شقيق المواطن السعودي حينها، «اعتمدت على الصور الأخيرة التي نشرها شقيقي هتان من أجل تكوين صورة تقريبية عبر البرامج الخاصة بتحرير الصور لتكوين مشهد جديد قريب من شكله بناءً على معلومات شهود العيان حول الأوصاف التي شاهدوها، فضلاً عن المعلومات التي بثتها السلطات المصرية حول ارتدائه “تي شيرت” أبيض وبنطال رمادي غامق، وحذاء أصفر».

وحول الصور المنشورة أخيراً لـ شقيقه هتان، أشار حينها إلى أنها نُشرت بعد تفريغ كاميرات الشارع التي لم تكن واضحة تماماً، لافتاً إلى أن الصور التي أظهرتها السلطات المصرية تشير إلى أن شقيقي كان يتمتع بحالة جيدة.

 على جانب آخر أعلنت السلطات التركية العثور على جثة طبيبة مصرية ملقاة في منطقة الغابات الواقعة في «بيرم باشا» بالعاصمة التركية باسطنبول.

 تفاصيل العثور على جثة طبيبة مصرية في تركيا

وبدأت جهات التحقيق التركية في كشف ملابسات الجريمة وتتبع خطوات الطبيبة المصرية ومعرفة علاقاتها داخل تركيا.

وأكدت التحقيقات أن السبب خلف ذهابها إلى تركيا هو الزواج من شخص مصري ارتبطت به عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وقررا الزواج في اسطنبول.

عن Admin

شاهد أيضاً

أسعار اللحوم اليوم

أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الثلاثاء 4 يونيه قبل أيام من عيد الأضحى

تنشر بوابة الوقائع اليوم آخر تطورات أسعار اللحوم الحمراء في الأسواق اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024، قبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *