حريق مدينة الإنتاج الإعلامي
حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

بعد ستوديوهات الأهرام.. حريق جديد في مدينة الإنتاج الإعلامي

كتب محمد عبد الحميد

لم تمر عدة أيام على حريق ستوديوهات الأهرام والذي دمر ما يقرب من 80 عاما من التراث السينمائي للاستوديوهات التاريخية الشهيرة إلا وفوجي المتابعون بحريق جديد وهذه المرة جاء في مدينة الإنتاج الإعلامي .

وكشفت إدارة المدينة عن تفاصيل الحريق الذي نشب في الحي الشعبي بديكور مسلسل ألف ليلة وليلة، والذي يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، بدءاً من 16 رمضان.

حريق بديكورات تصوير مسلسل ألف ليلة وليلة

وأكد بيان صادر من مدينة الإنتاج الإعلامي صباح اليوم الأربعاء أن حريقا وصفته بأنه محدودا اندلع بديكور مسلسل ألف ليلة وليلة والذي يتم تصويره بالحي الشعبي بمناطق التصوير المفتوحة بمدينة الإنتاج الإعلامي.

وأضاف البيان: «وعلى الفور قامت إدارة الحماية المدنية بقطاع الأمن بالمدينة بالتعامل الفورى مع الحريق وتمكنت من السيطرة عليه تمامًا واخماده، وتقوم حالياً قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة التي تواجدت في المدينة على الفور إلى مكان الحريق عقب أخطارها من إجراء عمليات التبريد بمكان حدوث الحريق والاطمئنان تماماً على السيطرة عليه».

حريق مدينة الإنتاج الإعلامي
حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

وتابع البيان: «باشرت قيادات الحماية المدنية بوزارة الداخلية بقيادة اللواء هشام أبوالنصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بمشاركة قطاع الأمن بالمدينة على هذه العمليات.

إصابات في حريق مدينة الإنتاج الإعلامي

وأسفر الحريق بحسب البيان على عدد محدود من الإصابات بالاختناقات وتم اتخاذ إجراءات الإسعافات الأولية لتلك الحالات بالمركز الطبي بالمدينة كما تم نقل بعض الحالات إلى المستشفيات القريبة لاسعافها ولم ينجم عن الحريق أي خسائر في الأرواح، وجارى إتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على أسباب اندلاعه.

حريق استوديوهات الأهرام تدمير 30 شقة سكنية

وفي وقت سابق اندلع حريق في ستوديو الأهرام بشارع الهرم في الجيزة والتهمت النيران مجموعة من الاستوديوهات والديكورات والأشجار ويقوم رجال الحماية المدنية بعمليات محاصرة النيران التي امتدت كافة الاتجاهات وتقوم الحماية المدنية بمحاولة السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان.

مدينة الإنتاج
مدينة الإنتاج

وتشير إحصاءات إلى أن الحادث أسفر عن إصابة 14 شخصًا، تنوعت إصاباتهم بين حالات اختناق وكسور وجروح وحروق نتيجة الحريق.

كما كانت من تداعيات الحريق خسائر مادية كبيرة في الاستدويو الذي كان يستقبل تصوير مشاهد من مسلسل المعلم المعروض حاليا ضمن دراما رمضان.

النيابة العامة تحقق في حريق ستوديو الأهرام

من جانبها عاينت النيابة العامة الحريق، لبيان أسبابه ومعرفة مدى تضرر العقارات التي امتدت لها النيران وتأثيرها على سلامتها الإنشائية مع إعداد تقرير تفصيلي بالحريق.

ماس كهربائي وراء حريق استوديوهات الأهرام

وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث، وتقرير الحماية المدنية والأدلة الجنائية التي باشرت عملها لكشف أسباب الحريق، والتقارير الطبية الخاصة بالمصابين في الحريق، مع موافاتها بتقرير اللجنة الهندسية المنوط بها معاينة العقار، ومدها بأقوال شهود العيان والمصابين حال سماح حالتهم لبيان ملابسات الحادث.

حريق استوديوهات الأهرام
حريق استوديوهات الأهرام

وتسبب الحريق الذي نشب في تمام الساعة الثانية صباح السبت، في تدمير ما يقرب من 6 عقارات و30 شقة سكنية بعد أن امتدت النيران إلى عدد من العقارات المجاورة للاستديو بمنطقة خاتم المرسلين والعمرانية.

وانتقلت 15 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة على النيران وتبين أن الحريق طال مجموعة من الاستوديوهات التي تعد الأقدم في مصر وكذلك المكاتب الإدارية بالمبنى والديكورات.

واستمرت عملية الإطفاء لأكثر من 5 ساعات، بسبب سرعة انتشار النيران لوجود أخشاب ومواد سريعة الاشتعال، أغلبها مصنوع من البلاستيك.

تعويضات 15 ألف جنيه لكل أسرة

من جانبه أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، توجيهات فورية، بصرف فورى لمبلغ 15 ألف لكل أسرة مضارة من حريق ستديو الأهرام، كجزء من الإيجار المؤقت لشقق بديلة لحين إصلاح العمارات والوحدات وإعادتهم إليها.

كما وجه رئيس الوزراء، السجل المدنى بإصدار بطاقات رقم قومى بديلة لمن فقدها فى الحريق ومتابعة دورية من المسئولين للموقف التنفيذى على الطبيعة.

محافظ الجيزة يزور موقع الحادث

وأصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارا بإخلاء عدد من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء حرصًا على السلامة العامة للمواطنين.

تدخل وزارة الثقافة

كما توجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إلى موقع حريق ستوديو الأهرام، في حي العمرانية، للوقوف على حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالموقع جراء الحريق.

واطمأنت وزيرة الثقافة على سلامة العاملين بالاستوديو، كما تفقدت مباني ستوديو الأهرام والبلاتوهات الملحقة به

عن ‪essam ahmed‬‏

شاهد أيضاً

مؤشرات البورصة المصرية

هبوط مؤشرات البورصة المصرية اليوم ورأس المال يفقد 29 مليار جنيه خلال 10دقائق

ماجد همام استهلت البورصة المصرية ، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات  الأسبوع، بتراجع جماعي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *