حريق هائل بمول التجمع
حريق هائل بمول التجمع

بعد ستوديو الأهرام .. حريق هائل يلتهم مركز تجاري في التجمع الخامس

بعد حريق ستوديو الأهرام خلال اليومين الماضيين، نشهد اليوم اندلاع حريق هائل يلتهم مركز تجاري في محيط مجمع البنوك في شارع الـ 90 الرئيسي بمنطقة التجمع الخامس.

بعد 24 ساعة فقط من الحريق الذي اندلع في ستوديو الأهرام للتصوير السينمائي (أعرق ستوديوهات مصر)، يندلع اليوم حريق آخر على الناحية الأخرى من العاصمة المصرية، حيث اندلع الحريق اليوم الأحد في منطقة التجمع الخامس في محيط مجمع البنوك في شارع الـ90 الرئيسي .

وقد أحاطت 6 سيارات إطفاء الحريق وسيطرت عليه دون وقوع أي إصابات، بعد أن طوّق رجال «الدفاع المدني» النيران لمنع انتشارها إلى المجاورات القريبة.

حريق مول التجمع
حريق مول التجمع

التحريات: ماس كهربائي وراء حريق مول التجمع الخامس

كشفت التحريات الأولية التي أجراها رجال قسم شرطة التجمع الخامس، في حريق مجمع بنوك بأحد المولات التجارية بمنطقة التجمع الخامس، أن سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائي بمطعم، امتد للأثاث الموجود بالمطعم، ما تسبب في اندلاع النيران، وتفحم المطعم بالكامل.

وأضافت التحريات أن مجمع البنوك يحتوى على فروع لبنوك mid bank، والبنك العربى الأفريقي، والتجارى الدولي cib، وبنك التجاري وفا الدولي.

وانتقل فريق من المعمل الجنائي بالقاهرة، إلى موقع اندلاع حريق مجمع البنوك بالتجمع الخامس، لمعاينة آثار الحريق، والوقوف على أسبابه وظروفه وملابساته.

حريق هائل جديد

ونشب حريق منذ قليل في أحد المولات يحتوي على مجمع بنوك، في شارع التسعين الجنوبي بمنطقة التجمع الخامس بمحافظة القاهرة.

وفي وقت سابق اندلع حريق في ستوديو الأهرام بشارع الهرم في الجيزة والتهمت النيران مجموعة من الاستوديوهات والديكورات والأشجار ويقوم رجال الحماية المدنية بعمليات محاصرة النيران التي امتدت كافة الاتجاهات وتقوم الحماية المدنية  بمحاولة السيطرة على النيران المشتعلة بالمكان.

وانتقلت 15 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة على النيران وتبين أن الحريق  طال مجموعة من الاستوديوهات التي تعد الأقدم في مصر وكذلك المكاتب الإدارية بالمبنى والديكورات.

نشب الحريق في تمام الساعة الثانية صباح السبت، وانتقلت 15 سيارة إطفاء مع خزانات المياه، بالإضافة إلى الأوناش والسلالم الهيدروليكية، وذلك لشدة النيران التي امتدت إلى عدد من العقارات المجاورة للاستديو بمنطقة خاتم المرسلين والعمرانية.

واستمرت عملية الإطفاء لأكثر من 5 ساعات، بسبب سرعة انتشار النيران لوجود أخشاب ومواد سريعة الاشتعال، أغلبها مصنوع من البلاستيك.

من جانبه أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، توجيهات فورية، بصرف فورى لمبلغ 15 ألف لكل أسرة مضارة من حريق ستديو الأهرام، كجزء من الإيجار المؤقت لشقق بديلة لحين إصلاح العمارات والوحدات وإعادتهم إليها.

كما وجه رئيس الوزراء، السجل المدنى بإصدار بطاقات رقم قومى بديلة لمن فقدها فى الحريق ومتابعة دورية من المسئولين للموقف التنفيذى على الطبيعة.

وأصدر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قرارا بإخلاء عدد من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من أعمال الإطفاء حرصًا على السلامة العامة للمواطنين.

كما توجهت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إلى موقع حريق ستوديو الأهرام، في حي العمرانية، للوقوف على حجم الخسائر والأضرار التي لحقت بالموقع جراء الحريق.

واطمأنت وزيرة الثقافة على سلامة العاملين بالاستوديو، كما تفقدت مباني ستوديو الأهرام والبلاتوهات الملحقة به.

من جانبها عاينت النيابة العامة الحريق، لبيان أسبابه ومعرفة مدى تضرر العقارات التي امتدت لها النيران وتأثيرها على سلامتها الإنشائية مع إعداد تقرير تفصيلي بالحريق.

وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث، وتقرير الحماية المدنية والأدلة الجنائية التي باشرت عملها لكشف أسباب الحريق، والتقارير الطبية الخاصة بالمصابين في الحريق، مع موافاتها بتقرير اللجنة الهندسية المنوط بها معاينة العقار، ومدها بأقوال شهود العيان والمصابين حال سماح حالتهم لبيان ملابسات الحادث.

عن ‪fatma Alobaydy

شاهد أيضاً

1 1 ترامب يدخل أخيرًا قائمة أغنى 500 رجل في العالم

ترامب يدخل أخيرًا قائمة أغنى 500 رجل في العالم

رغم أنه عاش غنيًا طوال حياته إلا أنه لم يدخل ضمن قائمة «أغنى 500 رجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *