الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / سلايدر / هجوم الكلاب الضالة يقتل رضيعا ويصيب 40 شخصا في 4 محافظات
خطر كلاب الشوارع
خطر كلاب الشوارع

هجوم الكلاب الضالة يقتل رضيعا ويصيب 40 شخصا في 4 محافظات

كتب سامر محمود

أصبح الكثير من الأشخاص يعانون من “فوبيا” الكلاب بعدما شاهدوا أو سمعوا عن وقائع مؤسفة لعقر مواطنين من قبل الكلاب، حتى تم عقر 40 شخصًا في 4 محافظات في أقل من شهر، كما التهم كلب طفلًا رضيعًا في الإسكندرية.

كلب ضال يعقر 7 أشخاص بالعجوزة

عقر كلب ضال 7 مواطنين بدائرة قسم شرطة العجوزة، وتسبب في إصابتهم بأماكن متفرقة من الجسد، حيث عقر الكلب طفلا عمره 6 أعوام، أثناء سيره بشارع غريب بدائرة قسم العجوزة، وعندما حاول المارة إبعاده وإنقاذ الطفل، عقر الكلب 6 آخرين، بينهم شاب 33 سنة، وباقي المصابين تتراوح أعمارهم من سن 6 حتى 12 عامًا، قبل هروب الكلب، وتم نقل المصابين لمستشفى العجوزة، بينما تمكن الطب البيطري من الإمساك بالكلب وإيداعه في جمعية الرفق بالحيوان.

وفي حدائق أكتوبر.. كلب يعقر طفلين بالحي الإيطالي خلال لهوهما أمام المنزل

تلقى قسم شرطة أكتوبر بلاغًا من الحي الإيطالي بقيام كلب بعقر طفلين، وبالانتقال والفحص تبين أنّ الطفلين “4 و8” سنوات ومصابين بعقر “كلب” أثناء لهوهما أمام منزلهما، وبيّنت التحريات أنّ كلبًا خاص بسيدة لبنانية مقيمة بالعقار المجاور، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط صاحبة الكلب والتحفظ على الكلب تحت تصرف النيابة العامة والتي قررت عرض الكلب على الطب البيطري لمعرفة هل حالته سعار أم لا.

وفي الدقهلية كلب ضال يعقر 4 أشخاص والأهالي يقتلونه

تلقى اللواء رأفت عب دالباعث، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الجمالية، بوصول 4 أشخاص إلى مستشفى الجمالية المركزي، مصابين بعقر كلب ضال بمنطقة وسط البلد وشارع الترعة.

وأكد مصدر طبي أنّ الحادث أسفر عن إصابة “ابراهيم أ. س”  22 عامًا، سائق “توك توك” مصاب بالوجه وجري تحويله إلى مستشفي المنصورة الدولي، و”السعيد أ.م” 14 عامًا، طالب بالصف الثالث الإعدادي، مصاب بجروح في الساعد الأيمن وكتفه الأيمن، و “اعتدال.و.س” 60 عامًا، ربة منزل مقيمة بشارع الترعة، مصابة بعقر في الذراع الأيمن و”أيمن.م.أ” 50  عامًا، عامل، ومصاب بعقر في الفخذ الأيمن.

وأكد شهود العيان أنّ الأهالي تمكنوا من قتل الكلب، قبل أن يتمكن من عقر المزيد من المواطنين.

كلاب الشوارع
كلاب الشوارع

وفي الإسكندرية.. كلب يلتهم رضيعًا وآخر يعقر مواطنًا

في واقعة هي الأغرب من نوعها، تسلل كلب ضال إلى أحد المنازل وعقر رضيعًا لم يتعد عمره شهرًا أثناء نومه على السرير بغرفة النوم، مما تسبب في وفاة الرضيع الذي لم يتحمل عقر الكلب، وسط محاولة الأم الدفاع عن نجلها، إلا أن الكلب عقرها في ذراعها اليمنى.

البداية عندما تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الإسكندرية، بلاغًا من مأمور قسم شرطة ثان العامرية، يفيد بورود بلاغ من أهالى منطقة العامرية ثان، بوفاة طفل حديث الولادة يبلغ من العمر شهرا واحداً، نتيجة هجوم كلب ضال على الطفل وعقره بالرأس ومختلف أنحاء الجسم.

على الفور انتقل فريق من ضباط مباحث القسم، لمحل البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة طفل معقور الرأس ومختلف أنحاء الجسم، وتوفى فى الحال، ويدعى “م.م.ج”، عمره شهر واحد.

وبسؤال والد ووالدة الطفل المتوفى، قررا أنهما حال تواجدهما بمنزلهما بالطابق الأول، تسلل كلب ضال إلى غرفة طفلها الصغير وقام بعقره في الرأس وأنحاء مختلفة بالجسم، وحال  تدخل الأم عقرها الكلب فى ذراعها اليمنى، الامر الذى دفعها للصراخ والاستغاثة بالأهالى بالمنطقة.

خطر كلاب الشوارع
خطر كلاب الشوارع

وتجمع الأهالى وطاردوا الكلب الضال حتى تمكنوا من قتله، تم نقل جثة الطفل لمشرحة مستشفى العامرية العام، وحُرر محضر بالواقعة، وجار عرض الأب والأم على النيابة العامة فطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

كما ضبط كلب قام بمهاجمة وعض أحد المواطنين على البحر في منطقة “كليوباترا” وسط المدينة، وتمكنت مديرية الطب البيطري من ضبطه، وتحرر محضر مخالفة ضد صاحب الكلب

وأوضح بيان لمديرية أمن الإسكندرية أنّ الكلب تم ضبطه ووضعه في دار رعاية، وذلك للكشف عليه، والتأكد أنه كلب غير مسعور، وذلك لمدة 15 يومًا، حيث تتم متابعة الحالة الصحية.

وفي الأقصر.. كلب يعقر 20 طفلًا و6 مواطنين

شهدت مدينة أرمنت، جنوب غرب الأقصر، حالة من الذعر إذ تسبب كل مسعور في عقر وإصابة 20 طفلاً و6 من الأهالي.

وكان مستشفى أرمنت قد استقبل 20 طفلًا عقرهم كلب مسعور في واقعة فريدة، تم إسعافهم بالمصل، وخرجوا من المستشفى بعد تحسن حالتهم.

 

شاهد أيضاً

سيدة إنجليزية نهشتها الكلاب

تأخرت عنهم 3 أيام.. القصة الكاملة لمصرع سيدة إنجليزية نهشتها الكلاب بسيناء

كتبت منى جمال بسبب حبها للحيوانات وعطفها عليهم، قررت سيدة إنجليزية أن تقيم مزرعة لرعاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: