الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / آخر الأخبار / القصة الكاملة لـ سيدة المطر.. تدخل التضامن وتبرعات من المشاهير لـ بائعة الترمس
سيدة المطر بائعة الترمس
سيدة المطر بائعة الترمس

القصة الكاملة لـ سيدة المطر.. تدخل التضامن وتبرعات من المشاهير لـ بائعة الترمس

كتبت منى السيد

أشعلت صورة سيدة المطر نعمات عبدالحميد علي، بائعة الترمس، أثناء جلوسها في شارع بمنطقة الدقي بالقاهرة، بجوار بضاعتها أثناء المطر والطقس السئ، مواقع التواصل الاجتماعي.

تدخل وزارة التضامن

من جانبها وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق أطفال وكبار بلا مأوى بالتواصل مع السيدة التي تداول رواد التواصل الاجتماعي صورتها خلال فترة سوء الأحوال الجوية بأحد شوارع القاهرة.

وتبين أن السيدة التي اشتهرت بـ سيدة المطر من محافظة بني سويف وتبلغ من العمر 63 عاما وسبق أن تزوجت وانفصلت منذ 45 عاما تقريباً بعد أن رزقت منه بطفل.

 وهي حاليا متزوجة ابن عمها ولم تنجب منه أي أبناء وانتقلت معه للعيش في القاهرة منذ 25 عاما، وقاما بالعمل حراس لأحد العقارات تحت الإنشاء وتعاني الأسرة من ظروف سيئة، وهو ما دفعها لبيع “الترمس” بشوارع القاهرة لسد احتياجات أسرتها من معيشة ومصاريف دواء حيث أن الزوج يعاني من مرض الكلى والزوجة تعاني من ضغط وسكر وضيق تنفس.

سيدة المطر بائعة الترمس
سيدة المطر بائعة الترمس

سيدة المطر ترفض دار الإيواء وتتمسك بـ كشك زوجها

 وقام الفريق بعرض إيداعها إحدى دور الإيواء لحين تحديد احتياجاتها واستكمال ملفها من خلال إدارة الحالة بالبرنامج ولكنها رفضت وطلبت مكان للإقامة بدلا من الحجرة التي تمكث بها، بالإضافة إلى مشروع أو معاش مع توفير الأدوية التى تحصل عليها وتم إفادتها أنه سوف يتم تحويل الملف الطبي لوزارة الصحة وبخصوص المعاش سوف يتم بحث الأمر من جانب الوزارة.

وقالت الحاجة نعمات عبدالحميد علي، والملقبة بـ “سيدة المطر”، إنها رفضت الذهاب مع فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن، لأنها تسكن مع زوجها فى كشك بأحد العمارات تحت الإنشاء بحى الدقي بالجيزة.

وأضافت أنها طالبت الوزارة بمسكن ومشروع صغير من أجل توفير لقمة العيش لها. 

وعن حياتها قالت سيدة المطر “اسمي نعمات عبدالحميد علي، وبينادوا عليا “أم محمد”، رغم أننى لم أرزق بأبناء، وزوجى يعمل غفيرا بأحد العمارات تحت الإنشاء فى الدقي في شارع محمد حافظ، متفرع من شارع الثورة، وأبيع ترمس منذ 20 سنة، رغم سني الذى تخطى 63 عاما، وزوجى عنده 50 عاما.

وتواصل “أسكن فى كشك خشب، وعاوزين نعيش زى الناس، ومن وقت كورونا أصحاب العمارة قالوا لزوجى عاوز تمشى امشى، عاوز تقعد أقعد بدون مرتب، وأركن العربيات وامسحها واسترزق منها، وبشتغل واسترزق، والمطرة كانت غمامة وعدت”.

وعن عملها قالت الحاجة أم محمد، “بمشى بالترمس كل يوم، وزوجى قالى متخرجيش والرزق على الله وخرجت رغم المطر، وممكن آخد فى اليوم 10 جنيه أو 15 على حسب، أنا وظروفى”.

وأكدت سيدة المطر أنها رفضت الذهاب مع فرقة التدخل السريع التابعة لوزارة التضامن موضحة، “قولتلهم عاوزة سكن، ووزارة التضامن قالونا تعالى يوم الأحد هنخلص ورقكم ومساعدات مالية وسكن، وطالبت التضامن بمشروع صغير وسكن، ومنتظرة رد الوزارة، وأعانى من السكر والضغط، ومحتاجة سكن ولقمة عيش مصدر رزق”.

زواج أبو هشيمة وياسمين صبري
زواج أبو هشيمة وياسمين صبري

ياسمين صبري تتكفل بـ سيدة المطر: شرف ليا

من جانبها علقت الفنانة ياسمين صبري على الصورة المتداولة للمقارنة بينها وهي تجلس في طائرة خاصة وبين صورة سيدة المطر التي كانت تجلس تبيع الترمس تحت المطر.

ونشرت ياسمين صبري، صورة لسيدة المطر وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.

وعلقت ياسمين صبري على الصورة قائلة: “أنا دائماً بحاول أشوف الجزء الإيجابي في كل سوء تفاهم، أنا سعيدة أني تعرفت على الحاجة نعمات عبدالحميد، سيدة المطر من السوشيال ميديا، وتواصلت مع الحاجة نعمات والحاج علي زوجها”.

وأضافت: “يشرفني أني ألبي كل طلبات الحاجة نعمات وأسرتها، كل حاجة وحشة بيطلع منها حاجة حلوة”.

سيدة المطر بائعة الترمس
سيدة المطر بائعة الترمس

وزيرة التضامن: نسعى لتوفير شقة لـ نعمات وزوجها

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك 6 عائلات تأثروا في محافظة الإسكندرية جراء سوء الأحوال الجوية، كما توفي 4 أشخاص وأصيب آخر.

وأضافت “القباج”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية”، الذي يعرض عبر شاشة “MBC مصر”: “الوفيات حدثت نتيجة انهيار عمارة وبلكونات، وعندما حدثت السيول منذ أشهر بنينا بيوتا بدل من البيوت التي هُدمت، والقرية الوحيدة في الجيزة مازلنا في إطار إعدادها، وفي منطقة الزرايب بـ15 مايو نسقنا مع وزير الإسكان وبتوجيهات من رئيس الوزراء تم إقامة منازل وأماكن لتربية المواشي، ووفرنا لهم بدل إقامة وبدل معيشة.. كل واحد فيهم بيتصرف له 2000 جنيه”.

سيدة المطر بائعة الترمس

وتابعت أن نفس الأمر ينطبق على محافظة الإسكندرية في حالة وقوع أي مشكلة: “في توجيهات دايما بتغطية كل الخسائر التي تأثرت الأسر بسببها”.

وحول الصورة المنتشرة لسيدة، قالت: “فريق التدخل السريع زار السيدة إذ تبيع ترمس وطلبت الحصول على شقة، وقالت مش همشي غير بجوزي وولادي، وننسق مع محافظ الجيزة في هذا الإطار.. المواطنين في عنينا”.

شاهد أيضاً

صرف معاشات يونيو

تبدأ من الاثنين المقبل.. التضامن تحدد مواعيد صرف معاشات يونيو

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاشات يونيو سواء لمن لديهم بطاقات صرف آلي أو «ATM»، أو من خلال مكاتب البريد والتي تبدأ الاثنين المقبل

%d مدونون معجبون بهذه: