الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / وزارة الطوارىء بروسيا تعلن تطور معدات الإنقاذ للحرائق

وزارة الطوارىء بروسيا تعلن تطور معدات الإنقاذ للحرائق

عملت روسيا خلال  السنوات الأخيرة،  على عدد من المشاريع الخاصة، بتطوير المركبات والمعدات الحديثة،  لاستخدامها في مهمات الإنقاذ مستقبلا.
وأكدت بعض وسائل الإعلام إن وزارة الطوارئ الروسية، خلال فعاليات معرض Interpolitex-2020 التقني، الذى عقد  التي مؤخرا، استعرضت عدد من النماذج لمركبات الإنقاذ والروبوتات الحديثة، وتعمل على تطويرها لاستخدامها في مهمات الإنقاذ،  وخاصة حالات الحرائق أو الكوارث الطبيعية.
وأشار الخبراء بوزارة الطوارئ خلال فعاليات المعرض،  إلى أن الفنيين والمهندسين الروس،  يعملون حاليا على تطوير مركبة  إنقاذ برمائية مجنزرة قادرة على العمل في أصعب التضاريس والأماكن المغمورة بالمياه.
كما أكد الخبراء أن هذه الآلية ستكون مجهزة بأذرع آلية لتسهيل عمليات الإنقاذ، فضلا عن أنها ستحصل على معدات وخراطيم لإطفاء الحرائق، ومضخات لتفريغ المياه من الأماكن التي قد تغمرها الفيضانات.
ونوه الخبراء أن المركبة اجتازت اختبارات القبول المطلوبة وتم ترشيحها لتعمل كمركبة إنقاذ لصالح الوزارة في روسيا، بحسب روسيا اليوم.
وأعلن الخبراء أيضا أن وزارة الطوارئ الروسية تناقش حاليا عدة مشاريع لتطوير طائرات مسيرة متعددة المهام تستخدم في عمليات الإنقاذ، وتطوير عدة تقنيات للحماية الإشعاعية والكيماوية، ومعدات ورافعات جديدة لخدمات الطوارئ. 

شاهد أيضاً

وكالات: اسقاط 9 طائرات بدون طيار تركية أرمينيا

 روسيا ألحقت هزائم كبيرة بالطائرات بدون طيار التركية فى أرمينيا، باستخدام نظام تشويش إلكترونى روسى …

%d مدونون معجبون بهذه: