الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / “الابداع مالوش حدود”..”جهاد”صممت فستان بالكمامة الطبية

“الابداع مالوش حدود”..”جهاد”صممت فستان بالكمامة الطبية

مازالت الابداعات المرتبطة بكرونا وفيروس كورونا تفاجئنا يوما فعادة ما تكون الأقلام والأوراق والألوان أدوات يلجأ إليها  الفنان في إبداع رسوماته، ولكن جهاد محمد ابدعت فى عمل مجموعة من رسوماتها استخدمت فيها الكمامات الطبية وبعض الماتريال المختلفة.

 

جهاد تخرجت من كلية التربية قسم الرياضيات، وعملت كمدرسة لمادة الـ Math، إلا أن كل ذلك لم يثنها عن عشقها للفن والرسم الذي تمارسه منذ نعومة أظافرها، فحرصت على تثقيف نفسها ذاتيًا في الرسم من خلال مشاهدة الفيديوهات التعليمية أونلاين، وتجربة الكثير من الأدوات التي تساعدها على تقديم رسمة مختلفة ومبهرة في نفس الوقت، تلك الأدوات التي كان آخرها الكمامة الطبية.

“حبيت أعمل تصميم مختلف بحاجة جديدة فجاتلي فكرة الكمامة، وصممت بيها فستان، كنت عاوزة استفيد من الكمامة الطبية في شىء مختلف، ولأني بحب اصمم فساتين جاتلي فكرة إني أصمم بيها فستان، وعشان الكمامة بتفكرنا بالكورونا والمرض، قررت أعمل منها شىء مبهج غير تقليدي”، هكذا تحدثت “جهاد” عن فكرة استخدامها للكمامة الطبية في الرسم وتصميم الفساتين.

وأضافت أنها ترسم بخامات كثرة منها الرصاص والفحم الأبيض والأسود، فضلًا عن الألوان الخشبية، والسوفت باستل، ومؤخرًا بدأت في تعلم الرسم الديجيتال، وأكدت أنها تحب الرسم بأدوات مختلفة مثل الطعام كالمكرونة والبطاطس المحمرة والكاتشب والفشار والقهوة والبيض على سبيل المثال.

كما استخدمت الورد والكمامة الطبية مؤخرًا، وتعد الشخصيات الكرتونية والإنمي والطبيعة الصامتة والبورتريهات هي أحب الرسمات إلى قلبها، كما أنها تحب تصميم الفساتين بخامات مختلفة، بالإضافة إلى شخصيات ديزني.

وعن المرة الأولى التي فكرت فيها جهاد استخدام خامات مختلفة عن الألوان قالت : “أول خامة استخدمتها في الرسم غير الخامات التقليدية هي المكرونة وكانت في 2017، وقتها اتفرجت على فنان أجنبي عمل حاجة شبهها، وأنا غيرت فيها شوية بأسلوبي ورسمتها بشكل مختلف.

وأضافت جهاد : “بعدها استمريت أجرب حاجات مختلفة في الرسم ورسمت على البيض في شم النسيم 2018، وبعدين رسمت فستان بالبطاطس والكاتشب، ورسمت بالفشار في 2019، ورسمت على البيض للمرة التانية شخصية السنفورة”، كما رسمت بالقهوة أيضًا فكرة بسيطة في 2020.

ووتمنت جهاد  أتقان الرسم أكتر، وأن يصل شغلها  لعدد أكبر من الناس، قائلة :”أتمني يبقي ليا معرض خاص بيا أعرض فيه شغلي، وأعلم الناس الرسم. كمان بشتغل على إني أجرب خامات تانية مستخدمتهاش زي الزيت والألوان المائية وأتمني اتقنها في المستقبل.”

شاهد أيضاً

ظهور فاعلية لقاح “أسترازينيكا”ضد فيروس كورونا بنسبة 90%

صرحت جامعة أكسفورد اليوم الاثنين ، أن لقاح “أسترازينيكا” اضهر فاعلية ضد فيروس كورونا بنسبة …

%d مدونون معجبون بهذه: