الرئيسية / آخر الأخبار / الديكتاتور “جاب أجلهم”.. انتحار4801 تركى فى عهد اردوغان

الديكتاتور “جاب أجلهم”.. انتحار4801 تركى فى عهد اردوغان

وفقا للأرقام الرسمية الصادرة عن معهد الإحصاء التركي، أقدم 1370 شخصا على الانتحار بسبب الفقر منذ عام 2015

كتبت أروى الحوت

وفقا للأرقام الرسمية الصادرة عن معهد الإحصاء التركي،  التى نشرت بصحيفة أحوال نيوز التركية أقدم 1370 شخصا على الانتحار بسبب الفقر منذ عام 2015، ووقوع 566 حالة انتحار في العامين الماضيين ، وبلغ العدد الإجمالي لحالات الانتحار الناجمة عن الفقر منذ عام 2002، عندما تولى حزب العدالة والتنمية السلطة  والرئيس التركى رجب طيب أردوغان ، 4801 شخص انتحروا.

ارتفاع حالات الانتحار

وأشار تقرير أخر فى  صحيفة “جمهوريت ” أن الفقر كان سبب 7.3 % من حالات الانتحار في تركيا في 2018، وارتفعت النسبة إلى 9.4% في 2019، كما أعلن مجلس السلامة والصحة المهنية للعمال، أنه انتحر 54 شخص في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2020.

الانتحار بسبب الفقر

ولعل حادثة المزارع التركى  الذى وقف يطلق الصرخات من الفقر والعوز الذى تعيشه مدينته بأكملها، تحت وطأة نظام يقوم برفع أسعار المحروقات شهريا بل أسبوعياً، فى ظل تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، ووقف يشكو أوضاع مدينة المتردية فى ظل ديكتاتورية الحزب الحاكم العدالة والتنمية والرئيس رجب طيب أردوغان، وقال المزارع:”أردوغان حولنا إلى دمى”.

اسبابا الانتحار فى تركيا

الأمر الذى زاد من حدة الغضب الشعبى وضجت مواقع التواصل الاجتماعى ضد أردوغان، الذى فشل فى إيجاد حلول للأزمة الاقتصادية الطاحنة التى تشهدها تركيا منذ اغسطس عام 2018، على وقع تدهور سعر الليرة.

 

شاهد أيضاً

مصر تُدين بأشد العبارات خطوة البرلمان التركي بالتفويض لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا

كتب محمد المصرى  تدين جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، اليوم الثاني من يناير 2020، خطوة …

%d مدونون معجبون بهذه: