الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / تطورات قضية اعتداء كويتي على طبيبة مصرية: قطع جزء من لسانها
كويتي يعتدي على طبيبة مصرية
كويتي يعتدي على طبيبة مصرية

تطورات قضية اعتداء كويتي على طبيبة مصرية: قطع جزء من لسانها

كتب عصام الحوت

استمرت ردود الأفعال الرسمية والشعبية في التصاعد، حول قضية قيام مواطن كويتي بالاعتداء على طبيبة مصرية أثناء عملها بأحد المراكز الطبية بالكويت.

وتعرضت الطبيبة المصرية للسب والضرب على يد مواطن في المستوصف حيث أصابها بكدمات وقطع جزء من اللسان بعد أن طالبته باحترام الدور المخصص له.

الطبيبة المصرية تصف بداية الاعتداء

وقالت الطبيبة المصرية التي تعمل في مستوصف الفنطاس بالكويت إنه أثناء قيامها بواجبها في المستوصف، فوجئت بمراجع يدخل إلى غرفتها متجاوزا أدوار بقية المرضى، وعندما طالبته بالالتزام احتراما للآخرين انفجر في وجهها سبا وإهانة واعتدى عليها بالضرب، حتى تدخل الممرضون والمراجعون وأنقذوها منه.

وسُجّلت الطبيبة المصرية محضرا رسميا بحق المعتدي وتم ضبطه من وزارة الداخلية الكويتية  بعد أن تلقت شكوى من الطبيبة أرفقت بها تقريرا طبيا بإصابات لحقت بها.

وأدلت الطبيبة ببيانات المتهم الذي غادر المكان، وسجلت ضده قضية أُحيلت إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية لضبطه والتحقيق معه والاستماع إلى أقواله في التهمة المنسوبة إليه

مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية تواصل مع الطبيبة

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تفاصيل الاعتداء على الطبيبة المصرية “ل. ر. م. ع” التي تعرضت للسب والضرب من أحد المواطنين في الكويت بمقر عملها في مستوصف مبارك الكبير الشرقي.

وقال الوزير إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالكويت قام بالتواصل مع الطبيبة وإبلاغها تمنياتنا لها بالشفاء العاجل ومتابعة قضيتها والوقوف بجانبها لحين الحصول على حقوقها الأدبية والمادية.

 وسوف يقوم الملحق العمالي بزيارة الطبيبة غدا فى مقر عملها للاطمئنان عليها وتقديم الدعم لها.

آثار الاعتداء
آثار الاعتداء

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالى بالسفارة المصرية بالكويت بمتابعة حالة الطبيبة وزيارتها للاطمئنان على حالتها الصحية أولا بأول، وإبلاغها أن الوزارة تتابع جميع حقوقها كاملة نتيجة حادث الاعتداء.

القيادة السياسية تتدخل

وأكد أن القيادة السياسية ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهت بضرورة وقوف الدولة والحكومة بجانب أى مواطن مصري والالتفاف حوله إذا وقع فى أي مشكلة مشدداً على أن كرامة المصري من كرامة الوطن.

ووجه الوزير من خلال الملحق العمالي، الطبيبة المصابة بالتواصل الدائم مع مكتب التمثيل العمالى بالسفارة المصرية بالكويت الذي يتابع حالتها وسير التحقيقات بالتنسيق مع القنصلية، منوها أن سفير مصر بالكويت طارق القوني، والقنصل العام والمستشارين العمالي والقانوني يقفون بجانبها.

وفي تقريره لوزير القوى العاملة، أوضح الملحق العمالي بالكويت أحمد إبراهيم رئيس مكتب التمثيل العمالي، أنه قام بالتواصل مع الطبيبة  (ل ر م ع) وهى تعمل طبيبة أسرة بمستوصف مبارك الكبير الشرقى منذ 2010.

 وأشارت إلى أنها تعرضت لحادثة اعتداء بالسب والضرب من أحد المواطنين الكويتيين، وأنه وفقا لسجلات المستوصف المدون بها كافة بياناته.

آثار الاعتداء على طبيبة مصرية
آثار الاعتداء على طبيبة مصرية

و تقول إنه في أثناء الكشف على أذنه بمستوصف الرقة محل دوامها يوم الجمعة أيام العطلات الأسبوعية، حيث احتجزها بغرفة الكشف الخالية من الكاميرات وانهال عليها بالضرب والسب وإصابتها بكدمات وقطع جزء من اللسان.

 ولم تتمكن من طلب الأمن فاستغاثت صارخة بزملائها الذين حضروا وشاهدوا المعتدي مستمر فى ضربها بحضورهم، وعندما حاولوا أن يوقفوا قام بسبهم وانصرف.

وأضاف الملحق العمالي قائلا: قامت الطبيبة بعد ذلك بالاتصال بزوجها وانتقلا إلى مخفر الرقة وتم تحرير محضر برقم ١٥٩/٢٠٢٠ الرقة بعد أن حصلا على تقرير طبي من مستشفى عيدان بالإصابات. ويواصل مكتب التمثيل العمالي متابعة الحادث بالتعاون مع القنصلية المصرية بالكويت.

شاهد أيضاً

صرف منحة العمالة غير المنتظمة

تبدأ الأسبوع المقبل.. تفاصيل صرف منحة العمالة غير المنتظمة لشهر ديسمبر

أعلن رئيس مجلس الوزراء عن بدء حصر العدد النهائي للمستحقين لـ منحة العمالة غير المنتظمة، استعدادا لصرف المنحة الأخيرة المقرر صرفها شهر ديسمبر المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: