الرئيسية / آخر الأخبار / الشتاء يصل الإسكندرية.. عاصفة رعدية وأمطار غزيرة.. والقاهرة تنتظر
حالة الطقس أمطار رعدية
حالة الطقس أمطار رعدية

الشتاء يصل الإسكندرية.. عاصفة رعدية وأمطار غزيرة.. والقاهرة تنتظر

كتب سامر محمود

مع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، شهدت مدينة الإسكندرية، عاصفة رعدية شديدة وهطول أمطار غزيرة مصحوبة برعد وبرق، فيما تنتظر القاهرة سقوط أمطار من خفيفة لمتوسطة عصر اليوم.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها بأن تكون درجة الحرارة العظمى في القاهرة اليوم الخميس 29 درجة مئوية، والصغرى 20، وأن تكون الرطوبة النسبية بدرجة عظمى 75، وصغرى 25.

وتابعت أن الأمطار ستكون من متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، مثل كفر الشيخ والبحيرة والغربية والمنوفية والدقهلية، وكل تلك المناطق قد تشهد أمطارا غزيرة إلى متوسطة اليوم الخميس، وستكون أكثر غزارة على السواحل الشمالية مثل الإسكندرية والسلوم ومطروح وسيوة.

أمطار على القاهرة اليوم الخميس

وأشارت إلى أن هناك أمطارا على القاهرة اليوم الخميس بداية من بعد ظهر اليوم، حيث إن هناك فرص أمطار من خفيفة إلى متوسطة.

وأوضحت أن كمية الأمطار ستزيد يومي السبت والأحد لتصبح من متوسطة لغزيرة في السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، ومدن القناة وشمال ووسط سيناء سيكون بها سيول على بعض المناطق، نظرا للطبيعة الجغرافية في تلك المناطق.

حالة الطقس أمطار خفيفة
حالة الطقس أمطار خفيفة

وأشارت التقارير الصادرة عن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه من غير المتوقع سقوط أمطار نهارا في محافظات القاهرة الكبرى، والتي تضم كلاً من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، وأن الطقس نهاراً سيكون مائلا للحرارة، والرياح معتدلة، مشيرة لوجود توقعات بأن يكون الطقس “غائما”.

وأكدت الهيئة أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق في القاهرة الكبرى مساء الخميس، مضيفة: “الجو بالليل هيكون مائل للبرودة، والرياح معتدلة، وفرص سقوط الأمطار ستكون نحو 40%”.

ولفتت إلى أن عاصفة التنين هي آخر حالة أمطار شهدتها مصر في مارس 2020، وظلت لمدة 4 أيام، ولن تتكرر مرة أخرى، ولا يوجد مقارنة بينها وبين الفترة الحالية.

شاهد أيضاً

استمرار موجة الأمطار

طقس اليوم الخميس 26–11–2020: الأمطار مستمرة وانخفاض درجات الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار موجة الأمطار اليوم الخميس 26-11-2020، على دفعات على أغلب السواحل الشمالية، و أمطار غزيرة على أغلب مناطق الدلتا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: