الثلاثاء , نوفمبر 24 2020
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / ارتفاع إصابات كورونا في مصر وتخوفات من خطورة الموجة الثانية
فيروس كورونا
فيروس كورونا

ارتفاع إصابات كورونا في مصر وتخوفات من خطورة الموجة الثانية

كتب عصام عبدالعزيز

سجلت مصر أمس الأربعاء 178 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، بارتفاع عن أعداد الثلاثاء التي سجلت 158 حالة، فيما ناشدت الصحة المواطنين بعدم أخذ أدوية المناعة دون استشار الطبيب.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” تضرب بعض دول العالم، وفي مصر هناك ارتفاع طفيف في أعداد الإصابات.

مجاهد: ارتفاع الإصابات بسبب تراخي المواطنين

وأكد مجاهد أن الارتفاع في أعداد الإصابات يتزامن مع تراخي المواطنين في مصر في الاهتمام بالإجراءات الاحترازية، خاصة مع دخول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة.

وأضاف “مجاهد”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “من مصر”، الذي يُعرض على شاشة “cbc”، مع الإعلامي عمرو خليل، أننا يجب مناشدة المواطنين بالعودة مرة أخرى لاتباع الإجراءات الوقاية والاحترازية كوننا مقبلون على فصل الشتاء ولا نتمنى أن نصل لنفس السيناريو الذي وصلت إليه بعض الدول الأخرى في أعداد الإصابات.

تقرير كورونا في مصر 21 أكتوبر
تقرير كورونا في مصر 21 أكتوبر

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أنه حتى مع الارتفاع الطفيف في أعداد الإصابات بكورونا في مصر، إلا أن الأمور مستقرة.

وأوضح “مجاهد”، أن الدولة المصرية بكل أجهزتها قادرة على استقبال أي زيادة في أعداد الإصابات ولكن يجب على المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعي كونه سيوفر كثيرًا على المنظومة الصحية.

الصحة: نحتاج 3 آلاف متطوع للقاح كورونا

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد تلقت الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا تحت التجربة.

 وتلقى هذا اللقاح عدد كبير في معظم دول العالم، وفي مصر 3 آلاف متطوع، ونستهدف 6 آلاف متطوع، موضحًا أن الوزيرة قامت بالتطوع من أجل إشعار المواطنين بالآمان.

وأوضح أن الوزيرة وجهت دعوة للمصريين للمشاركة في التطعيم وتجربة اللقاح، كونه لقاح أمن وفعال يحمي الإنسانية من فيروس كورونا وليس له أعراض جانبية كبيرة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء 21 أكتوبر 2020، تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بجانب تسجيل وفاة 13 حالة جديدة.

تجاوز الإصابات 100 ألف حالة والوفيات تقترب من 10 آلاف

بهذا يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 105883 حالات من ضمنهم 98516 حالة تم شفاؤها، و6155 حالة وفاة

كما أعلنت الوزارة عن خروج 103 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 98516 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

شاهد أيضاً

ظهور فاعلية لقاح “أسترازينيكا”ضد فيروس كورونا بنسبة 90%

صرحت جامعة أكسفورد اليوم الاثنين ، أن لقاح “أسترازينيكا” اضهر فاعلية ضد فيروس كورونا بنسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: