أخبار عاجلة
الرئيسية / الوقائع سبورت / تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي امام الوداد

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي امام الوداد

كتب أحمد المنياوي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة الوداد المغربي مساء اليوم السبت في ذهاب دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

بدأت مواجهات الأهلي المصري والوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا بداية من دور المجموعات في نسخة 2011 من البطولة، وتحديدًا في المجموعة الثانية، وحينها تبادل الفريقان التعادل على ملعب كل منهما، حيث انتهت المباراة الأولى في القاهرة بالتعادل بنتيجة 3-3، فيما انتهت المباراة التي أقيمت في المغرب بالتعادل بنتيجة 1-1.

وعاد الفريقان للتواجد في المجموعة ذاتها في نسخة 2016 من دوري أبطال إفريقيا، وانتهت المباراة الأولى في القاهرة بالتعادل السلبي، فيما حقق الأهلي الفوز في المغرب بهدف دون رد في المباراة الثانية.

مواجهة جديدة بين الأهلي والوداد في دور المجموعات، هذه المرة في نسخة 2017، وفي هذه المرة تمكن كل فريق من الفوز في ملعبه ، حيث حقق «الشياطين الحمر» الفوز بهدفين دون رد في القاهرة، وهي ذات نتيجة فوز «وداد الأمة» في مباراة الدار البيضاء

وفي النسخة ذاتها من البطولة، تواجه الفريقان في مباراتي الدور النهائي، حيث تعادلا ذهابًا في القاهرة بنتيجة 1-1، وانتزع النادي المغربي هدف الفوز على أرضه في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-0 لصالح الوداد.

وبشكل إجمالي، لعب الأهلي المصري والوداد الرياضي المغربي 8 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، حقق كل منهما فوزين، وتعادلا في 4 مباريات، وسجل كل فريق في مرمى الآخر 8 أهداف

و هذا هو الذي يجعل مبارة اليوم مبارة خاصة بين الفرقين و خصوصا لان النادي الأهلي استطاع الفوز على الوداد في المغرب اما الوداد لم يفوز على الأهلي في مصر.

شاهد أيضاً

حدوث حريق في شارع الهرم بمجموعه من النخيل والأشجار

كتبت وفاء سعيد حدوث حريق بمجموعه من الأشجار في شارع الهرماليوم الموافق الثلاثاء22/9/2020 ،وحاولت سياره …

%d مدونون معجبون بهذه: