الرئيسية / سلايدر / علماء يبتكرون طلاء أظافر يقيس درجة حرارة الجسم ونسبة الأوكسجين
طلاء أظافر يقيس الحرارة
طلاء أظافر يقيس الحرارة

علماء يبتكرون طلاء أظافر يقيس درجة حرارة الجسم ونسبة الأوكسجين

وكالات

قامت مجموعة من العلماء في جامعة ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الأمريكية، بتطوير طلاء أظافر ذكي، يمكن طباعته على الجسم والأظافر لمراقبة درجة حرارة الجسم ومستوى الأكسجين في الدم، والعديد من العلامات الحيوية، بحسب ما نشره موقع “سبوتنيك” نقلاً عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

حاول العلماء في وقت سابق التوصل لهذا الطلاء، ولكن واجهتهم مشكلة تتمثل في ارتفاع درجة حرارة الدوائر القابلة للارتداء مما واجهتهم صعوبة في تركيبه على جسم الإنسان، حيث ترتفع درجة حرارة الدوائر إلى 570 درجة فهرنهايت “F”.

الطلاء الذكي يخرج إلى النور 

ولكن مع الكثير من التجارب، استطاع علماء جامعة ولاية بنسلفانيا التغلب على عقبة الحرارة، حيث قاموا بإضافة طبقة مصنوعة من عجينة كحول “البولي فينيل”، والتي تشبه المواد المستخدمة في تقشير أقنعة الوجه وكربونات الكالسيوم الموجودة في قشر البيض.

ويستخدم الطلاء الذكي عن طريق وضعه على الجلد بسهولة قبل تجفيفه في البداية بمجفف الشعر، ويقوم بمراقبة العلامات الحيوية طوال اليوم دون الإخلال بحياة المستخدم، وعندما يتم جمع بيانات كافية واكتمال التشخيص، يمكن غسله في الحوض باستخدام الماء الساخن، وإعادة استخدامه مرة أخرى.

اقرأ أيضا

علماء من أمريكا وكوريا ينتجون مياه صالحة للشرب من الهواء

لاري تشينج، صاحب هذه الدراسة، من معهد بنسلفانيا لبحوث المواد، قال أنه يمكن إعادة تدوير الطلاء الذكي، مؤكداً أنه لا يضر الجسم: “يمكن إعادة تدويره، وإزالته لا تضر المستشعرات، والأهم من ذلك أنه لا يضر الجلد، مشيراً إلى أن هذا الجهاز يمكن استخدامه في عملية التشخيص دون زيادة العبء على المرضى أو الإضرار بالبيئة.

وأكد الأطباء أن الطلاء الطبي الذكي لا يحتاج إلى بطارية، ويستمد طاقته من حركة عضلات الجسم، وهذا التصميم سيكون تحسينًا كبيرًا على الأجهزة الحالية القابلة للارتداء، والتي كانت تتطلب بطاريات، وكان يتم التوقف عن استخدامها بسبب الحاجة إلى إعادة شحنها مرة أخرى.

شاهد أيضاً

الحجاب في المدارس

التحقيق في واقعة إجبار وكيلة مدرسة في بلبيس لطالبة على ارتداء الحجاب

 شكل وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، لجنة من أجل التحقيق في واقعة إجبار إدارة مدرسة لطالبة في مدرسة بلبيس الرسمية للغات بارتداء للحجاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: