الرئيسية / آخر الأخبار / “فاكسيرا” تحدد سعر لقاح أنفلونزا بـ 180 جنيها والتطعيم داخل المركز فقط

“فاكسيرا” تحدد سعر لقاح أنفلونزا بـ 180 جنيها والتطعيم داخل المركز فقط

كتبت منى السيد

أعلنت الشركة القابضة للقاحات الحيوية والمستحضرات (فاكسيرا)، الجمعة، بدء طرح لقاح الإنفلونزا الفيروسي الموسمي لموسم 2020/221، وذلك داخل المقر الرئيس للمركز، موضحة أن سعر اللقاح شامل رسم التطعيم هو 180 جنيها، والتطعيم داخل المركز فقط من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء.

 وقال الدكتور مصطفى محمدي مدير عام مراكز التطعيمات بالشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، إن لقاح الإنفلونزا الموسمية الموجود في المراكز بداية من اليوم، هو لقاح رباعي، أي يشمل 4 سلالات من فيروس الإنفلونزا، لافتاً إلى أن هذا اللقاح، مختلف عن لقاح الإنفلونزا الثلاثي العام الماضي، الذى يشمل 3 سلالات من الفيروس فقط.

ومصل هذا العام يحتوي على 4 فصائل مختلفة تسمى باللقاح رباعي السلالات، ويؤخذ لما فوق الـ3 سنوات، أما النوع الآخر يحتوي على 3 فصائل ويسمى باللقاح الثلاثي، وهو مخصص للأطفال من 6 أشهر وحتى أقل من 3 سنوات.

واللقاح الجديد يتميز بأنه يخضع للتغييرات التي تحدث للفيروس والتي كان آخرها الموسم الماضي، مشيرا إلى أن اللقاح الجديد له أهمية كبرى في الوقاية من الإنفلونزا الموسمية خلال فصل الشتاء.

الفئات الممنوعة من تطعيم الإنفلونزا

هناك عدة فئات يحظر تعاطيها لجرعة المصل، منهم الأطفال أقل من 6 أشهر، وحالات الارتفاع الشديد في درجة الحرارة، حيث يفضل تأجيلها لحين انخفاض الحرارة، كذلك مرضى حساسية البيض، ومرضى متلازمة الشلل الرباعي الفيروسي “الغيلان باريه”.

شاهد أيضاً

أسعار السمك اليوم

تعرف على أسعار السمك اليوم السبت 24 أكتوبر 2020 في أسواق مصر

استقرت أسعار السمك اليوم السبت 24 أكتوبر 2020، في معظم الأسواق المحلية، خلال التعاملات اليومية، فيما ارتفعت أسعار بعض الأنواع مثل السبيط والجمبري.

%d مدونون معجبون بهذه: